fbpx

العسل أثناء الحمل

العسل اثناء الحمل

العسل أثناء الحمل

يجب على المرأة الحامل ، مثلها مثل غيرها ، مراقبة جودة نظامها الغذائي بدقة ، حيث يمكن أن يؤثر الطعام السيئ والنظام الغذائي غير المتوازن سلبًا على نمو وتطور الجنين.
حتى الأطعمة الآمنة تمامًا للإنسان في نظامه الغذائي اليومي تسبب أحيانًا مضاعفات أثناء الحمل. إليك الأخبار السارة: العسل ليس طعامًا خطيرًا.

يحتوي العسل الطبيعي على
فيتامينات وعناصر دقيقة: ثيامين وريبوفلافين وفيتامين ب 6 وحمض البانتوثنيك والكالسيوم والحديد والنحاس والمغنيسيوم والفوسفور والمنغنيز والصوديوم والزنك. لكنها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والكربوهيدرات: 1
ملعقة صغيرة تحتوي على 64 سعرة حرارية و 7 غرام من الكربوهيدرات- 

ضرر المنفعة يتفق الأطباء على أن العسل الطبيعي أثناء الحمل أمر مفيد للغاية-  ومع ذلك ، استشر طبيبك قبل الانقضاض على جرة من هذا الحلو الطبيعي
– شرب العسل أثناء الحمل طريقة آمنة وفعالة للتخلص من بعض المشاكل الصحية. مثل التهاب الحلق خلال فترة حملك


ضرر العسل علي الحامل
قد يحتوي العسل على جراثيم مسببة للأمراض تسبب التسمم الغذائي عند الأطفال. لهذا السبب لا ينبغي إعطاء هذا المنتج لطفل دون سن 12 شهرًا لأنه يمكن أن يسبب تسممًا غذائيًا خطيرًا. عند ظهور العلامات الأولى للمرض (الإمساك ، ضعف البكاء ، صعوبات التغذية ، ضعف الحركة) ، يجب استشارة طبيب الأطفال على وجه السرعة.

تعتقد بعض النساء خطأً أن تناول العسل أثناء الحمل أمر خطير أيضًا. إنه وهم. على عكس أمعاء الطفل ، فإن أمعاء الشخص البالغ محملة بالبكتيريا المفيدة التي تمنع نمو وتطور جراثيم التسمم الغذائي. هذا هو السبب في أنه من الممكن والضروري تناول العسل أثناء الحمل.

Share this post