fbpx

مدي أهمية الجوز (عين الجمل ) للحامل

فوايد عين الجمل للحامل

مدي أهمية الجوز (عين الجمل ) للحامل

تعد جميع أنواع المكسرات تقريبًا من المنتجات الغذائية القيمة للبشر ، لكن الجوز يبرز من بينها. لا عجب أن يطلق عليها منذ فترة طويلة “شجرة الحياة”.
علاوة على ذلك ، يتم استخدام جميع أجزاء النبات تقريبًا للأغراض الطبية: الحبوب والأوراق والقشر والفواصل.

سيساعد الاستخدام المنتظم لحبوب هذا الجوز أثناء الحمل الأم الحامل على تزويد جسدها بالفيتامينات والبروتينات والمعادن والأحماض الدهنية غير المشبعة والمشبعة ، وإذا لم يتم التخلص منها ، فإنها تقلل بشكل كبير من الحاجة إلى تناول مستحضرات الفيتامينات الاصطناعية.


– تحتوي حبات الجوز على بروتين نباتي عالي الجودة ، غني بالأحماض الأمينية الأساسية وغير الأساسية: فالين ، إيزولوسين وأرجينين. الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة أوميغا 3 وأوميغا 6 ، والتي سمع الكثير عن فوائدها ، موجودة في الجوز بكميات قياسية. على سبيل المثال ، محتوى حمض ألفا لينولينيك (أوميغا 3) في 100 جرام من هذا المنتج يتجاوز الاحتياجات اليومية بمقدار 8 مرات ، واللينوليك (أوميغا 6) – بمقدار 3.5 مرة.

– حبات الجوز غنية بفيتامين هـ ، وكذلك حمض الفوليك ، وهما عنصران مهمان للحفاظ على المستويات الهرمونية ، ونمو الجنين السليم ، ويجب تضمينهما في النظام الغذائي لكل امرأة حامل.

– تضمن فيتامينات المجموعة B (B6 ، B1 ، البيوتين وحمض البانتوثنيك) الأداء المستقر للجهاز العصبي ، والحماية من الإجهاد ، والمشاركة في تنظيم التمثيل الغذائي ، ولها تأثير إيجابي على حالة الجلد والشعر.

– تسمح التركيبة المعدنية المشبعة لحبات الجوز ، مع الاستخدام المنتظم ، بتلبية احتياجات المرأة الحامل بالكامل من السيليكون والبورون والنحاس والمنغنيز والكوبالت والفوسفور ، وأيضًا تغطية نقص البوتاسيوم والزنك والمغنيسيوم والحديد إلى حد كبير .
فيتوسترولس ، الموجود بكميات كبيرة في المنتج ، يخفض مستويات الكوليسترول ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

فوائد عملية
من  خلال تنويع قائمتك مع الجوز ، ستتلقى الأم الحامل ، بالإضافة إلى المتعة ، التأثيرات الصحية الإيجابية التالية. تأثير مفيد على نظام القلب والأوعية الدموية ، ويقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين.
يسمح التأثير المضاد للتشنج للجوز باستخدامه كعلاج للصداع ، وهو أمر مهم بشكل خاص للأمهات الحوامل ، لأن معظم المسكنات محظورة أثناء الحمل.
لتخفيف تشنج الأوعية الدماغية يكفي تناول ثلاث أو أربع حبات من المكسرات مع العسل.
يساعد المنتج على التخلص من الأرق وتقليل مظاهر الانهيار العصبي وتخفيف التوتر ، كما أنه أداة مجربة لتحسين الذاكرة.

إذا كانت المرأة الحامل جائعة ولم يحن الوقت لتناول العشاء بعد ، فإن حبتين أو ثلاث حبات ستمنحها شعورًا بالامتلاء وتقلل من الرغبة الشديدة في تناول الحلويات.
نظرًا لتأثيره المعتدل المدر للبول ، فإن الجوز سيخفف الجسم من احتباس السوائل الزائد. لزيادة الهيموجلوبين ، ينصح الأم الحامل باستخدام خليط من الجوز المفروم والعسل وقشر الليمون المبشور.

مزيج من المكسرات مع الزبيب مفيد لتقوية عضلة القلب. الجوز له تأثير منشط ومنشط. المحتوى العالي من اليود في المنتج يحمي النساء الحوامل من أمراض الغدة الدرقية.

تحذيرات للحامل 
مع كل الخصائص العلاجية للجوز ، فإن استهلاكه المفرط في الطعام يمكن أن يسبب ضررًا بدلاً من أن ينفع. يجب على الأمهات الحوامل توخي الحذر بشكل خاص.
– بادئ ذي بدء ، يعتبر الجوز ، بسبب محتواه العالي من البروتين ، من مسببات الحساسية القوية ، وإذا تم تناوله بكميات زائدة ، يمكن أن يسبب رد فعل تحسسي لكل من المرأة والطفل الذي لم يولد بعد ، ويسبب تطور الربو لاحقًا.
لذلك ، أثناء الحمل ، يجوز تناول ما لا يزيد عن خمس حبات من المكسرات يوميًا ، ومع الميل إلى الحساسية ، يجب تقليل الجرعة إلى حبتين. أيضًا ، لا ينبغي استهلاك هذا المنتج القيم يوميًا ، فأنت بحاجة إلى أخذ فترات راحة.

– يمكن أن يسبب الجوز تهيجًا في الأغشية المخاطية ، والتي يمكن أن تظهر في شكل تقرحات وطفح جلدي في تجويف الفم ، واحمرار اللوزتين واضطرابات الجهاز الهضمي. إذا كانت لديك هذه الأعراض ، يجب أن ترفض المكسرات. للسبب نفسه ، يُمنع استخدام المنتج في حالات التهاب القولون والقرحة والأمراض الالتهابية الأخرى في الجهاز الهضمي.

– سبب محتواها العالي من الدهون ، يمكن أن تسبب الإمساك. إذا كانت الأم الحامل تعاني من مشاكل في وظيفة الأمعاء ، فعليها أن تتذكر خاصية الجوز هذه وتلتزم بالعناية الخاصة والاعتدال في استخدامها.

– لتجنب الحمل الزائد على الجهاز الهضمي للحوامل ولتسهيل عملية الهضم ، يجب مضغ النوى جيدًا

Share this post