3 أسباب للحصول على كمية كافية من أوميغا 3 أثناء الحمل

اهمية اوميجا ثري للحامل

الحمل هو بداية مغامرة جميلة. يعتبر الحمل أيضًا فرصة لتناول الطعام مرتين أيضًا. أو ضعف ذلك؟ على أي حال ، لم نعد نعرف كيف يعمل. لكن الأمر المؤكد هو أن الاحتياجات الغذائية للأمهات الحوامل تزداد أثناء الحمل.
يعد الحديد وحمض الفوليك والفيتامينات والأوميجا 3 جزءًا من المكملات الموصوفة وهذه العناصر الغذائية تلعب بالفعل دورًا مهمًا لكل من الأم والطفل.
حتى لو تم نسيان أوميغا 3 ، يتم وصفها بشكل منهجي تقريبًا للنساء الحوامل في الولايات المتحدة الأمريكية. حان الوقت لإنصاف هذه الأحماض الدهنية الأساسية التي تعتبر بالغة الأهمية لصحتنا ، ولكن أيضًا لصحة أطفالنا الصغار (في المستقبل). لكن أي أحماض أوميغا 3 الدهنية؟
لكن ليست كل أحماض أوميغا 3 الدهنية متشابهة.

أهم أحماض أوميغا 3 الدهنية الأساسية هي:
– ALA (حمض ألفا لينولينيك)
– EPA (حمض eicosapentaenoic)
– DHA (حمض الدوكوساهيكسانويك)
يمكن لجسم الإنسان فقط إنتاج الأحماض الدهنية EPA وخاصة DHA بكميات صغيرة من ALA (أقل من 5٪ تحويل).
لذلك علينا الحصول على معظم EPA و DHA من الطعام. تم العثور على ALA في الأطعمة النباتية ، وتوجد EPA و DHA فقط في الأسماك.

السبب الأول:
تأثير أوميغا 3 في الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل تظهر العديد من الدراسات السريرية أن الإمداد الكافي من DHA أثناء الحمل يقلل من مخاطر الولادة المبكرة قبل الأسبوع الرابع والثلاثين من الحمل وقبل الأسبوع السابع والثلاثين من الحمل (المدة من 37 إلى 42 أسبوعًا) (1،2،3،4). على وجه التحديد ، قارنت الدراسات الأمهات اللائي تناولن مكملات أحماض أوميغا 3 الدهنية من نوع DHA بجرعات 300 مجم إلى 600 مجم يوميًا.

السبب الثاني:
التأثير الإيجابي على نمو الطفل لا تعد أحماض أوميغا 3 الدهنية ضرورية للأم والولادة فحسب ، بل لها أيضًا تأثير كبير على نمو الطفل. في الرحم ، يطور الطفل جميع وظائف جسمه. هذه الأحماض الدهنية طويلة السلسلة ضرورية لنمو دماغ الطفل وشبكية العين (5 ، 6 ، 7 ، 8). في الواقع ، يتكون الدماغ بشكل أساسي من أوميغا 3 ، والتي تعمل على البنية والوظيفة. هنا ، أيضًا ، DHA لها أهمية مركزية (9). لا عجب أنه يتم العثور على المزيد والمزيد من التركيبات المخصبة من DHA للأطفال. لذلك فإن التوصية تنطبق على الحمل والرضاعة.

السبب الثالث:
طريقة ممكنة للتخفيف من الكآبة النفاسية؟ بعد ولادة الطفل ، يمكن أن يعاني التوازن العاطفي للأم قليلاً. بالنسبة للعديد من العلماء ، تعتبر أحماض أوميغا 3 الدهنية فرصة يمكن استخدامها لرفع الروح المعنوية لدى الأمهات الشابات. ومع ذلك ، على الرغم من عدد كبير من الدراسات ، يكافح العلماء للتوصل إلى إجماع واضح.
تظهر بعض الدراسات فعالية أوميغا 3 (10 ، 11) ، بينما أقرت دراسات أخرى بعدم وجود صلة مهمة بين الصحة العقلية بعد الولادة لدى الأمهات الشابات وأحماض أوميغا 3 الدهنية (12 ، 13). حتى لو كانت الصلة غير واضحة ، ما هي مخاطر “المخاطرة” مع معرفة التحمل الممتاز للأوميغا 3 ، وتوافقها مع الرضاعة الطبيعية ، وقبل كل شيء ، فوائدها الصحية في العديد من المجالات؟
إذا لم يتم إثبات فوائد أوميغا 3 في هذه النقطة بالذات ، فهناك العديد من الدراسات حول فوائد مكملات أوميغا 3 المنتظمة من EPA و DHA لصحة الدماغ والعين والقلب والأوعية الدموية.

لماذا يجب على الأمهات الصغيرات الاستغناء عنها؟

التغذية أم المكملات؟ إن المدخول الموصى به من ANSES هو نفسه لجميع البالغين ، أي بمعدل 500 ملغ من EPA و DHA (14) ، ويبدو أن الامتثال أمر بالغ الأهمية بشكل خاص للنساء الحوامل والمرضعات ، خاصة بالنسبة لـ DHA. لذلك سيكون رد الفعل هو سحبها من الطعام ، وخاصة الأسماك الزيتية. ومع ذلك ، لا يُنصح باستخدامها (أو حتى حظرها إذا كانت خامًا) لأنها قد تحتوي على معادن ثقيلة يمكن أن تعبر المشيمة وتؤثر على نمو الجنين (15). ما الذي يجب عمله في هذه الحالة؟ لكن لا داعي للذعر: تفوق فوائد أوميغا 3 عمومًا المخاطر (16) ، بشرط اتباع التوصيات الأساسية: ما لا يزيد عن سمكتين زيتيتين في الأسبوع وتنويع أنواع الأسماك. وهذا يعني أيضًا أن السردين المعلب سيصبح أعز أصدقائك