حبة البركة علاج لكل الامراض

خبة البركة علاج لكل الامراض

ما هو الكمون الأسود؟
اسمها النباتي هو نيجيلا ساتيفا. يُعتقد أنه موطنه الأصلي منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​ولكن تمت زراعته في أجزاء أخرى من العالم بما في ذلك شبه الجزيرة العربية وشمال إفريقيا وأجزاء من آسيا. يأتي الكمون الأسود من نبات الشمر المعروف (حبة البركة) ، من عائلة الحوذان (حوذان). في بعض الأحيان يتم الخلط بينه وبين عشب الشمر (Foeniculum vulgare) عن طريق الخطأ. يحتوي النبات على أوراق مقسمة بدقة وأزهار زرقاء شاحبة أو أرجوانية أو بيضاء. يصل ارتفاع ساق النبات إلى حوالي 30 إلى 45 سم عندما تنمو ثمارها ، الكمون الأسود ، بشكل كامل. يشكل الكمون الأسود كبسولة فاكهة تتكون من العديد من البذور المثلثية البيضاء. بمجرد اكتمال نمو القرنة ، تنفتح وتتعرض البذور التي تحتويها للهواء ، وتتحول إلى اللون الأسود. الحبة السوداء عبارة عن حبيبات سوداء صغيرة ذات سطح خشن وداخلها أبيض زيتي ، تشبه بذور البصل. البذور لها القليل من الرائحة ، ولكن عندما تفرك تكون رائحتها مثل الأوريجانو. لديهم طعم مر بعض الشيء ، فلفل ومقرمش في الملمس

اعتمادًا على الموقع ، يُعرف الكمون الأسود أيضًا بأسماء أخرى. يسميها البعض بذور الكمون الأسود ، والبعض الآخر يسميها الكمون الأسود ، أو بذور البصل ، أو حتى بذور الكزبرة. لا علاقة لهذا النبات بأعشاب المطبخ المعروفة ولا بالكمون.

استعمال المسلمين للكمون الأسود:
استخدم المسلمون الحبة السوداء ونشروها لمئات السنين ؛ تم كتابة مئات المقالات حول هذا الموضوع. يعود تاريخ أقدم زراعة موثقة للكمون الأسود إلى أكثر من 3000 عام. فهو ليس فقط من الأعشاب الطبية التي ذكرها الرسول صلى الله عليه وسلم ، بل له مكانة خاصة في طب النبي صلى الله عليه وسلم. هذا فريد لأنه لم يستخدم إلى هذا الحد قبل توصيات محمد صلى الله عليه وسلم. على الرغم من استخدام أكثر من 400 عشب قبل النبي محمد صلى الله عليه وسلم وأدرجها جالينوس وأبقراط ضمن الأعشاب ، لم يكن الكمون الأسود من أشهر الأدوية في ذلك الوقت.
نظرًا لانتشار الإسلام ، فإن الكمون الأسود واستخدامه “كعلاج للنبي صلى الله عليه وسلم” معروف على نطاق واسع. في الواقع ، يعتمد الكثير من شعبية تحضير هذه العشبة على تعاليم النبي صلى الله عليه وسلم.

أصبحت الحبة السوداء شائعة جدًا في السنوات الأخيرة ويتم تسويقها وبيعها من قبل العديد من الشركات الإسلامية وغير الإسلامية. مكوناته: الكمون الأسود غني بالعناصر الغذائية. يحتوي على ما يقرب من 40٪ زيوت دهنية و 1.4٪ زيوت أساسية. كما أنه يحتوي على حوالي 15 من الأحماض الأمينية والبروتينات والكالسيوم والحديد والصوديوم والبوتاسيوم. أكثر مكوناته فعالية تشمل ثيموكينون ، ديثيموكينون ، ثيموهيدروكينون وثيمول.
وجدت مجلة “كيمياء الغذاء” أن الحبة السوداء غنية بالبروتينات والكربوهيدرات والأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات أ ، ب 1 ، ب 2 ، ج والنياسين ، بالإضافة إلى الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد. هذه هي العناصر الغذائية الفعلية التي وجد العلم الحديث أننا نفتقر إليها أكثر من غيرها.
كما أنه يوفر العديد من العناصر الغذائية نفسها التي توصي بها إدارة الغذاء والدواء للمساعدة في منع المرض وإبطاء عملية الشيخوخة. الدكتور وجد مايكل تييرا ، مؤلف كتاب Planery Herbology ، أيضًا أن الحبة السوداء غنية بالعناصر الغذائية المذكورة أعلاه. اكتشف أيضًا عددًا ملحوظًا من الستيرولات ، وأبرزها بيتا سيتوستيرول ، المعروف بخصائصه المضادة للسرطان. ذكرت مجلة العلماء الأمريكيين أن البذور السوداء لها مجموعة متنوعة من الخصائص المفيدة ، مثل مضادات الهيستامين ومضادات الأكسدة والمضادات الحيوية ومضادات الفطريات وتأثيرات موسعات الشعب الهوائية.

فوائد الحبة السوداء واستخداماتها:

الحبة السوداء عشب طبي ممتاز له العديد من الفوائد والاستخدامات ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على نظام مناعة قوي وصحي. إن إشارة الرسول صلى الله عليه وسلم إلى أن الحبة السوداء لها علاج لجميع الأمراض ليست مبالغة كما ظهرت لأول مرة.
تم استخدام الحبة السوداء منذ آلاف السنين ضد مجموعة متنوعة من المشاكل الطبية.
وتتراوح الاستخدامات بين آلام المعدة والربو والسرطان والسعال والاستخدام التقليدي كتوابل.
يستخدم الكمون الأسود أيضًا على النحو التالي: طارد للريح (مضاد للانتفاخ) ، هضمي (مساعد على الهضم) ، مدر للبول (مدر للبول عن طريق إزالة الماء الزائد من الجسم) ، مطمث (عامل محفز للحيض ومنظم) ، و a galactagogue (يزيد من إنتاج الحليب) ، كمذيب (يذوب القرحة والتورم) ، كمنشط (يزيد من تدفق الأدرينالين والطاقة) ، كمعدي (يخفف اضطراب المعدة) ، كمذيب (يزيد العرق) ، كمنشط (يزيد من تدفق الأدرينالين والطاقة) منشط (يحسن وظائف الجسم) وكطارد للديدان (يصد الديدان).

يجب توخي الحذر عند استخدام المرأة الحامل أو التي يحتمل أن تكون حاملاً الحبة السوداء لأن الجرعات العالية من هذا المنتج يمكن أن تتسبب في إنهاء الحمل بشكل تلقائي. للتأكد من أنك تتعامل مع الحبة السوداء  Nigella Sativa. لأن هذا النبات وحده ، على عكس الكمون العادي والكزبرة ، لديه القدرة على “علاج جميع الأمراض”.

تشير الأبحاث إلى أن الحبة السوداء علاج قوي مضاد للسرطان لأنواع معينة من السرطان ، بما في ذلك سرطان الثدي وأمراض الثدي الليفية.
– قد تكون الحبة السوداء مفيدة أيضًا في-  علاج ارتفاع ضغط الدم. بصرف النظر عن احتمال أنه يمكن أن يؤدي إلى إنهاء الحمل بشكل تلقائي (ولكن بجرعات عالية فقط) ، فقد يكون هناك القليل من الآثار الجانبية الضارة ، إن وجدت ، من استخدام الحبة السوداء. قدمت الأبحاث الحديثة دليلًا على أن معظم الأمراض ناتجة عن خلل أو خلل في الجهاز المناعي غير قادر على أداء وظيفته الأساسية المتمثلة في الدفاع عن الجسم على النحو الأمثل.
أظهرت الأبحاث أيضًا أن الحبة السوداء لديها القدرة على تعزيز جهاز المناعة البشري بشكل كبير – بمرور الوقت – عند تناولها لفترة طويلة من الزمن. قبل عام 1986 عندما كان د. عندما بدأت  في الولايات المتحدة سلسلة من الأبحاث ، لم يكن واضحًا بعد وظيفة الحبة السوداء في تعزيز مناعة الإنسان. بعد ذلك ، تم إجراء العديد من الأبحاث في دول مختلفة. الدكتور أثبت القاضي أن استخدام الكمون الأسود يقوي المناعة لأن نسبة الخلايا اللمفاوية التائية مقارنة بخلايا الإنعكاس تزداد بمعدل 72٪. كما كان هناك تطور كبير في نشاط خلايا الدفاع الطبيعية بمتوسط ​​74٪.

أكدت نتائج العديد من الأبحاث الحديثة اكتشافات القاضي. وتشمل هذه النتائج ، التي نشرتها مجلة المناعة الدولية في أغسطس 1995 ، والتي تتناول تأثير الحبة السوداء على الخلايا اللمفاوية الخارجية ونشاط خلايا الدم البيضاء متعددة النواة.
أيضًا في سبتمبر 2000 ، نشرت مجلة المناعة الدولية بحثًا عن تأثير زيت الحبة السوداء في الوقاية من فيروس الغدد اللعابية في فئران التجارب.
تم اختبار زيت الحبة السوداء كمادة مضادة للفيروسات وتم قياس المناعة المكتسبة في المراحل المبكرة من المرض عن طريق فحص الخلايا الطبيعية القاتلة وغيرها.في أكتوبر 1999 ، نشرت مجلة السرطان الأوروبية مقالاً عن تأثير ثيموكينون على سرطان البطن في الفئران. وبالمثل ، في عام 1998 ، نشرت مجلة متخصصة في أبحاث السرطان مقالًا عن مستخلصات الحبة السوداء كعلاج للأورام السرطانية. في أبريل 2000 ، كتبت مجلة Ethanol Medical Magazine عن المحتوى السام وتأثيرات المناعة للإيثانول المشتق من الحبة السوداء. أيضًا ، في فبراير 1995 ، نشرت مجلة Medical Plants Magazine مقالًا عن تأثيرات زيت الحبة السوداء الدائم وثيموكينون على خلايا الدم البيضاء. تم إجراء المزيد من الأبحاث لدعم هذه الحقائق.


.