fbpx

ما هو أفضل وقت للحمل؟

ما هة افضل وقت للحمل

ما هو أفضل وقت للحمل؟

 متى يكون أفضل وقت للحمل ؟
عندما يحين الوقت وتقررين أنكِ تريدين زيادة فرصك في الحمل ، قد لا تكون معرفتك الغامضة عن فترة الخصوبة البالغة الأهمية هذه كافية. هذا هو السبب في أننا نخبرك في هذا المنشور بكيفية تحديد أكثر أيامك خصوبة والمدة التي قد تستغرقها في انتظار تحقيق هدفك.

إذن ما هي أفضل أيام الحمل؟
من أجل الحمل ، يجب أن تلتقي البويضة التي يبلغ معدل إنتاجها الطبيعي واحدة في الشهر والحيوانات المنوية التي لديها عدد إنتاج أعلى بكثير. هذا هو المكان الذي تحدث فيه تلك النافذة الخصبة التي تبحث عنها ، عندما تكون هناك أكبر فرصة ، أو حتى أي فرصة ، لحدوثها. لكن هذا بدوره يعتمد على اليوم الذي تحدث فيه الإباضة  (التبويض )، أي إطلاق البويضة الناضجة من المبيض. هذا هو الوقت المناسب لإجراء حساب عكسي. كقاعدة عامة ، تكون دورة المرأة عادة 28 يومًا.
أن تكون اليوم الأول ، وهو اليوم الذي يبدأ فيه الحيض. من ناحية أخرى ، يحدث الإباضة في اليوم 14 من الدورة. عندما يتم إطلاق البويضة ، تنتقل ببطء عبر قناة فالوب باتجاه الرحم. تعيش البويضة في الجسم لمدة 12 إلى 24 ساعة.
في المقابل ، يمكن أن تعيش الحيوانات المنوية 3 أيام داخل جسم المرأة. لذلك ، فإن أفضل وقت للحمل هو خلال الأيام التي تسبق التبويض. بشكل عام ، أي وقت من 3 أيام قبل الإباضة إلى يومين بعد التبويض هو الوقت الأمثل للحمل

الطرق التي يمكن أن تساعدك في اكتشاف أفضل أيام الحمل
من المقاييس الزمنية المعنية ، من الواضح أن القدرة على تحديد اليوم الدقيق الذي تحدث فيه الإباضة أمر بالغ الأهمية لمعرفة أفضل يوم أو أيام للحمل. عد 14 يومًا من بداية دورتك الشهرية الأخيرة لا يمكن الاعتماد عليه بدقة. وذلك لأن دورات الحيض تختلف ، وأي شيء يتراوح بين 21 و 35 يومًا أمر طبيعي. مع هذه الاختلافات الواسعة ، من المفهوم أن العديد من الأشخاص الذين يحاولون الحمل يركزون انتباههم على تحديد يوم الإباضة.

الجماع
أفضل طريقة للحمل هي ممارسة الجنس بشكل متكرر دون وقاية. إذا كنتِ في أكثر مراحل خصوبتكِ ، أي ما بين العشرينات والثلاثينيات من العمر ، فلستِ بحاجة إلى تحديد وقت نشاطك الجنسي في يوم الإباضة ، ويمكنكِ الجماع كل يومين أو ثلاثة أيام خلال الشهر ، للحصول على فرص أفضل. لأصبح حاملا.

الإفرازات المهبلية والإباضة
تعتبر مراقبة الإفرازات المهبلية طريقة بدائية ، لكنها يمكن أن تساعدك على معرفة الفرق بين الأيام غير الخصبة التي قد تكون فيها الإفرازات جافة أو لزجة وتلك في أيام الخصوبة في وقت قريب من الإباضة. هذه رطوبة ويمكن أن تشبه بياض البيض النيء. إلى جانب فهم دورتك الخاصة ، يعتبر هذا المؤشر الأكثر موثوقية لنافذة الخصوبة التقريبية لمدة تسعة أيام.

درجة الحرارة
يعد تسجيل درجات الحرارة اليومية طريقة أقل موثوقية ، ولكنها كانت تستخدم على نطاق واسع في أيام أمهاتنا. لا تعتبر طريقة موثوقة ، لأن الزيادة في درجة الحرارة طفيفة جدًا ولا تحدث إلا بعد حدوث الإباضة ، أي بعد مرور معظم مرحلة الخصوبة. ومع ذلك ، لا يزال من المفيد تأكيد حدوث الإباضة وتحديد طول دورة الفرد. التطبيقات ومجموعات التنبؤ بالإضافة إلى العديد من تطبيقات التتبع والتقويمات المتوفرة عبر الإنترنت لهاتفك الذكي ، يمكنك شراء مجموعات توقع الإباضة. هذه تكشف عن زيادة في هرمون اللوتين وهناك بعض يشير حتى إلى أفضل يومين للحمل. قد تكون مفيدة للنساء اللواتي لا يستطعن ​​استخدام طرق أخرى ، لكن المجموعات باهظة الثمن.

ما هي المدة التي تستغرقها عادةً في الحمل ومتى ينبغي طلب المساعدة؟
هي أنه إذا كنت تحاول الحمل لمدة ستة أشهر وكان عمرك أقل من 35 عامًا ، فيجب عليك الانتظار والاستمرار في المحاولة لمدة ستة أشهر أخرى.

ومع ذلك ، بعد سن 35 ، ربما يجب عليك طلب المساعدة من أخصائي الخصوبة بعد ستة أشهر ، “حيث تبدأ الخصوبة في الانخفاض بسرعة كبيرة في هذه المرحلة وتبدأ فرصة العلاج  هناك علاجات مختلفة وسيعتمد كل شيء على ظروفك وحالتك الخاصة. إذا كنت تفكر في استشارة أخصائي الخصوبة ، فنحن ندعوك لتصفح موقعنا على الإنترنت ، فهذه طريقة رائعة لبدء التعرف على العلاجات.

Share this post