fbpx

فوائد السمسم خلال فترة الحمل

اهمية السمسم للحامل اثناء فترة الحجمل

فوائد السمسم خلال فترة الحمل

، يصبح ما تأكله وتضعه على بشرتك مهمًا بشكل خاص ، لذا كوني مستعدة لقائمة طويلة من الأطعمة المحظورة من طبيبك.
من بين مكونات النظام الغذائي ، الذي وُصف بغير حق على أنه “خطير” على المرأة الحامل ، السمسم (السمسم). يرتبط هذا الاعتقاد الخاطئ بممارسات العلاج القديمة في الأيورفيدا ، وتصنيف بذور السمسم على أنها الأطعمة “الساخنة” التي تولد حرارة في المعدة ، وبالتالي يمكن أن تثير الإجهاض. من المهم أن نفهم أن البحث الطبي لا يدعم هذا الرأي.

 فإن السمسم هو أحد الأطعمة الخارقة السبعة التي تحتاجها كل أم
بذور السمسم غنية بالكالسيوم الضروري للحفاظ على صحة عظام المرأة الحامل ولتكوين الجهاز العضلي الهيكلي للجنين.
كونه مصدرًا ممتازًا للحديد (1 مجم لكل ملعقتين كبيرتين) ، يمنع السمسم تطور فقر الدم ويعزز إنتاج خلايا الدم الجديدة. أثناء الحمل ، تحتاج المرأة إلى 27 مجم
من الحديد بشكل مستمر ، بينما في فترات أخرى من الحياة ، تقل الحاجة إلى هذا العنصر النزف إلى 18 مجم. بذور السمسم غنية أيضًا بالأحماض الأمينية وفيتامينات المجموعات B و C و E –

العناصر الغذائية الأساسية خلال فترة ما حول الولادة.
هل يمكن للمرأة الحامل أن تأكل الموز؟
ما هو مفيد يمكن المساعدة في الإمساك ، وهو أحد أكثر المشاكل شيوعًا للأمهات الحوامل ، بإضافة كمية صغيرة من البذور إلى أطباقك المفضلة.
يلين السمسم البراز ويعزز حركة الأمعاء. يزيد من المناعة ، لذلك يمكن التوصية باستخدامه في موسم البرد للحماية من نزلات البرد والانفلونزا.

يقوي الأسنان ويعمل كوقاية ضد أمراض الأسنان واللثة
بسبب مجموعة كبيرة من المركبات الطبيعية. إن تطبيع وتيرة التبول هو ما تحلم به كل امرأة حامل تقريبًا. تساعد بذور السمسم في حل هذه المشكلة أيضًا. إجراء التعزيز العام يستحق الاهتمام أيضًا.
المنتج يملأ الجسم بالطاقة ، ويحارب الإجهاد والتعب ، وله تأثير مفيد على العضلات والخلايا العصبية.
يخفف من القلق الذي يصيب المرأة الحامل غالبًا ، وذلك بسبب ارتفاع تركيز النياسين الذي يفيد الجهاز العصبي.

العثور علية 
يمكن العثور على بذور السمسم ، باللونين الأسود والأبيض ، في مجموعة متنوعة من استخدامات الطهي.
يتم إضافتها إلى الزبادي أو العجة أو الكعك أو المشوي. يمكن استخدامها لصنع معجون الطحينة اللذيذ أو ملح السمسم gomashio ، والذي يمكن أن يحل محل الملح العادي ويساعد في تقليل تناول الصوديوم أثناء الحمل. يستخدم زيت السمسم في الشرق تقليديا لقلي الدجاج والخضروات ، مما يعطي الطعام نكهة جوزية لطيفة.

أضرار السمسم علي الحامل 
ينصح الأطباء أحيانًا بعدم تناول بذور السمسم في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل إذا كانت لديك مخاوف جدية بشأن الإجهاض ، ولكن هذا الإجراء له علاقة بالرغبة في طمأنة الأم الحامل أكثر من الحقائق الطبية. لكن إضافة بعض البذور إلى الطعام شيء ، وابتلاع زيت السمسم بالملاعق شيء آخر. يقول الخبراء إن هذا بالتأكيد لا يستحق القيام به. يؤثر هذا النوع من الزيوت النباتية على الخلفية الهرمونية لجسم الأنثى ويهدد بانقباض الرحم ، يليه الولادة المبكرة أو الإجهاض.
من ناحية أخرى ، في الجرعات الصغيرة ، يعمل زيت بذور السمسم على تطبيع المستويات الهرمونية ، وتحت إشراف الطبيب ، يمكن استخدامه كوسيلة وقائية ضد النزيف عند النساء الحوامل.
قد يكون رفض زيت السمسم والسمسم أثناء الحمل راجعاً إلى الرغبة في حماية نفسك والجنين من الحساسية الغذائية. تحتوي هذه الأطعمة على الكبريت والدهون المتعددة غير المشبعة ، والتي يمكن أن تسبب الحساسية لدى بعض الأشخاص.

Share this post