fbpx

7 نصائح لحرق دهون البطن بسرعة

7 نصائح لحرق دهون البطن بسرعة

هناك العديد من أوجه التشابه بين حرق دهون البطن وفقدان الوزن على الجسم بالكامل. ولكن هناك عددًا من الأشياء التي تجعل حرق دهون البطن أكثر صعوبة. هذا هو السبب في أن فقدان الوزن حول البطن هو الأصعب بالنسبة لمعظم الناس. غالبًا ما يكون الجزء الأخير من الدهون عنيدًا جدًا.

سأقدم لك في هذا المقال 7 نصائح مجربة ستساعدك على حرق دهون البطن الزائدة.
باتباع هذه النصائح ، فإنك تزيد من فرصة حرق كل دهون البطن الزائدة وستكون قادرًا على المشي بمعدتك النحيلة في غضون بضعة أسابيع أو أشهر.
جيد ان تعلم إن حرق دهون البطن ليس مسألة “مجرد تناول كميات أقل”. لو كان الحل بهذه البساطة ، لكان الجميع قد فعل ذلك. لأن دهون البطن تعطل نظامك بالكامل. إنها ليست دهونًا سلبية تجلس على جسمك ، إنها عضو نشط (بمعنى أنه ينتج بالفعل هرموناته الخاصة). من خلال وجود دهون زائدة في البطن ، يمكن أن يتعطل نظامك بالكامل. بالإضافة إلى ذلك ، تفرز دهون البطن أيضًا مواد تجعلك تشعر بالحزن. هذا يجعل الأكل الصحي / الأقل أكثر صعوبة ، لأنك غالبًا ما تستخدم الطعام لتعزيز سلبيات مزاجك
.

 حرق دهون البطن: 7 نصائح فعالة

الإنترنت مليء بالنصائح والتمارين والمعلومات. لكن ما الذي يجعلك تحرق دهون البطن حقًا. إليك 7 أشياء يمكنك القيام بها لبدء حرق دهون البطن الزائدة .

1. تناول المزيد من الألياف
إذا كنت ترغب في حرق دهون البطن ، فمن المهم أن تتناول المزيد من الألياف الغذائية. الألياف الغذائية تجعلك تشعر بالشبع بشكل أسرع وبالتالي تأكل حصصًا أصغر تلقائيًا. تضمن الألياف الغذائية أيضًا أن تعمل أمعائك بشكل أفضل. إذا كانت أمعائك تعمل بشكل أفضل ، فإنك تحصل على المزيد من العناصر الغذائية من طعامك وبالتالي فإنك تحتاج إلى سعرات حرارية أقل في المجموع.
لذلك تأكل أقل ، بينما تحصل على المزيد من العناصر الغذائية. طريقة ممتعة للغاية لتقليل الدهون الزائدة في البطن. يمكنك أن تجد الكثير من الألياف الغذائية في: المكسرات والبذور والخضروات والفاكهة.

2- تناول المزيد من البروتين
بالإضافة إلى الألياف ، يعتبر البروتين أيضًا عنصرًا غذائيًا مهمًا يساعدك على فقدان دهون البطن. يستغرق الأمر بعض الوقت في معدتك وأمعائك قبل أن يتم تكسير البروتينات. نتيجة لذلك ، تفرز معدتك كمية أقل من هرمون الجريلين. يُعرف جريلين أيضًا باسم هرمون الجوع. كلما زاد إنتاج جسمك من هرمون الجريلين ، زادت شعورك بالجوع. لذلك من خلال تناول البروتين ، فإنك تكون جائعًا أقل (في كثير من الأحيان). تشعر بالشبع لفترة أطول. نتيجة لذلك ، تحصل أيضًا على سعرات حرارية أقل دون الحاجة إلى بذل أي جهد. ستجد العديد من البروتينات الصحية في: اللحوم والأسماك والبيض والدجاج وفول الصويا ، ولكن أيضًا في المكسرات والبذور الموجودة في الحبوب.

3. تمارين القوة بالنسبة للأشخاص الذين يحبون ممارسة الرياضة
تعتبر تمارين القوة طريقة جيدة جدًا لحرق دهون البطن الزائدة. يضمن الجهد الذي تبذله أثناء التدريب أنك تحرق سعرات حرارية إضافية ، لكن هذه ليست الميزة الوحيدة (على عكس أمراض القلب). يضمن تدريب القوة أيضًا استعادة توازن الهرمونات في جسمك. ومع التوازن الهرموني الجيد يكون حرق دهون البطن أسهل بكثير. ستساعدك العضلات الإضافية التي تبنيها أثناء تدريب القوة أيضًا على الحصول على معدل أيض أعلى أثناء الراحة. بهذه الطريقة تحرق المزيد من السعرات الحرارية دون الحاجة إلى فعل أي شيء.

يمكنك أيضًا حرق دهون البطن دون ممارسة الرياضة أو تدريبات القوة ، ولكن إذا أحببت ذلك ، فستساعدك بالتأكيد!

4. أكل طبيعي وغير معالج
ربما يكون الطعام الطبيعي وغير المعالج هو أهم نصيحة من هذه القائمة بأكملها. العديد من المنتجات التي نأكلها تأتي من المصنع. غالبًا ما تحتوي هذه المنتجات على الكثير من النكهات مثل السكر والملح وقليل من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن. خاصة إذا كنت ترغب في حرق دهون بطنك ، فمن المهم جدًا تناول الطعام الطبيعي وغير المعالج. السكريات والنكهات الأخرى تجعل من السهل تناول وجبة دسمة ، وتؤدي هرموناتك إلى اختلال التوازن.

5. احصل على كمية كافية من زيت أوميغا 3
نسبة أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية في جسمك مهمة جدًا لصحتك. يجب أن تكون الأحماض الدهنية موجودة في جسمك بنفس المقدار تقريبًا. نظرًا لأننا في الوقت الحاضر نحصل على الكثير من أوميغا 6 (الكثير من الزيوت النباتية) ، والقليل جدًا من أوميغا 3 (الأسماك هي المصدر الوحيد الجيد تقريبًا) ، فإن هذه النسبة غير متوازنة بالنسبة لمعظم الناس. عن طريق تناول كبسولات أوميغا 3 يوميًا ، فإنك تساعد على استعادة هذا التوازن.

6. ممنوع المشروبات الغازية وعصائر الفاكهة
المشروبات الغازية وعصائر الفاكهة مليئة بالسكر. وهذا يجعل هذه المشروبات مُسمينًا حقيقيًا. غالبًا ما يحتوي عصير البرتقال المعصور حديثًا على ما يصل إلى 20 جرامًا من السكر لكل كوب. إذا كان حرق دهون البطن أمرًا مهمًا بالنسبة لك ، فمن الأفضل عدم تناول هذه المشروبات. ما أجده دائمًا بديلاً جيدًا هو إناء به ماء مع بعض شرائح الخيار والزنجبيل وأغصان النعناع. بعد 15 دقيقة ، يتم تجميع الأنواع المختلفة معًا في الماء ويكون لديك كوب ماء صحي جدًا بطعم لذيذ.

7- احصل على قسط كافٍ من النوم وضغط أقل
عندما تنام ، يكون جسمك مشغولاً بـ “تنظيف” جسدك. يصنع الهرمونات الضرورية ويصلح الجروح وأكثر من ذلك بكثير. من خلال منح جسمك قسطًا كافيًا من النوم ، فإنك تساعده على البقاء في حالة توازن ، والجسم المتوازن يحرق دهون البطن الزائدة بسهولة شديدة. نم على الأقل 7.30 ساعة في الليلة وحاول ألا تنام بعد الساعة 11 صباحًا. حاول إخراج الأشياء التي تسبب لك الكثير من التوتر من حياتك خطوة بخطوة. يمكن أن يكون الإجهاد غير صحي للغاية وهو سبب لكثير من الناس أن لديهم الكثير من الدهون في البطن.

الخلاصة: التركيز على التغذية ونمط الحياة صحيح أن بعض الناس يخزنون دهون البطن بسهولة أكبر من غيرهم. ومن المؤكد أنه من الأسهل حرق دهون البطن عندما تكون صغيرًا. تلك هي الحقائق. ولكن من الممكن أن يكون لدى الجميع معدة نحيفة. إذا كان لديك ثلاثة أطفال وأنت الآن في حالة جيدة في سن اليأس ، فلن يكون لديك بطن كما لو كان عمرك 21 عامًا. لكن ربما هذا ليس ما تريده على الإطلاق. مجرد جسم صحي بدون دهون البطن الزائدة.

Share this post