fbpx

كيف تعرفين أنك حامل بتوأم؟

هكذا تعرفي انك حامل في تؤام

كيف تعرفين أنك حامل بتوأم؟

أنك تشعر بالغثيان والتعب حقًا ولا يمكنك زيارة طبيب النساء إلا في غضون أسابيع قليلة لإجراء أول الموجات فوق الصوتية؟ إذن ربما تكون حريصًا على اكتشاف ما إذا كان لديك طفل أو طفلان (أو أكثر؟) في بطنك.

هل يمكنك معرفة ما إذا كنت حاملاً بتوأم من خلال الأعراض؟
في بداية الحمل المتعدد (توأمان أو ثلاثة توائم أو أكثر) ، تكون أعراض الحمل الأولى هي نفسها في ما يسمى بالحمل الفردي (مع جنين واحد فقط):
– الغثيان
– والقيء
– وقلة الدورة الشهرية
– والتغيرات في الهالة في الثدي
– الشعور بثقل في أسفل البطن
– ضيق في التنفس
– إرهاق شديد

في حالة الحمل المتعدد ، قد تكون هذه الأعراض أكثر حدة ، ولكن هذا ليس هو الحال دائمًا. لذلك لا يمكنك الاعتماد على الأعراض لمعرفة ما إذا كنت حاملاً بتوأم

هل بطنك أثخن في بداية الحمل بتوأم؟
غالبًا ما تشير البطن الكبيرة في بداية الحمل إلى أنها ولادة متعددة. أحيانًا يكون الأشخاص من حولك هم من يعطونك هذا التلميح: “إنهما بالتأكيد توأمان!”. ومع ذلك ، قبل 12 أسبوعًا ، يكون حجم الأجنة والرحم صغيرين جدًا بحيث لا يمكن الاستنتاج من الخارج بوجود طفلين.
بعد 12 أسبوعًا فقط يصبح الرحم أكبر من الحمل “الطبيعي” بطفل واحد.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الأمهات الحوامل للمرة الثانية أو الثالثة يكون لديهن بطن كبير بسرعة أكبر ، لأن العضلات تتمدد بشكل أسرع. خاصة عند النساء المصابات بانفراق البطن ، سرعان ما يظهر البطن “حامل”.

هل هناك تحليل يوضح اذا كان الحمل في طفل واحد او أكثر؟
لا يوجد تحليل بوضح اذا كنتي حامل في تؤام او طفل واحد فقط

الموجات فوق الصوتية:
الطريقة الوحيدة للكشف عن وجود توأم أو حمل متعدد فقط الموجات فوق الصوتية المهبلية يمكن أن تخبرك على وجه اليقين ما إذا كنت حاملاً بتوأم أم لا. ومع ذلك ، فإن الموجات فوق الصوتية المبكرة يمكن أن “تفقد” الجنين ، خاصة إذا كان يتطور بشكل أبطأ قليلاً من أخته. من المحتمل أن يطلب منك طبيب أمراض النساء العودة بعد بضعة أيام للتأكد. منذ ثمانية أسابيع من الحمل ، أنت متأكدة بنسبة 100٪ من عدد القلوب التي تنبض.

Share this post