fbpx

8 فوائد عظيمة لزبدة الفول السوداني أثناء الحمل

زبدة الفول السوداني لصحة الحامل

8 فوائد عظيمة لزبدة الفول السوداني أثناء الحمل

زبدة الفول السوداني لها نكهة لذيذة ويوصى بها كواحدة من أكثر الوجبات الخفيفة الصحية. عندما تكونين حامل ، من المهم أن تأكلي طعامًا صحيًا. بافتراض أنك لا تعاني من حساسية تجاه المكسرات ، يمكنك بالتأكيد اعتبار زبدة الفول السوداني علاجًا. قد تكون مهتمًا بمعرفة أن زبدة الفول السوداني تقدم عددًا من الفوائد للنساء الحوامل ، بدءًا من حقيقة أنها تقلل من خطر إصابة طفلك بحساسية المكسرات في وقت لاحق من الحياة. تابع القراءة لاكتشاف الفوائد العظيمة الأخرى لهذا العلاج ، خاصة أثناء الحمل.

1. يقلل من خطر الإصابة بحساسية البندق (للطفل)
وجد العلماء أن تناول زبدة الفول السوداني أثناء الحمل يقلل من خطر الإصابة بحساسية الجوز لدى الجنين. كلما زاد تناول الفول السوداني أو الأنواع الأخرى من المكسرات ، قل احتمال إصابة الطفل بحساسية تجاه الوجبة الخفيفة في وقت لاحق من الحياة. إن إعطاء الفول السوداني للجنين يقلل من خطر الإصابة بحساسية الجوز ، مما يدعم فكرة أن التعرض المبكر له فوائد مماثلة. إذا تم تغذية الطفل بالمكسرات في وقت مبكر ، فإن خطر الإصابة بمثل هذه الحساسية ينخفض ​​بشكل أكبر. يبدو أن التعرض يساعد جهاز المناعة لدى الطفل على تطوير تحمل الفول السوداني. تتبع الأمهات اللواتي يأكلن المكسرات بانتظام نظامًا غذائيًا صحيًا يتضمن الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة

2. مصدر ممتاز للدهون الصحية
عندما يتعلق الأمر بفوائد الفول السوداني ، فاعتبره مصدرًا مثاليًا للدهون. تحتاج النساء الحوامل إلى تضمين الدهون الصحية في نظامهن الغذائي لأنها تساهم في نمو الطفل (خاصة نمو الدماغ). كما تدعم الدهون الصحية نمو المشيمة ، وبالتالي تقلل من خطر الولادة المبكرة وتحافظ على وزن صحي للجنين. تنتمي زبدة الفول السوداني إلى فئة الدهون الصحية ، وبشكل أكثر تحديدًا إلى فئة الدهون غير المشبعة. يزود الأم الحامل والطفل الذي ينمو بالدهون مع خفض مستويات الكوليسترول السيئ. تعتبر زبدة الفول السوداني من الأطعمة الخارقة أثناء الحمل ويوصى بها في جميع المراحل.

3. يمكن أن تلبي احتياجات لحمض الفوليك
ينصح النساء الحوامل بتناول الأطعمة الغنية بحمض الفوليك لأنها تساهم في النمو الصحي للطفل. في بعض الأحيان يوصى أيضًا باستخدام المكملات. قد لا تعرف ذلك ، لكن زبدة الفول السوداني تحتوي على نسبة عالية جدًا من حمض الفوليك ، لذلك من المنطقي تضمينها في نظامك الغذائي اليومي. وفقًا للمتخصصين ، يحتوي 100 جرام من الفول السوداني على الكثير من حمض الفوليك ، مما يغطي حوالي 60 في المائة من الاحتياجات اليومية (صالحة للنساء الحوامل). يوصى باستهلاك زبدة الفول السوداني بشكل خاص خلال الأشهر الثلاثة الأولى عندما يكون الطفل بحاجة متزايدة إلى حمض الفوليك للنمو والتطور.

4. يوفر نسبة عالية من البروتين
ليس من السهل على المرأة الحامل تحمل بعض الأطعمة. بالنسبة للبعض ، يعتبر اللحم من المحرمات منذ البداية. ومع ذلك ، يحتاج الطفل النامي إلى البروتين لتنميته ، لذلك يجب إيجاد مصادر إضافية. لا تحتوي زبدة الفول السوداني على نسبة عالية من الدهون الصحية فحسب ، بل إنها تحتوي أيضًا على نسبة عالية من البروتين ، لذلك يجب اعتبارها بالتأكيد خيارًا قابلاً للتطبيق زبدة الفول السوداني ، المصنوعة من 100 جرام من الفول السوداني ، يمكن أن تلبي احتياجات البروتين اليومية ، كما أنها لذيذة المذاق. إذا كنتِ أماً لا تستطيعين أكل اللحوم ، حاولي تناول بعض زبدة الفول السوداني لإعطاء طفلك البروتين الذي يحتاجه.

5. يمنع العيوب الخلقية
يمكن للنظام الغذائي الصحي أن يمنع حدوث العيوب الخلقية. من المهم الحصول على ما يكفي من العناصر الغذائية من نظامك الغذائي حتى يتمكن الطفل من النمو والتطور بطريقة صحية. قد يكون دمج زبدة الفول السوداني في نظامك الغذائي أثناء الحمل أحد أفضل القرارات لأن الفول السوداني غني بالفيتامينات والمعادن. يمكن أن تدعم زبدة الفول السوداني ، الوجبة الخفيفة الصحية ، نمو الطفل الأمثل وتقضي على مخاطر العيوب الخلقية منذ البداية (خاصة بسبب محتواها العالي من حمض الفوليك). كما أنه يحتوي على معادن صحية مثل الكالسيوم والحديد ، والتي تساعد في الحفاظ على قوة العظام والقضاء على خطر الإصابة بفقر الدم.

6.يعزز مستوى الطاقة
تم حفظ المسودة 42 تلقائيًا أثناء الحمل ، تعاني النساء من زيادة في الهرمونات ، والتعب ظاهرة معروفة. بالإضافة إلى ذلك ، تزداد كمية السعرات الحرارية المطلوبة ومع نمو الطفل ، قد ينخفض ​​مستوى الطاقة.
كما رأيت من قبل ، تحتوي زبدة الفول السوداني على دهون وبروتينات صحية ، ناهيك عن الفيتامينات والمعادن المهمة. الحلوى الحلوة هي الوجبة الخفيفة المثالية للأمهات الحوامل اللواتي يرغبن في مكافحة التعب. يمكن أن يزيد من مستويات الطاقة حتى تتمكن من ممارسة أنشطتك اليومية دون معاناة كبيرة.

7. يقوي الذاكرة
غالبًا ما تعاني النساء الحوامل من النعاس الذي تضعف الذاكرة (طوال فترة الحمل ولفترة أطول قليلاً). إذا كنت تتطلع إلى تعزيز ذاكرتك وتحسين الوظيفة الإدراكية أثناء الحمل ، ففكر في زبدة الفول السوداني.
كما ذكرنا سابقًا ، تحتوي زبدة الفول السوداني على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة المفيدة لصحة الدماغ. تحتوي أيضًا على فيتامين ب 3 أو النياسين ، والذي يمكن أن يعزز الذاكرة مع تعزيز مجموعة من الوظائف المعرفية. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي الفول السوداني على مضادات الأكسدة مثل ريسفيراترول ، والتي يمكن أن تجلب المزيد من الدم إلى الدماغ.

8. يساعد في تقلب المزاج
أثناء فترة حملك من أسبوع لآخر ، قد تواجهين تقلبات مزاجية. في دقيقة واحدة ستضحك وتشعر بشعور رائع ، بينما قد تبكي في الدقيقة التالية. لا تيأسي ، فهذه التغييرات طبيعية أثناء الحمل. وجبة خفيفة صحية مثل زبدة الفول السوداني تساعد. الفول السوداني غني بالأحماض الأمينية مثل التربتوفان. هذه الأحماض الأمينية مطلوبة بشكل مباشر في إنتاج السيروتونين المعروف بهرمون السعادة. في الواقع ، عندما تأكل زبدة الفول السوداني ، فإنك تحارب تلك التقلبات المزاجية التي يسببها الحمل وتحافظ على الاكتئاب. في النهاية ، هذه بعض الفوائد المدهشة لتناول زبدة الفول السوداني أثناء الحمل.
بالإضافة إلى ذلك ، فإن اتباع نظام غذائي صحي غني بالفواكه والخضروات الطازجة واللحوم الخالية من الدهون والبذور والمكسرات ، والبقاء رطبًا أمر ضروري خلال هذا الوقت. يحتاج الطفل إلى كل هذا من أجل النمو والتطور بشكل صحيح.

Share this post