fbpx

10 علامات تدل على أن طفلك قد يكون عبقرياً

10 علامات تدل على أن طفلك قد يكون عبقرياً

10 علامات تدل على أن طفلك قد يصبح عبقرياً في المستقبل محتويات كيف يمكنني معرفة ما إذا كان طفلي سيكون ذكيًا جدًا؟ 
1-  تنمية المهارات في وقت مبكر
2- . الحاجة إلى الكثير من التحفيز الذهني
3 . فرط النشاط
4- . ملاحظة مفصلة للغاية
5- . ذاكرة ممتازة
6- . تفضيل الأشياء الجديدة
7- . مهارات لغوية متقدمة
8- . مهارات القراءة المتقدمة
9- . التعاطف والحساسية
10- . اختبار الزبيبإنه شيء يلاحظه الكثيرون أثناء مشاهدة أطفالهم عندما يقومون بتجميع ألعابهم بطرق مختلفة ، حيث ينتقلون بهذا الفن إلى مستويات لم يفكر بها آباؤهم. حتى أن بعض الأطفال يدهشون من تطور النطق والقراءة لديهم.

هل يمكن لطفلك أن يكون عبقريا محتملا؟
  كيف يمكنني معرفة ما إذا كان طفلي سيكون ذكيًا جدًا؟ يعتبر الطفل موهوبًا فكريًا عندما يؤدي أداءه بمستويات أعلى من المعتاد بالنسبة لسنه. يمكن أن يكون هذا التطور للمهارات المتقدمة ملحوظًا جدًا منذ المراحل الأولى من طفولتهم. على الرغم من عدم وجود أدلة أو علامات محددة تحدد موهبة الرضع والأطفال الصغار ، لا يزال علماء النفس يبحثون عن الخصائص المشتركة بينهم واكتشفوا ما يلي:
1. تنمية المهارات في وقت مبكرالأطفال القادرون على التحدث والمشي في وقت أبكر مما هو متوقع ، وكذلك أولئك القادرين على القراءة مبكرًا ، غالبًا ما يكونون أطفالًا موهوبين. بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما يكتسبون المهارات الحركية الدقيقة المتقدمة جدًا بالنسبة لأعمارهم ، مثل حل الألغاز أو التعامل مع القطع الصغيرة جدًا.
2
. الحاجة إلى الكثير من التحفيز الذهنييمكن رؤية هذا غالبًا منذ الطفولة. يمكن أن يصبح الأطفال عصبيين وصاخبين عندما يبقون في مكان واحد لفترة طويلة مع عدم وجود محفزات جديدة للنظر إليها. والنتيجة النهائية هي تقلب المزاج الناجم عن الملل.
3. فرط النشاطمعظم الأطفال دون سن الخامسة يشبهون براغيث القفز بلا كلل. ولكن في حالة الأطفال الموهوبين ذوي التطور العقلي المتقدم ، فإنهم نشيطون للغاية ، ويستفسرون ، وفضوليون. أنظر أيضا: جهاز داخل الرحم (اللولب)
4. ملاحظة مفصلة للغاية بشكل عام ، يمكنهم ملاحظة أشياء ليست ملحوظة جدًا للآخرين وإبداء اهتمام أكبر بالعالم من حولهم أكثر من الأطفال الآخرين في سنهم. من ناحية أخرى ، فإنهم بحاجة إلى معرفة أي تفاصيل في العمق بالإضافة إلى طرح العديد من الأسئلة على البالغين.
5. ذاكرة ممتازةيستطيع العديد من الأطفال الموهوبين الاحتفاظ بالمعلومات بدقة شديدة وتذكر جميع أنواع الأحداث الماضية بسهولة ، حتى من الأشهر الأولى من حياتهم. ونتيجة لذلك ، يمكنهم إتقان العديد من المهارات بسرعة ، مثل تذكر الأرقام وحروف العلة والحروف الأبجدية.
6 تفضيل الأشياء الجديدةهؤلاء الصغار يشعرون بالملل بسهولة من الأشياء المألوفة. كشفت العديد من الدراسات التي أجريت في مجال علم النفس أن الأطفال – الذين تم التأكد لاحقًا من أنهم موهوبون فكريًا من خلال اختبارات الذكاء في سن الثامنة – أظهروا تفضيلًا ملحوظًا للأشياء الجديدة عن الأشياء الأخرى.
7. مهارات لغوية متقدمة قد لا يكون الطفل قد تحدث مبكرًا ولكن لديه مفردات واسعة النطاق لصغر سنه ، بالإضافة إلى قدرة كبيرة على التفكير والمناقشة. بالإضافة إلى ذلك ، يشعر براحة كبيرة في التحدث إلى البالغين.
8
. مهارات القراءة المتقدمةالكتب هي أفضل أصدقاء للعديد من الأطفال الموهوبين حيث يجدون هناك مصدرًا رائعًا للمعلومات التي تحفز خيالهم ، وبهذه الطريقة يتعلمون من خلال القراءة أشياء كثيرة في وقت أسرع مما كان متوقعًا.
9
. التعاطف والحساسيةهؤلاء الصغار متعاطفون للغاية مع الآخرين والحيوانات ، ويبدون اهتمامًا كبيرًا بالحالات التي لا يُظهر فيها الأطفال الآخرون الكثير من الاهتمام.
10. اختبار الزبيبكشفت دراسة أجريت في جامعة وارويك قبل عام أن الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 20 شهرًا والذين ينتظرون أكثر من 60 ثانية لالتقاط حبة زبيب أمامهم سيكون معدل ذكاءهم أعلى عند عمر 8 سنوات من الأطفال الذين يتناولونها. في غضون دقيقة.

Share this post