fbpx

حروق الشمس عند الأطفال: المخاطر والوقاية والعلاج

اهمية واقي الشمس عند الاطفال

حروق الشمس عند الأطفال: المخاطر والوقاية والعلاج

يعد النشاط البدني مفيدًا لصحة الأطفال ولهذا السبب نود السماح لهم باللعب في الخارج عندما يكون الطقس لطيفًا. من المهم أن تكون محمية بشكل جيد من الآثار الضارة للتعرض المطول للأشعة فوق البنفسجية.
اقرأ في هذا المقال كل ما تحتاج إلى معرفته لحماية طفلك من حروق الشمس قدر الإمكان.

لماذا تتخذ الاحتياطات ضد حروق الشمس؟

أشعة الشمس ممتعة عند لمسها ، ولكن يمكن أن يكون لها عواقب سلبية على المدى القصير والطويل. تحرق على المدى القصير ، ولكن على المدى الطويل قد تظهر بقع أو تجاعيد تصبغية ويزداد خطر الإصابة بسرطان الجلد. هذا صحيح أيضًا للأطفال. في الواقع ، بسبب بشرتهم الحساسة ، يكون الأطفال أكثر عرضة لخطر هذه العواقب. على سبيل المثال ، ثبت أن البالغين الذين تعرضوا لحروق شديدة خمس مرات خلال طفولتهم هم أكثر عرضة للإصابة بسرطان الجلد.

نصائح لتجنب حروق الشمس

1-مشاهدة الساعة
حاول إبقاء أطفالك بعيدًا عن أشعة الشمس قدر الإمكان خلال الأوقات الحارة من اليوم ، أي بين الساعة 11 صباحًا و 4 مساءً. ابق في الظل عندما تستطيع وحدك مدة التعرض بخلاف ذلك تصل إلى 30 دقيقة. بالنسبة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن ستة أشهر ، لا يمكنك توخي الحذر الشديد وتجنب أشعة الشمس تمامًا.

2. تليين يكفي في كثير من الأحيان! اي وضع كمين كافية من كريم الوقاية من الشمس
يوفر كريم الوقاية من الشمس للأطفال حماية ممتازة من أشعة الشمس ، ولكن في ظل ظروف معينة. اختر كريم SPF 50 إذا كان طفلك سيبقى في الشمس لفترة طويلة أو للتأكد فقط. من المهم أيضًا أن تقوم بتليين ما يكفي إذا كنت تريد حماية طفلك بشكل صحيح. يكفي التشحيم بطبقة سميكة كل ساعتين. لا تنس أيضًا تطبيق طبقة جديدة بعد السباحة. أخيرًا ، الواقي من الشمس ضروري دائمًا ، حتى لو كان غائمًا أو إذا كان لطفلك ظلًا أغمق بالفعل.

3. اختر الملابس (المقاومة للشمس)
طريقة أخرى لحماية بشرة طفلك الحساسة هي ارتداء الملابس المناسبة. توفر أغطية الرأس والأكمام الطويلة أو أرجل البنطلون المصنوعة من قماش منسوج بإحكام داكن حماية أفضل من واقي الشمس. يمكنك استخدام قميص السباحة في الماء. يمكنك أيضًا شراء ملابس خاصة مقاومة للأشعة فوق البنفسجية إذا كان طفلك سيظل في الشمس لفترة طويلة ، مثل رحلة نهارية إلى مدينة ملاهي أو رحلة طويلة للمشي لمسافات طويلة ، على سبيل المثال.

عوامل الخطر
بعض الناس أكثر عرضة للحرق بشكل طبيعي. إذا كانت عين طفلك وشعره ولون جلده فاتحًا ، يجب أن تنتبه جيدًا لأن طفلك معرض لخطر أكبر للإصابة بسرطان الجلد. إذا كان هناك سرطان جلدي في العائلة ، فمن الأفضل أيضًا التحقق من وجود بقع غريبة من سن البلوغ. انتبه بشكل خاص للتغير في لون وشكل وملمس الشامات وظهور بقع جديدة مشبوهة.

ما هو كريم الشمس الأفضل لطفلك؟
كريم الحماية من أشعة الشمس للعناية بالبشرة توجد جميع أنواع كريمات الوقاية من الشمس ، بما في ذلك إصدارات “الأطفال”. لا تحتوي هذه المنتجات على روائح أو مكونات أخرى يمكن أن تؤدي إلى رد فعل تحسسي وبالتالي فهي أكثر ملاءمة لبشرة الأطفال الحساسة. غالبًا ما يتم تكوينها بطريقة تجعلها تترك لونًا أبيض لضمان عدم تفويت أي بقع. من الأفضل استخدام هذا حتى سن 1 سنة. إذا كنت تستخدم كريمًا عاديًا بعد ذلك ، فلا توجد مشكلة ، فكريمات الوقاية من الشمس للأطفال توفر نفس مستوى الحماية مثل تلك الخاصة بالبالغين.

ماذا تفعل في حالة حروق الشمس؟
من المهم جدًا حماية الأطفال من أشعة الشمس قدر الإمكان. إذا أصيب طفلك بحروق ، فإليك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للحد من الضرر وتخفيف الألم: ضع قطعة قماش مبللة وباردة على الجلد المحروق. تأكد من أن طفلك يشرب ما يكفي لمنع الجفاف. دع طفلك يستحم أو يستحم بالمياه العذبة. ضع بعد الشمس للحد من الضرر الذي يلحق بالجلد. عندما يبدأ الجلد في التقشر أو الحكة ، فمن الأفضل وضع غسول مرطب. في الحالات القصوى ، يمكنك الحصول على كريمات بوصفة طبية أو منشطات عن طريق الفم يصفها الطبيب. من المستحسن للجميع الحد من الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية قدر الإمكان. ومع ذلك ، يجب أن نكون أكثر حرصًا عندما يتعلق الأمر بالأطفال ، لأنهم أكثر عرضة للتأثيرات السلبية لأشعة الشمس ، مثل سرطان الجلد. لذلك ضع واقيًا جيدًا من الشمس بانتظام وابتعد عن الشمس إذا أمكن ذلك. باتباع هذه النصائح ، يمكن لطفلك الاستمتاع بالخارج دون قلق.

Share this post