fbpx

5 نصائح مفيدة للتعامل مع الأطفال الصغار

نصائح لمعاملة طفلك بذكاء

5 نصائح مفيدة للتعامل مع الأطفال الصغار

 نقدم لك 5 نصائح مفيدة لتجاوز فترات في حياة طفلهم .
ما هو سن البلوغ؟ في الفترة التي يتراوح فيها عمر طفلك بين 1 و 4 سنوات ، يتعين على الوالدين التعامل مع سن البلوغ لطفلهما الصغير. يكتشف “الأنا” الخاصة به ويستخدم هذه المرحلة لتوضيح ذلك. هناك فرصة جيدة أنه يحاربك باستمرار. قد يكون الأمر محبطًا للغاية ، لكنها علامة على أن طفلك يتطور بقوة. من خلال الدفع ، يكتشف طفلك إمكانيات وحدود قوة إرادته وقدرته.

5 نصائح مفيدة
يختلف كل طفل عن الآخر ، وبالتالي تختلف شدة الطفولة أيضًا من طفل إلى آخر. ولكن ربما تعطيك هذه النصائح بعض الراحة

 1. الانتظام
يعطي السلام خلال فترة الطفولة ، يتعلم طفلك العديد من الأشياء الجديدة. هذا مخيف جدًا بالنسبة له أيضًا. يمكن أن يوفر الروتين الواضح بعض التوجيه. ثم يعرف أين يقف ، مما يجعله يشعر بالأمان والراحة. لذا تأكد من أن طفلك الصغير يأكل وينام ويلعب في أوقات محددة.
بالإضافة إلى ذلك ، يعني الانتظام أيضًا أن تكون حازم معه: كن واضحًا بشأن ما هو مسموح به وما هو غير مسموح به والتزم به. يحتاج طفلك الآن إلى حدود واضحة ، لذا فإنك تساعده بشكل أكبر في نموه. من هذا المنطلق يمكنه الاستمرار في اكتشاف العالم من حوله.

2. العبوا معًا
اللعب معًا هو أيضًا شكل من أشكال التواصل. أنت تعلمه دروسًا مهمة ، مثل الصبر والمشاركة ، دون التشديد عليها. يمكن أيضًا أن يكون القيام بالأعمال المنزلية في المنزل معًا علاجًا مهنيًا ممتعًا. أطوي الغسيل أو نظفي ألعابه وهو يساعدك . ودلل نفسك بعد ذلك بجلسة احتضان لطيفة.
يتعلم أيضًا أن السلوك الجيد يكافأ.

3. التشجيع الإيجابي
بينما يكتشف طفلك الصغير العالم في هذه المرحلة ، فإنه يبحث أيضًا عن تأكيد. امنحه الفرصة للقيام بأكبر قدر ممكن من تلقاء نفسه وحفزه على التصرف بشكل جيد. غالبًا ما يكفي التشجيع اللفظي أو العناق الكبير. هذا يمنح ابنك العنيد مزيدًا من الثقة بالنفس ، فهو يعلم أن رأيه مهم وأن رباطك يصبح أقرب.

4. لا تعطي فرصة لكلمة “لا””لا”
هي الكلمة المفضلة لطفلك عندما يمر بمرحلة البلوغ ، حتى لو كان يقصد “نعم” بالفعل. بدلاً من الإجابة بنعم ، يمكنك اقتراح خيارين. إذن ليس “هل نذهب إلى الملعب؟” ، ولكن “ماذا تريد أن تفعل: الذهاب إلى الملعب أو اللعب في الداخل؟” قد يتسبب ذلك في نوبة غضب أخرى

5. الاعتناء بنفسه
تعتبر المرحلة التي يعاني فيها طفلك الدارج من كل شيء صعبة. أنت حقًا لست والدًا سيئًا إذا أعطيت نفسك وقتًا مستقطعًا من حين لآخر. على سبيل المثال ، دع طفلك يقضي الليل مع الأجداد. هذا لطيف للجميع: إنه يتمتع بكل الاهتمام ، يحب الجد والجدة ذلك

 

Share this post