fbpx

التعامل مع طفلك الاول في حالة الحمل في الطفل التاني

التعامل مع طفلك الاول في حالة الحمل في الطفل التاني

الحمل الثاني مختلف. أنتي تعرفي بشكل أفضل ما يمكن توقعه وربما تشعري بالاستعداد للأمومة أكثر من المرة الأولى. ومع ذلك ، فإن الجمع بين الحمل والعناية بطفل صغير جديد امر ليس بسهل ابدا

هل انتي حامل بالثاني: كيف تتعاملين مع ذلك؟
الاختلافات مع الحمل الأول تختلف الطريقة التي تواجهين بها أنك حامل في المرة الثانية  بالطبع ، من شخص إلى آخر. ومع ذلك ، هناك عدد من الأشياء التي غالبًا ما تكون مختلفة مع الحمل الثاني فمثلا لا تحتاجي قراءة المجلات والكتب عن الحمل؟ لأنك الآن خبير بالتجربة. وإلى جانب ذلك ، ليس لديك وقت لذلك.

كيف تحضرين طفلك لتخبرية بقدوم شقيقه؟
في الأشهر القليلة الأولى ليس عليك إخبار طفل يبلغ من العمر سنتين أو ثلاث سنوات أنك حامل. لا يوجد شيء يمكن رؤيته حتى الآن وسيستغرق وصول الطفل وقتًا طويلاً ، خاصة بالنسبة لطفل صغير. في مرحلة لاحقة من الحمل ، من المهم أن تدع طفلك يعتاد على فكرة أن أخًا أو أختًا قادمة. من الجيد أيضًا إشراك الأخ الأكبر أو الأخت الذي سيصبح قريبًا في الاستعدادات لوصول فرد جديد من العائلة. بهذه الطريقة يشعر طفلك الواعي بأنه مهم وتكون فرصة الغيرة أقل.

نصائح لتحضير طفلك لوصول أخيه  :
هناك عدة طرق لتحضير طفلك الدارج لوصول أخيه. على سبيل المثال ، ضع في اعتبارك النصائح التالية
1- اصطحب طفلك إلى طبيب التوليد للاستماع إلى نبضات القلب. اصطحب طفلك إلى الموجات فوق الصوتية الممتعة لرؤية الطفل. ابحثي مع طفلك الدارج عن أشياء لطيفة له ، مثل لعبة محبوبة أو ملابس أو مصاصة.
2- تحدث عن كيفية نمو الطفل واعرض الصور. دعي طفلك يشعر بطنك عندما يركل الطفل.
3- أخبري طفلك كيف ستسير الأمور عندما تبدأ الولادة وأين سيبقى.

الجمع بين الحمل والطفل
– إن كونك حاملًا ووجود طفل صغير من حولك طوال اليوم يمثل تحديًا كبيرا . يمكنك تخطي البرنامج التدريبي للحمل هذه المرة ، فلديك مدربك الخاص في المنزل.
– كيف يمكنك توفير بعض راحة البال؟ نرتاح معا. إذا كان طفلك لا يزال ينام في فترة ما بعد الظهر ، استفد من هذا ثم اذهب واسترح.
– خذ وقتك. ما عليك سوى السماح لطفلك بالذهاب إلى الحضانة أو مجموعة اللعب ، حتى لو كنت في المنزل في إجازة أمومة. وخذ هذا الوقت لنفسك للراحة أو الاسترخاء. خذ إجازة هادئة. هل طفلك أكبر قليلا؟ إذن رحلة إلى السينما فكرة ممتازة. هل يمكنك الجلوس بهدوء وطفلك يقضي وقت حياته.
– علمي طفلك الدارج شيئاً مفيداً. دعي طفلك يساعد في تنظيف الألعاب. يتطلب الأمر القليل من الممارسة ، لكن الأطفال الصغار يسعدون بتقديم المساعدة. بعد بعض التدريب ، كل ما عليك فعله هو إعطاء التوجيهات من الأريكة.
– قم بطهي كميات أكبر وقومي بتجميد الطعام. ثم ليس عليك طهي الطعام كل يوم. أو الأفضل من ذلك ، ضع شريكك في العمل إذا استطعت.
يمكنك الاستمتاع بمشاهدة فيلم مع طفلك الدارج ، مع وجودكما فقط (أو ثلاثة في الواقع) تحت بطانية على الأريكة.
– ليست مسؤولة تربوية للغاية ، ولكنها لطيفة لجسمك الحامل. مساعدة التنظيف. استعن بمنظف محترف أو خادمة إذا سمحت الموارد المالية بذلك. يوفر عليك الكثير من العمل ومن ثم يكون لديك المزيد من الطاقة لوضعها في طفلك.
نصيحة: لا تنس زوجك أيضًا. إذا كان لديك طفل ثان قريبًا ، فسيكون هناك وقت أقل لعلاقتك. رتبي جليسة أطفال واخرجي لقضاء ليلة في الخارج مع كلاكما فقط.

ماذا يمكننا ان نشتري للطفل التاني ؟
مع طفل ثانٍ ، ربما يمكنك إعادة استخدام الكثير من أغراض الأطفال. اعتمادًا على جنس المولود الجديد وعمر طفلك ، قد تضطر إلى شراء بعض الأشياء الإضافية الآن. على سبيل المثال ، هل تحتاج إلى سيارة مزدوجة؟ أم يجب عليك أيضًا البدء في تسجيل ملابس الأولاد بالإضافة إلى خزانة ملابس الفتاة (أو العكس بالطبع)؟ من الجيد التفكير في هذا في الوقت المناسب.

ماذا تحتاج لترتيب مكان الولادة قبلها بفترة كافية ؟
سواء كنت تلد في المنزل أو في المستشفى ، فأنت بحاجة إلى التخطيط مسبقًا لمكان وجود طفلك أثناء المخاض. يختار معظم الناس وضع طفلهم الأول (أطفالهم) مع شخص آخر أثناء الولادة. هذا هو الهدوء لك ولطفلك. تأكد من أن تسأل العائلة أو الأصدقاء في الوقت المناسب عما إذا كان بإمكان طفلك الأكبر البقاء هناك. أيضًا ، فقط للتأكد ، اسأل شخصًا ما كنسخة احتياطية. أخبري طفلك بمن سيبقى معه عندما يأتي الطفل ، وأنه يمكنه القدوم لرؤية أخيه أو أخته بعد فترة وجيزة.
بالإضافة إلى حقيبة الأمومة ، تأكدي من أن حقيبة الضيف لطفلك الأكبر جاهزة أيضًا. يختار بعض الأشخاص الاحتفاظ بأطفالهم معهم أثناء الولادة ، حتى يتمكن من الوصول إليه على الفور ، ويمكن أن تكون أنت كعائلة معًا خلال هذه اللحظة الخاصة. ومع ذلك ، من الجيد أن يكون هناك جد أو جدة أو أحد معارفه في الجوار للترفيه عن طفلك.

Share this post