fbpx

5 قواعد لفطام طفلك بشكل صحيح

5 قواعد لفطام طفلك بشكل صحيح

5 قواعد لفطام طفلك بشكل صحيح

عاجلاً أم آجلاً ، يحين وقت فطام الطفل عن الثدي. بغض النظر عن العمر الذي سيحدث فيه الانفصال ولأي سبب ستتخذ الأم هذا القرار ، يجب فطام الطفل تدريجياً عن العادة الممتعة بالنسبة له.

كيف تفطم الطفل عن الرضاعة بشكل صحيح؟
من أجل الانتقال إلى نظام طاقة جديد بسلاسة ، يمكنك اتباع هذه الخطة:

 القاعدة 1:
قللي عدد مرات الرضاعة اليومية ببطءعلى الأقل في غضون شهر. ابدئي بتقديم ببرونة من الحليب المسحوب لطفلك مرة واحدة في اليوم بدلاً من الرضاعة الطبيعية. إذا رفض الطفل ، لا تصر وتحاول مرة أخرى في غضون ساعات قليلة. إذا كان هناك الكثير من الحليب ، وكانت الغدد منتفخة ومؤلمة ، فلا يجب استخدام مضخة الثدي. لن يؤدي الضخ إلا إلى زيادة إنتاج الحليب. من الأفضل محاولة تدليك الثدي أثناء الاستحمام بماء دافئ حتى يخرج الحليب ببطء من تلقاء نفسه.

القاعدة 2:
أعط ببرونة مرتين في اليوم ولكن هذا إذا سارت الأمور على ما يرام. اتركي يومين “لإصلاح النتيجة” حتى يعتاد الطفل وثدييك على النظام الجديد ، وتناول 3 رضعات من “الببرونة “. بادئ ذي بدء ، يجدر تخطي تلك الجلسات عندما يُفرز القليل من الحليب (يحدث هذا عادةً في فترة ما بعد الظهر).

القاعدة 3:
امزج الأطعمة الجديدة مع حليب الأم عندما يحين وقت إدخال أطعمة جديدة في النظام الغذائي لطفلك ، عالجه بأحدث الأطعمة في الظهيرة ، بدءًا من ملعقة صغيرة ، واعرض عليه مزج ​​الوجبة بحليب الأم.

القاعدة 4:
إذا كان الطفل يتألم ويبكي ، فلا تتسرعي في إعطائه ثديًا. من المهم أن يفطم تدريجياً عن “الثدي”. حاول أن تريحه بطرق أخرى. ومع ذلك ، لا ترفضيه إذا كان الطفل مريضًا حقًا.

القاعدة 5: 
. دع الطفل ينام بشكل منفصل يرفض بعض الأطفال النوم دون شرب حليب أمهاتهم أولاً. يتم ذلك عادة من قبل الأطفال الذين اعتادوا على النوم مع والديهم في نفس السرير. بمرور الوقت ، سيضطر الطفل إلى الفطام من وجبات المساء. لذلك ، من الأفضل تعويد الطفل على سريره مسبقًا ، ببطء.

Share this post