fbpx

وجع الاسنان أثناء الحمل, والعلاج في دقائق

علاج وجع الاسنان اثناء الحمل

وجع الاسنان أثناء الحمل, والعلاج في دقائق

دائمًا ما يكون وجع الأسنان مزعجًا ، وأثناء الحمل تسبب المعاناة صداعًا إضافيًا للأمهات الحوامل: من ناحية ، يرغبن في التخلص من ألم الخفقان ، ومن ناحية أخرى لا يرغبن في إيذاء الطفل الذي لم يولد بعد.
في المقالة التالية يمكنك معرفة المسكنات التي يمكن للمرأة الحامل استخدامها بأمان وما إذا كانت العلاجات بالتخدير أو الأشعة السينية ممكنة.

ماذا تفعل حيال وجع الاسنان اثناء الحمل؟
من أجل تجنب العواقب السيئة ، يوصى بزيارة طبيب الأسنان لألم الأسنان أثناء الحمل.
يمكن إجراء العلاجات الضرورية للغاية بالتشاور مع طبيب أمراض النساء أو القابلة.
لسوء الحظ ، الألم لا يلتزم بهذه الخطة ويأتي في أوقات غير مناسبة. يمكن علاج الألم النقي في أي وقت بالإشارة المناسبة ، لأن بعض الأمراض مثل التهاب اللثة غير المعالج تشكل خطرًا كبيرًا على الجنين. يشعر الطفل في الرحم أيضًا بالإجهاد الناجم عن الألم المستمر في الأم ، لذلك هناك حاجة للعمل.

لماذا يكون ألم الأسنان أكثر شيوعًا أثناء الحمل؟
أثناء الحمل ، يزداد تدفق الدم إلى اللثة بسبب تغير التوازن الهرموني. تستغل البكتيريا هذه الفرصة ويزداد خطر الإصابة بالتهاب اللثة. كما أن التغيرات الهرمونية تجعل الأمهات الحوامل أكثر عرضة لتسوس الأسنان. إذا كانت هناك مشاكل في الأسنان قبل الحمل ، فقد تتفاقم هذه المشاكل أكثر. لذا يوصي بتحديد موعد فحص في بداية الحمل .

ما هي العلاجات المتاحة لألم الأسنان أثناء الحمل؟

وجع الاسنان اثناء الحمل – تستلقي الحامل على كرسي طبيب الاسنان ويتم فحصها.
في الثلث الثاني من الحمل بين الأسبوعين الثالث عشر والحادي والعشرين ، يمكن إجراء العلاجات الضرورية لتحسين نظافة الفم وإدارة الألم دون أي مشاكل. يبدأ طبيب الأسنان بعلاجات مثل علاج قناة الجذر مؤقتًا وينهي العلاج بعد الولادة.

تجنب تسوس الأسنان أثناء الحمل
يمكن للأم أن تنتقل تسوس الأسنان إلى الطفل ، لذلك يجب بالتأكيد تقليل البكتيريا المسببة للأمراض.
يعتبر تنظيف الأسنان الاحترافي مناسبًا جدًا لتقليل مخاطر تسوس الأسنان أثناء الحمل.
 إذا لم يكن هناك خيار آخر أثناء الحمل غير استبدال حشوة الملغم الموجودة ، فإن طبيب الأسنان يحمي تجويف الفم بما يسمى السد المطاطي. واقي الفم المرن هذا مصنوع من المطاط ويضمن عدم دخول أبخرة زئبق سامة إلى الفم أثناء الإزالة.
علاج قناة الجذر أثناء الحمل إذا حدث ألم شديد بشكل عفوي ، فإن علاج قناة الجذر أمر لا مفر منه بالنسبة لبعض المرضى. كقاعدة عامة ، سيحاول الأخصائي أولاً تخفيف الألم وإغلاق السن مؤقتًا.
يقوم الأخصائي بتأخير حشو قناة الجذر إلى ما بعد ولادة الطفل. إذا تشكل التهاب قيحي في الفك ، فهذه حالة طارئة تبرر استخدام مضاد حيوي جيد التحمل. العدوى خطيرة جدًا على الجنين ، لذا يلزم اتخاذ إجراءات فورية.
من الناحية المثالية ، ينسق طبيب الأسنان إعطاء المضاد الحيوي مع طبيب أمراض النساء

علاج التهاب اللثة في الوقت المناسب
غالبًا ما يحدث ما يسمى بالتهاب اللثة أثناء الحمل نتيجة للتغيرات في التوازن الهرموني ويضع ضغطًا كبيرًا على الأم.
في كثير من الحالات ، يمكن تخفيف التهاب اللثة المؤلم عن طريق تنظيف الأسنان جيدًا. بالنسبة لبعض المرضى ، يوصي المتخصصون بتنظيف الأسنان بشكل متكرر لتقليل مخاطر الإصابة بالتهاب دواعم السن التدريجي.
يجب أن يتم الاتفاق على الفترات مع الطبيب. غسول الفم ، الذي يمنع نزيف اللثة والتهاب تجويف الفم ، له أيضًا تأثير داعم.
استخدم غسول الفم يوميًا لتقليل مخاطر البلاك وخلق فلورا فموية صحية. ففرش الأسنان الناعمة التي لا تسبب تهيجًا للثة مناسبة تمامًا للعناية اليومية.

هل يمكن أخذ الأشعة السينية أثناء الحمل؟
يمتنع الأخصائيون عن إجراء الأشعة السينية أثناء الحمل بسبب التعرض للإشعاع. في حالة استنفاد خيارات التشخيص الأخرى ، يمكن إجراء الأشعة السينية إذا كان هناك مؤشر مقنع.

هل يمكن استخدام التخدير أثناء الحمل؟
من حيث المبدأ ، يمكن استخدام التخدير المناسب والتخدير الموضعي. عند استخدام هذه الأموال ، ينطبق مبدأ “بقدر ما هو ضروري ، بأقل قدر ممكن”. هناك العديد من المستحضرات المناسبة والآمنة للحوامل ، ويمكن إجراء العلاج بالتخدير الموضعي دون تردد. سيجيب طبيب الأسنان المعالج عن السؤال الذي يمكن أن يستخدمه التخدير في الاستشارة الشخصية.

ما هي المسكنات الآمنة أثناء الحمل؟
وجع الأسنان أثناء الحمل – امرأة حامل شابة تتناول الدواء,  يمكن علاج وجع الأسنان أثناء الحمل بشكل جيد للغاية ، خاصة مع الباراسيتامول ( مسكن) . ومع ذلك ، يجب على الأمهات الحوامل تجنب الجرعات العالية والاستخدام طويل الأمد.

لمحة عامة عن المسكنات والتحمل للحوامل
 الباراسيتامول ، المناسب بشكل خاص للألم الحاد ، هو الدواء المفضل للنساء الحوامل يجب عدم تناول الإيبوبروفين ، المناسب كمضاد للالتهابات ، اعتبارًا من الأسبوع الثامن والعشرين بسبب تأثيره المضاد للولادة. حمض أسيتيل الساليسيليك ، لا ينصح باستهلاكه لا ينصح بالتطبيب الذاتي ، حتى لو كان الدواء متوفرًا في الصيدليات بدون وصفة طبية. يجب أن تناقش الأمهات الحوامل دائمًا تناول المسكنات أثناء الحمل مع طبيب أمراض النساء وطبيب الأسنان.

ما الذي يساعد ضد وجع الاسنان اثناء الحمل؟
يجب على النساء الحوامل استخدام المسكنات فقط في حالات الطوارئ. هناك خطر كبير من إتلاف الجنين ، خاصة في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. العلاجات المنزلية المختلفة لألم الأسنان آمنة للأمهات الحوامل. المعالجة المثلية مفيدة أيضًا لألم الأسنان أثناء الحمل. لألم الأسنان يجب أن تناقش الأمهات الحوامل بالتأكيد استخدام الأموال مع طبيبهن. إذا لم توفر الكريات أي راحة ، فإن الألم المستمر سيؤدي إلى إجهاد كبير للطفل الذي لم يولد بعد.

هذه العلاجات مناسبة لألم الأسنان أثناء الحمل
شاي المريمية \ شاي الزنجبيل \ شاي البابونج  يجب على النساء الحوامل الغرغرة بشاي المريمية فقط ، حيث من المعروف أن بعض المكونات تضر بالأعصاب ويمكن أن تضر بالجنين إذا تم تناولها بكميات كبيرة. لا يساعد شاي البابونج في الغثيان فحسب ، بل إنه مناسب أيضًا للتخفيف من مشاكل الأسنان. يمكنك شرب الشاي بأمان أثناء الحمل واستخدامه كغسول للفم. يمكن أن تؤدي الكميات الكبيرة من الزنجبيل إلى المخاض ، لذا يجب توخي الحذر عند تناوله. ومع ذلك ، فإن الكميات الصغيرة من شاي الزنجبيل غير ضارة. تعتبر زهرة العطاس مسكنًا وتعمل أيضًا بشكل جيد للغاية مع ألم الأسنان. ينصح بشطف الفم المصنوع من زهرة العطاس والماء عدة مرات في اليوم لتخفيف الألم. يمكن استخدامه من قبل الأمهات الحوامل دون أي مشاكل.

.

 

 

Share this post