fbpx

فوايد جل الصبار علي الشعر

فوايد جل الصبار للشعر

فوايد جل الصبار علي الشعر

الصبار هو نبات تمت زراعته واستخدامه لأكثر من 5000 عام من قبل الحضارات العظيمة المختلفة ، وخاصة للاستخدامات التجميلية. موصى به بشكل أساسي للتطبيق الجلدي لترطيب البشرة وتخفيف الاحمرار ، كما أنه يجلب فوائد للشعر ، يمكن العثور عليها في هذه المقالة.

جل الصبار ، باختصار. من عائلة Liliaceae ، يحتوي Aloe vera أو Aloe barbadensis على أوراق نفاذة تحتوي على لب جيلاتيني شفاف ، صالح للأكل بمجرد تحريره من مادة اللاتكس الغنية بالألوان التي تحيط به. يوفر ضغط هذا اللب جل الصبار الشهير الغني بالسكريات والفيتامينات والعناصر النزرة والإنزيمات والأحماض الأمينية. في مستحضرات التجميل ، يعد هذا الجل مكونًا نشطًا متعدد الوظائف معروفًا بخصائصه المرطبة والتصالحية والمهدئة. الصبار لترطيب الشعر والحد من التقصف. من الضروري توفير الترطيب اللازم للشعر يوميًا. في الواقع ، سواء كانت رطبة بشكل سيئ أو غير كافٍ ، فإنها تميل إلى أن تصبح جافة وتظهر الشوك وتنكسر بسهولة.
جل الصبار غني بشكل خاص بالعديد من السكريات (مانوز 6 فوسفات ، ألوفيروس ، أكيمانان). تحتوي جزيئات السكر طويلة السلسلة هذه على مجموعات الهيدروكسيل (-OH) التي تخلق بيئة محبة للماء. وهكذا يحتفظ الجل بجزيئات الماء ، مما يحد من تبخرها الطبيعي. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يعمل أيضًا عن طريق تكوين طبقة واقية على سطح ألياف الشعر للحفاظ على الترطيب ومحاربة الجفاف.

الصبار لحماية شعرك من العوامل الخارجية. التلوث ، الأشعة فوق البنفسجية ، السجائر … الكثير من العوامل التي تؤدي إلى زيادة إنتاج الجذور الحرة.تؤدي هذه الظاهرة التي تسمى الإجهاد التأكسدي إلى تدهور ألياف الشعر وظهور الشعر الأبيض أو حتى تساقط الشعر.
غني بفيتامين E و A ، المركبات المضادة للأكسدة ، جل الصبار يحمي الشعر من العوامل الخارجية المذكورة أعلاه وبالتالي يحد من تدهورها. الصبار لتطهير فروة رأسك. الصبار ليس مفيدًا للشعر فحسب ، بل لفروة الرأس أيضًا.
عندما تكون حساسة ، فإنها تتعرض بانتظام للحكة والتهيج. من المهم ملاحظة أن حساسية فروة الرأس يمكن أن تكون ناجمة عن نقص الماء. بفضل تأثيره المهدئ ، يخفف هلام الصبار التهيج والحكة وينقي فروة الرأس. بالإضافة إلى ذلك ، أثبت الباحثون فعاليته في مكافحة التهاب الجلد الدهني (مصطلح علمي للقشرة).

كيفية استخدام جل الصبار للشعر؟
يمكن استخدام جل الصبار النقي كقناع لترطيب ألياف الشعر و / أو تنظيف فروة الرأس. حسب احتياجاتك ، ضعيه على الشعر الجاف ، من الجذور إلى الأطراف ، واتركيه لبضع دقائق قبل شطفه بالكثير من الماء. يتكون جل الصبار أيضًا من العديد من أنواع الشامبو والبلسم ، وغالبًا ما يكون تحت اسم I.
“عصير أوراق الصبار باربادنسيس”.

Share this post