fbpx

أهمية حزام البطن بعد الولادة الطبيعي والقيصرية

حزام البطن بعد الولادة

أهمية حزام البطن بعد الولادة الطبيعي والقيصرية

حزام البطن بعد الولادة الطبيعية
يجب وضع ضمادة ما بعد الولادة في أقرب وقت ممكن – في الأيام الأولى بعد الولادة ، إذا لم تكن هناك موانع ، وبموافقة الطبيب وفي يوم الولادة. تخلق ضمادة ما بعد الولادة ضغطًا وتسمح لك باستعادة تناسق عضلات وجلد البطن بسرعة ، وتحسين الصورة الظلية في الوركين والأرداف ، وإخفاء عيوب الشكل في فترة ما بعد الولادة.
أيضًا ، تساعد ضمادة ما بعد الولادة في التغلب على علامات التمدد ، إن ظهرت أثناء الحمل. فترة التعافي التي يلزم خلالها ارتداء ضمادة هي حوالي ستة أسابيع بعد يوم الولادة.

الاعراض الجانبية من ارتداء حزام البطن بعد الولادة الطبيعية
هي أمراض الكلى ، مصحوبة بتورم أو أمراض في الجهاز الهضمي.
يجب اختيار حجم جزام البطن ما بعد الولادة بناءً على الحجم الذي كنت ترتديه قبل الولادة 
يرجى ملاحظة أن حزام البطن  ما بعد الولادة يجب أن تخلق شعوراً بالشد الجيد (خاصة في الأيام الأولى بعد الولادة) – لا تتوقعي الراحة من حزام البطن ما بعد الولادة.
خذ استراحة من ارتداء الدعامة كل ثلاث ساعات ، ولا ترتديها لأكثر من 9 ساعات متواصلة ، ولا ترتديها ليلاً. تذكر أيضًا أن ضمادة ما بعد الولادة لا تحل محل عمل عضلات البطن ، وهي أبطأ في الظهور. تأكد من مساعدة عضلاتك على التعافي من خلال التمرين.

العملية القيصرية وضمادة ما بعد الولادة
  ارتداء حزام البطن بعد الولادة القيصرية ضروري لجميع النساء في المخاض. يساهم حزام البطن”بعد العملية القيصرية” في تكوين ندبة قوية بعد الجراحة وتقلل من خطر حدوث فتق ما بعد الجراحة في جدار البطن الأمامي. التأثير التجميلي ثانوي بالفعل.

تختلف الضمادات “بعد الولادة القيصرية” عن ضمادات السحب التقليدية. يتمثل الاختلاف الرئيسي في الشكل على شكل حزام مرن عريض ، وهو غير مربوط تمامًا ويسمح لك بوضع الضمادة في وضع الاستلقاء بشكل مريح وسريع ، كما يوفر وصولاً سريعًا إلى الخيط لمعالجته أو فحصه من قبل الطبيب. العاملين في مستشفى الولادة.

هذه الضمادات مصنوعة من نسيج مضلع كثيف يوفر وصولاً مجانيًا للهواء إلى الجسم ، كما تتيح لك السحابات على شكل شريط فيلكرو عريض ضبط درجة الشد بسهولة وتقليل درجة الشد بسرعة في حالة عدم الراحة أو إزالة ضمادة بالكامل لإجراءات النظافة.

الوقت الذي تحتاجين فيه إلى ارتداء ضمادة بعد الجراحة هو أيضًا في غضون 40 يومًا بعد الولادة. بالطبع ، يمكنك تغيير الضمادة إلى ضمادة شد منتظمة بعد 7-10 أيام من العملية ، لأن ضمادة الشريط مناسبة في مستشفى الولادة ، ولكن ليس في الحياة العادية النشطة.

 

Share this post