fbpx

الفرق بين اعراض الحمل و الدورة الشهرية

الفرق بين ىالام الدورة الشهرية والحمل

الفرق بين اعراض الحمل و الدورة الشهرية

في كل من الدورة الشهرية والحمل ، يكون جسمك مليئًا بالهرمونات. يبدو أن العديد من أعراض الحمل تتوافق مع شكاوى المتلازمة السابقة للحيض ، ولكن هناك اختلافات طفيفة يمكن أن تخبرك ما إذا كانت فترة قبل الحيض أم أنك حامل.

 

لقد توقفتي عن استخدام وسائل منع الحمل وأنتي مشغولة بالحمل مع زوجك . ثم تأتي نهاية دورتك في الأفق وتشعرين بكل شيء يحدث في جسمك ، لكن هل هي الفترة قبل الحيض أم أنك حامل؟

الدورة الشهرية متلازمة ما قبل الحيض (PMS)
هي مجموعة من الشكاوى النفسية والجسدية المتعلقة بالدورة الشهرية. يمكن أن تخبرك هذه الشكاوى بالضبط متى تتوقع دورتك الشهرية. لقد وصفنا شرحًا أكثر شمولاً لهذه الظاهرة في وقت سابق في المقالة كل شهر تلك الشكاوى من متلازمة ما قبل الدورة الشهرية … ولكن ما هي بالضبط ؟. النكتة هي أن أعراض الدورة الشهرية التي قد تواجهها تتداخل كثيرًا مع أعراض الحمل المبكرة. لذلك قد يكون هذا محيرًا للغاية عندما تحاول بنشاط الحمل وتحاول التعرف على ذلك من خلال إشاراتك الجسدية. لماذا هذا مشابه جدًا له علاقة بالهرمونات. البروجسترون والإستروجين ، ينتج جسمك البروجسترون. يضمن هذا الهرمون أن بطانة الرحم تتراكم بحيث يمكن للبويضة المخصبة أن تنغرس وتتطور إلى جنين.

هل البويضة غير مخصبة؟
ثم يتراكم البروجسترون مرة أخرى ويرفض جسمك الغشاء المخاطي وخلية البويضة ؛ الحيض. لذلك يتم إنتاج البروجسترون في كل دورة بالاشتراك مع هرمون الاستروجين الأنثوي ، الذي ينتشر دائمًا في جسمك ، وهذا هو بالضبط ما يمكن أن يسبب تلك الشكاوى. يمكن للنساء اللواتي يعانين كثيرًا من متلازمة ما قبل الدورة الشهرية أن يشعرن غالبًا بأن الإباضة تأتي على أساس الإشارات الجسدية. هل هذا أكثر صعوبة بالنسبة لك؟ ثم يمكنك أيضًا استخدام طريقة درجة الحرارة الأساسية  أو أجهزة اختبار الحمل . وإذا كنتِ حاملًا بالفعل ، فإن جسمك ينتج أيضًا هرمون hCG (Human Chorionic Gonadotropin) من الانغراس. هذا هو المذنب للعديد من النساء عندما يتعلق الأمر بغثيان الصباح المعروف. هل تعاني من هذا؟

– شكاوى حول اقتراب موعد الدورة الشهرية أو الحمل الشكاوى التي يمكن أن تواجهها مع كل من فترة الحيض القادمة والحمل المبكر هي: 1- الشعور بالانتفاخ
2- ثدي حساس
3- شكاوى معوية
4- دوخة
5- إعياء تحتفظ بالرطوبة
6- صداع الراس
7- التهيج شد عضلي
8- نزيف اختراق آلام
9- وتشنجات في البطن ولكن مع بعضها ، هناك فرق واضح عندما يتعلق الأمر بأعراض الحمل أو الدورة الشهرية القادمة.

نزيف الانغراس ( الحمل)  أم الحيض؟
تتم عملية الزرع بعد حوالي تسعة أيام من الإخصاب. قد تعاني من بعض التقلصات ويخرج بعض الدم. يمكن بسهولة الخلط بين هذا وبين الحيض ، لأنه يحدث في نفس الوقت تقريبًا من الدورة. الفرق هو أن نزيف الانغراس غالبًا ما يكون أخف وأقصر من فترة الحيض.
إذا كنت حاملاً وتعانين من نزيف ، فمن الحكمة دائمًا مناقشة هذا الأمر مع طبيبك الخاص. مع وجود نزيف خفيف ، هناك فرصة جيدة ألا يكون هناك شيء خاطئ ، ولكن من الأفضل أن تأخذ جانب الحذر وأن تقوم بفحصه.

التهيج؛ من أعراض الحمل أو اقتراب موعد الدورة الشهرية؟
يناسب التهيج كلا من الدورة الشهرية والحمل. الفرق الوحيد هو أنه يحدث غالبًا في أوقات مختلفة. مع متلازمة ما قبل الدورة الشهرية ، غالبًا ما تكون عصبيًا قبل الدورة الشهرية. إذا كنت حاملاً ، فسيحدث هذا بعد قليل. لذلك قد يكون هذا مؤشرا على أنك حامل.

إعياء
غالبًا ما يكون التعب أحد أعراض الحمل أيضًا. إذا كنت حاملاً ، يحدث هذا بشكل أساسي في البداية ويحدث بشكل أقل مع فترة الحيض القادمة. قد تشعرين بالإرهاق الشديد بسبب دورتك الشهرية ، ولكن هذا يحدث فقط عندما تكون دورتك الشهرية قد بدأت بالفعل.

 هل أنت متأكد أنك حامل؟هل تريد أن تعرف على وجه اليقين ما إذا كنت حاملا؟
ثم من الأفضل إجراء اختبار. هل يشير إلى لا ، ولكن هل يقول جسدك ذلك؟ ثم انتظر أسبوعًا واختبر مرة أخرى. حيث يمكن أن يحدث كل من الإباضة والغرس في أوقات مختلفة من الدورة.

اخيرا ..لقد علمتي إنك حامل ؟ من الجيد القيام ببعض الأشياء بنفسك قبل الذهاب إلى القابلة. من المهم جدًا الاعتناء بنفسك وبالطفل من هذه المرحلة المبكرة.

 

Share this post