fbpx

أقوي نصائح للحامل لصحة ممتازة

أقوي نصائح للحامل لصحة ممتازة

تبدأ العديد من الأمهات في تناول الطعام بكثافة لشخصين ، وغالبًا ما تكون هذه التغذية طريقة مؤكدة للسمنة

لذلك اليكي بعض النصائح لصحة جيدة خلال فتؤة الحمل وأستعدادا للولادة
– اشرب الكثير من الماء النقي – بقدر ما تريد. أثناء الحمل ، يزداد الحمل على الكبد ، وهو جهاز الترشيح الرئيسي لجسمنا. والماء يساعد الكبد على التخلص من السموم

– تجنب الوجبات السريعة والمشروبات الغازية السكرية والعصائر التي يتم شراؤها من المتجر والمايونيز والأطعمة غير الصحية الأخرى. يمكن للمواد الضارة (الأصباغ ومحسنات النكهة وغيرها) أن تنتقل عبر المشيمة إلى طفلك.

– حاول أن تأكل 4-6 مرات في اليوم. أولاً ، لن يسمح هذا النمط من الأكل بتباطؤ عملية الأيض ، مما يعني أنه لن يتم تخزين السعرات الحرارية في المخزون. ثانيًا ، سوف يساعد في التغلب على الشهية المتزايدة ، خاصة في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. وثالثاً ، التغذية الجزئية المتكررة في بعض الحالات تقضي على مظاهر التسمم.

– تأكد من تناول وجبة إفطار خفيفة ولكنها مغذية. الفطور الصحي المناسب سوف ينشط ويخفف الغثيان.

– أكل متنوع قدر الإمكان. خلال هذه الفترة ، يجب أن يشتمل نظامك الغذائي على الكربوهيدرات المعقدة (الحبوب والمعكرونة والبطاطس والخبز) والبروتينات (اللحوم والأسماك ومخلفاتها) والدهون الصحية (الزيوت النباتية والأسماك الزيتية والأفوكادو).

– لا تأكل لشخصين بالمعنى الحقيقي للكلمة. تؤدي زيادة السعرات الحرارية إلى تراكم الدهون الزائدة. في النصف الثاني من الحمل ، في حالات فردية ، يوصى بزيادة النظام الغذائي المعتاد بمقدار 200-300 سعرة حرارية. إذا لم تكن متأكدًا من أنك تأكل ما يكفي ، فاستشر طبيبك.

– لا تتناولي الفيتامينات والمعادن أبدًا بدون توصية أخصائي.

Share this post