fbpx

التدريب علي خلع الحفاض وأستخدام البوتي

خلع الحفاض والتدريب علي البوتي

التدريب علي خلع الحفاض وأستخدام البوتي

يعد التدريب على استخدام الحمام من المعالم المهمة في نمو طفلك. ميزة إضافية هي أنك تخلصت أخيرًا من جبال الحفاضات هذه – وأيضًا ليس غير مهم – تغييرها. لسوء الحظ ، لن يتم
تدريب طفلك الصغير على استخدام البوتي عند الطلب ، ولكن يمكنك توجيهه بأفضل شكل ممكن على القصرية.

متى يمكن تدريب طفلك على استخدام الحمام؟
من المفترض عمومًا أن الطفل الذي يقل عمره عن 18 شهرًا لا يمكن تدريبه على استخدام الحمام. يكتسب فقط سيطرة كافية على نفسه  فيما بعد ليتمكن من كبح التبول والتبرز. لكي يتم تدريبه على استخدام البوتي ، يجب أن يفهم أيضًا العلاقة بين الشعور بالحاجة إلى التبول أو التبرز. هذا هو الحال بالنسبة لمعظم الأطفال عندما تتراوح أعمارهم بين 2 و 3 سنوات.

يمكن أن تخبرك العلامات التالية أن طفلك الصغير ربما يكون جاهزًا للتدريب على استخدام الحمام.
طفلك واعي –
أظهر ذلك بشكل واضح في وضعه أو تعبيره عندما يذهب إلى الحمام 

لديه حفاض جاف لفترة أطول (يجد الحفاض المبلل مزعجًا).

يشير بالإيماءات أو الكلمات إلى أن حفاضه ممتلئ.

مهتم بالمرحاض ويريد معرفة ما يحدث هناك.

لا يتفق جميع الخبراء مع الرأي القائل بأنه لا يمكن لطفلك أن يتدرب على استخدام المرحاض إلا منذ 18 شهرًا. ديبي مندلسون هي واحدة من هؤلاء. هي مؤلفة كتاب “جعل المراحيض مسرحية للأطفال”
طفل تدريب قعادة لن يجلس طفلك الصغير تلقائيًا على القصرية ، وعليك إرشاده خلال هذه العملية.
يسمى هذا التدريب على استخدام الحمام ، على الرغم من أن التدريب قد لا يكون هو الكلمة الصحيحة تمامًا.يتعلق الأمر بمساعدة وتشجيع طفلك الصغير ليصبح مدربًا على استخدام المرحاض.

ساعدي طفلك على التدريب على استخدام المرحاض باتباع الخطوات التالية: قدم البرطمان بالنسبة للعديد من الأطفال ، تشعر بوتي الأطفال بأنها أكثر أمانًا من المرحاض. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لطفلك أن يجلس على القصرية بمفرده ،
بينما لا يزال بحاجة إلى المساعدة في المرحاض. على سبيل المثال ، ضعي البوتي بجانب ألعابه أو في مكان مألوف آخر حتى يعتاد عليها. دعي طفلك يجلس على القصرية بين الحين والآخر ، في البداية يمكن فعل ذلك بالملابس.

حاول أن تجعل هذا عرضيًا قدر الإمكان ، على أي حال لا تجبره على ذلك. كن قدوة حسنة الأطفال الصغار يقلدون كل ما يرونه. استفد من ذلك! اذهب إلى المرحاض بنفسك وضع القصرية بجانبه.

شرح الطريقة

بانتظام على القدر ضعي طفلك على البوتي بدون بنطلون وحفاضات على فترات منتظمة. افعل ذلك مرة واحدة يوميًا في البداية وقم ببنائه تدريجيًا. في النهاية يمكنك وضعه على القصرية كل ساعتين تقريبًا.

الأوقات الجيدة لذلك هي بعد الاستيقاظ وبعد الوجبات مباشرة. لا تنزعج من طفلك عندما يجلس علي البوتي ولا يتبول. تحلى بالصبر وامتدح قد يفهم طفلك ما يجب القيام به بسرعة إلى حد ما ، ولكن قد يستغرق أيضًا بعض الوقت.

كافئيه (لكن لا تبالغي) بمجاملة أو عناق أو ملصق عندما يتبول في القصرية. إذا لم ينجح الأمر ، فابق إيجابيًا وصبورًا. إذا لم تفعل ، فقد يأتي بنتائج عكسية. بعد كل شيء ، التبول يعمل بشكل أفضل عندما يكون طفلك مسترخيًا.

اشرح أن التبول والبراز ينتميان إلى البوتي عندما يصبح طفلك ممتلئًا مرة أخرى ، اشرح بطريقة إيجابية أن هذا في الواقع ينتمي إلى القصرية. بهذه الطريقة يفهم أن البراز والبول موجودان هناك.

اسأل عما إذا كان يحتاج إلى التبول إذا تبول على القصرية عدة مرات ، فسوف يعرف ماذا يعني ذلك. اسأله الآن بانتظام عما إذا كان يحتاج إلى التبول. بهذه الطريقة يتعلم كيف يتعامل بوعي مع الشعور بامتلاء المثانة.

يختلف الوقت الذي يستغرقه التدريب على استخدام المرحاض لكل طفل. كما هو الحال مع جميع التطورات ، يلتقطها بعض الأطفال بسرعة كبيرة ، بينما يستغرق البعض الآخر أكثر من 3 أشهر. بشكل عام ، كلما كان طفلك أصغر سنًا ، كلما استغرق تدريبه على استخدام الحمام وقتًا أطول.

Share this post