اسباب رفض الطفل للأكل

اسباب رفض الطفل للأكل

الأسباب الأكثر شيوعًا لمشاكل الأكل غالبًا ما تتطور مشاكل الأكل عند الأطفال بين السنة الأولى والثانية من العمر. يمكن للوالدين أن يصبحوا قلقين للغاية بشأن سلوك أكل أطفالهم ويتساءلون عما إذا كان الطفل يحصل على ما يكفي من الطعام. ما هي الأسباب الأكثر شيوعاً لمشاكل الأكل؟ مشاكل الأكل التي نوقشت في هذه المقالة هي مشاكل الأكل لدى الأطفال الذين ينمون بشكل طبيعي ويتمتعون بصحة جيدة. لا يتم علاج مشاكل الأكل لأسباب طبية خطيرة.

1. ينمو الأطفال الصغار
والصغار بشكل أقل صعوبة ينمو الطفل بشكل متفجر في السنة الأولى من حياته. يتباطأ النمو في السنة الثانية ويصبح أكثر توازنًا. الطاقة (السعرات الحرارية) ضرورية للنمو ويحتاج طفلك الدارج أو طفلك الصغير إلى كمية أقل من الطعام بعد السنة الأولى من حياته.

2. توليد الإرادة
الخاصة تتميز المرحلة العمرية لطفل صغير ومرحلة ما قبل المدرسة بتطور هويته وإرادته. غالبًا ما يدرك الأطفال بسرعة أن (عدم) الأكل يمكن استخدامه كوسيلة عظيمة للقوة. إنهم يشعرون تمامًا أنه يمكنهم إثارة رد فعل معين لدى والديهم من خلال عدم تناول الطعام. نظرًا لأن الآباء غالبًا ما يجدون الطعام مهمًا جدًا ، يمكن أن تنشأ معركة بسرعة بين الوالدين والطفل.

3. الضغط أكثر من اللازم
غالبًا ما يحتاج الطفل الصغير والطفل الصغير إلى الراحة ليتمكن من تناول الطعام بشكل جيد. إذا كان الطفل لا يزال ممتلئًا جدًا بجميع أنواع الانطباعات عن اليوم أو إذا كان لا يزال هناك الكثير من عوامل التشتيت أثناء الوجبة (الراديو والتلفزيون والألعاب) ، فغالبًا ما يكون تناول الطعام أقل جودة.

4- متعبة جدا
يمكن أن يشعر الأطفال بالتعب الشديد ولا يمكنهم تناول الطعام بشكل صحيح بعد يوم نشط أو الذهاب لتناول العشاء في وقت متأخر جدًا. غالبًا ما يصبح الطفل الدارج مترنحًا وكئيبًا بسبب الإرهاق وهذا غالبًا لا يجعل تناول الطعام أسهل. غالبًا ما ترى هذه المشكلة في الأطفال الصغار الذين لم يعودوا بحاجة إلى قيلولة بعد الظهر والذين أصبحوا متعبين بشكل متزايد في نهاية اليوم.

5- الطعم والاختيار
بعد السنة الأولى من العمر ، يتطور لدى الأطفال ذوقهم الخاص بشكل متزايد ويصبحون أكثر انتقائية. يتلقى الأطفال عددًا أقل من الجرار و / أو الطعام المهروس ويأكلون بشكل متزايد مع البرطمان. ونتيجة لذلك ، فإنها تتلامس تلقائيًا مع النكهات وأشكال الطعام الأخرى. عندما يكون هناك ما يكفي من الطعام ، فإن الانتقائية هي آلية طبيعية. في اللحظة التي تكون معدتك (الصغيرة) ممتلئة بشكل معقول بالفعل ، سيختار الطفل عمومًا ألذها أولاً.

6- المرض
يمكن أن تكون الشهية المنخفضة مقدمة للمرض. غالبًا ما تصاحب الإنفلونزا ونزلات البرد عند الأطفال فترات من تناول كميات أقل. يمكن أن يؤدي التسنين (المزمن) إلى التهاب اللوزتين واللوزتين والإمساك أيضًا إلى تقليل الشهية.

7- التعليمات
يمكن أن يكون الطفل أيضًا من أكلي لحوم البشر معتدلة. لا يأكل الأطفال عمومًا أكثر مما يحتاجون إليه. في اللحظة التي يشعرون فيها بالشبع ، سيتوقفون تلقائيًا عن الأكل. لسوء الحظ ، يفقد الناس هذه الآلية الأولية في سن متأخرة ، مما قد يؤدي إلى السمنة.