fbpx

ما هو الكحل العربي وما فوائده في المكياج؟

ما هو الكحل العربي وما فوائده في المكياج؟

يعتبر الكحل من أهم مستحضرات التجميل في الشرق الأوسط وجنوب آسيا ، والذي على الرغم من أنه معروف منذ قرون ، إلا أنه قبل بضع سنوات فقط بدأ ينتشر في الغرب. ازدادت شعبيته بسبب عدة عوامل ، من بينها سهولة استخدامه والفوائد التي يجلبها لمكياجنا. على الرغم من ذلك ، هناك الكثير من الناس الذين لا يعرفون حتى اليوم ما هو الكحل أو لديهم شكوك مختلفة حوله. إذا كنت أحدهم فلا داعي للقلق ، فهذه المقالة تم إعدادها لمساعدتك على حل كل شكوكك.

ما هو الكحل ولماذا يستخدم؟
الكحل عبارة عن مسحوق تجميلي يتكون في الأصل من معدن يسمى غالينا. ينتمي المعدن المذكور إلى مجموعة الكبريتيدات وهو مشتق من الرصاص. كان الكحل الأخضر في العصور القديمة يصنع من الملكيت ، وهو معدن أخضر زمردي مشتق من النحاس. اليوم ، يتكون الكحل من معادن أخرى غير ضارة ، مثل مسحوق الكربون غير المتبلور ، وهو شكل من أشكال السخام غير الضار المشتق من النباتات ولونه شديد السواد. إلى هذه القاعدة من السخام النباتي من بذور الفاكهة والأخشاب الخاصة ، تمت إضافة الزيوت الطبيعية والراتنجات التي ستمنحها قوامًا معجينًا أو سائلًا أكثر اعتمادًا على العرض التقديمي.

الكحل المغربي ، في الواقع ، هو أحد أقدم مستحضرات التجميل في التاريخ ويمكن العثور على بيانات عن استخدامه التقليدي منذ العصر البرونزي (3500 قبل الميلاد). في البداية ، استخدمته الحضارات المختلفة كمرهم مثالي لحماية العين بسبب خصائصه المبيدة للجراثيم. كانت إحدى تلك الحضارات المصرية. منذ العصور القديمة ، كان من المعتاد دهنه على الجفون لتغميقها وبالتالي تجنب الأضرار التي تسببها أشعة الشمس. في بعض الأماكن ، لم يكن الكحل العربي يستخدم فقط لتجميل الوجه أو منع تلف العين ، ولكن أيضًا كإجراء للحماية من العين الحسرة وأنواع أخرى من السحر.

ما هي أوجه الشبه والاختلاف بين الكحل والكاجل؟الكحل هو المنتج الأصلي الذي تُشتق منه مستحضرات التجميل الأخرى الخاصة بالآيلاينر ، مثل كاجال. من الناحية اللغوية ، تأتي كلمة kajal من اللغة العربية الإسبانية kojol ، والتي بدورها تأتي من الكحل العربي. لهذا السبب يتحدث المرء بشكل غير واضح عن أحدهما والآخر. لذلك ، في الأساس ، سنتحدث عن نفس المنتج ، ولكن مع مرور الوقت ووصوله إلى بلدان أخرى ، تغير تكوينه. لهذا السبب ، يطلق بعض الأشخاص حاليًا على أكثر أجهزة تحديد العيون ثباتًا وثباتًا kajal ، وخاصة من أصل هندي. أوجه التشابه بين الكحل والكاجل كثيرة لدرجة أن معظم المتاجر تبيع أحدهما أو الآخر بالتبادل. فقط في بعض المتاجر المتخصصة يتم التمايز حسب صلابة المنتج.

ما هي فوائد استخدام الكحل العربي في المكياج؟
منذ نشأته ، يعتبر الكحل أكثر من مجرد بودرة أو مرهم طبي ، ويرجع ذلك أساسًا إلى أنه يوفر حماية إضافية للعيون في الصحراء. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يحمي من العدوى باحتوائه على خصائص مبيدة للجراثيم بسبب محتواه من الفضة في كبريتات الرصاص والنحاس في الكحل الأخضر. يحتوي الكحل المغربي اليوم على السخام والمعادن الأخرى الخالية من الرصاص ، وخصائص هذه المكونات تساعد في الحفاظ على مظهر صحي. يعمل الفحم على تحييد بعض البكتيريا وبعض السموم ، ولهذا لا يزال يستخدم في العديد من فروع الطب. ميزة أخرى لاستخدام الكحل في المكياج هي أنه يدوم لفترة طويلة ويمنحك مظهرًا مختلفًا وغريبًا. من خلال وضع المسحوق داخل خط ماء العين ، يبرز اللون الأبيض ويعطي مزيدًا من القوة للمظهر. إنه طبيعي وينتج أكثر بكثير من المنتجات الأخرى. أنواع الكحل المختلفة الموجودة

في العصور القديمة ، كان الكحل يستخدم فقط كمسحوق ويوضع بعصا ، إما مع القليل من الماء أو الزيوت ، أو بمفرده. يوجد حاليًا العديد من العروض التقديمية للمنتج ، على سبيل المثال ، في مسحوق مضغوط أكثر أو في قلم رصاص. هذا العرض الأخير هو الأكثر راحة وشعبية ، حيث أن البودرة عادة ما تلطخ الخدين إذا كنت لا تعرف كيفية تطبيقها بشكل جيد.

Share this post