11 سببًا لبكاء طفلك ليلاً

11 سبب لبكاء طفلك ليلاً

قد تكون الأيام القليلة الأولى مع الطفل مزعجة للأعصاب: المخلوق الصغير الذي انتقل مؤخرًا يقلب الأيام والليالي رأسًا على عقب. خاصة في السنوات الأولى من الحياة ، من الطبيعي جدًا وجزء من العملية أن يستيقظ طفلك ويبكي ليلاً. ولكن حتى لو كان ذلك أمرًا طبيعيًا ولم يكن علينا نحن الآباء القلق كثيرًا في هذه الحالة ، فأنت بالطبع تريد مساعدة طفلك. هناك العديد من الأسباب التي تجعل الأطفال يستيقظون في الليل ويبكون. سأقدم 11 الأكثر شيوعًا في هذه المقالة. مع نصائح لتهدئة طفلك بسرعة ورفق. لكن بالنسبة لي ، ينطبق ما يلي دائمًا: أن تكون قريبًا من أمي أو أبي هو أهم شيء. لا ينبغي أبدًا ترك الأطفال البكاء بمفردهم (ما لم تكن مرهقًا حقًا وتحتاج إلى لحظة لالتقاط أنفاسك. في هذه الحالة ، اخطو للخارج ، وخذ نفسًا عميقًا ، ثم عد إلى طفلك).

1- طفلك جائع (أو يريد أن يرضع)
هل يبكي طفلك في الليل؟ ربما يكون السبب الأكثر شيوعًا لذلك هو الجوع.ولكن ماذا لو أطعمت طفلك للتو وما زال يبكي؟ ثم لا يزال من الممكن أنه لا يزال جائعًا أو جائعًا مرة أخرى. الأطفال لديهم معدة صغيرة جدًا ويهضمون الحليب بسرعة نسبيًا. لهذا السبب قد يشعر طفلك بالجوع مرة أخرى بعد فترة قصيرة من الرضاعة الطبيعية أو الرضاعة. في هذه الحالة ، يجب عليك ببساطة إعادة وضعها أو إطعامها مرة أخرى. لم يعد الافتراض القائل بأنه يجب عليك الانتظار لفترة معينة من الوقت بعد تناول الوجبة لأنه بخلاف ذلك سيصاب الطفل بمشاكل في الجهاز الهضمي. من الطبيعي أيضًا في مراحل معينة أن يرغب الأطفال باستمرار في الرضاعة الطبيعية أو الرضاعة. تسمى هذه المراحل “المجموعات” وهي ببساطة جزء منها. أفضل ما يمكنك فعله بعد ذلك هو تلبية احتياجات طفلك.
إذا كان طفلك يبكي ويريد أن يرضع أو يرضع ، لكنه لم يشرب بعد ذلك ، فمن المحتمل أنه ليس جائعًا ويريد فقط الرضاعة. طفلك رضيع حتى سن 1 ولديه حاجة طبيعية للرضاعة. من المهم أن تكون هناك كأم مع الطعام والرائحة والصوت وتمنح طفلك الأمن.

2- إذا كان طفلك دافئًا جدًا أو شديد البرودة
خاصة في الأشهر الأولى من الحياة ، يجب أن يعتاد طفلك على البيئة الجديدة. بعد كل شيء ، يأتي من معدتك ، التي كانت دائمًا دافئة بشكل مريح وكل الأصوات مكتومة. يوصي الأطباء والقابلات بأن تكون درجة حرارة الغرفة 16-18 درجة مئوية للنوم. ومع ذلك ، فهذه ليست سوى إرشادات وستلاحظ بسرعة ما إذا كان طفلك يفضله أكثر دفئًا أم برودة. تختلف حساسية كل طفل تجاه درجة الحرارة.
لهذا السبب يجب أن تبحث بشكل فردي عن طفلك في أي درجة حرارة ، وفي أي بيجامة وأي كيس نوم يشعر براحة أكبر. قد يكون أيضًا أن طفلك يفضل قماشًا معينًا أو لا يعجبه عندما تكون قدميه مغطاة بقطعة قماش. القاعدة هنا هي: جربها وانظر كيف يتفاعل الطفل.
أفضل طريقة لاختبار ما إذا كان طفلك دافئًا جدًا أو شديد البرودة هي على الرقبة. لا ينبغي أن تشعر بالتعرق أو البرودة ، بل بالدفء والجفاف.

3- ينزعج طفلك من ضوء شديد السطوع
قد لا يكون ذلك واضحًا لك ، لكن الضوء في الغرفة يمكن أن يكون عاملاً معطلاً لطفلك. خاصة عندما يضيء مباشرة في السرير. سواء كان بابًا تركه مواربًا ، مما يترك شرخًا في الضوء ويضيء وجه طفلك. أو ضوء مصباح الشارع يدخل الغرفة من خلال فجوة في الستارة. تأكد من أن كل الضوء في بيئة نوم طفلك لا يضيء مباشرة على وجهه. لا يهم في أي اتجاه يتحول. تعتبر المصابيح الليلية التي يتم توصيلها بالمقابس مثالية إذا كنت لا تزال تريد بعض الضوء في الغرفة. ضوءها خافت وناعم ، لذا فمن غير المرجح أن تزعج طفلك.

4. أصيب طفلك بالذهول من الضوضاء العالية
هل استيقظ طفلك بعد سماع ضوضاء عالية؟ ثم قد يكون ذلك خائفًا. ربما استيقظ بعد بضع دقائق من صدور الصوت. أو قد لا يكون مستيقظًا تمامًا ويستلقي هناك وعيناه مغمضتان ويصرخ. هل تعرف هذا؟ عندما يغزو رنين المنبه نومك ببطء وتسمعه قبل أن تستيقظ. قد يحدث نفس الشيء لطفلك مع الضوضاء. استلقِ أو اجلس مع طفلك وأظهر له أنك هناك. قل له بهدوء ما حدث. سقط هذا الشيء ، لكن كل شيء على ما يرام ويمكن أن يستمر في النوم بسلام. يهدأ بعض الأطفال سريعًا وينامون مرة أخرى ، بينما يتعين على البعض الآخر في الواقع الاستيقاظ تمامًا لهضم الصدمة. في هذه الحالة ، غالبًا ما يكون من الجيد للطفل أن تأخذها الأم أو الأب بين ذراعيهما واحتضانها.

5- كان طفلك مريضاً مؤخراً
غالبًا ما تحتاج أجسامنا إلى وقت للتعافي من الأمراض. إذا كان طفلك مريضًا مؤخرًا واستيقظ من نومه وهو يبكي ليلًا ، فقد يكون ذلك نتيجة لاحقة للمرض. في هذه الحالة ، المثابرة هي ترتيب اليوم. لك وكذلك لطفلك. يمكن أن يساعد الكثير من الاحتضان والوسادة الدافئة في زيادة الرفاهية.نحب استخدام وسائد خشب الكرز من Grünspecht ، والتي تتوفر في العديد من الأشكال الحيوانية اللطيفة:

 6-  نام طفلك على حركة هزازةهل تعرف هذا؟
نام طفلك بين ذراعيك بحركة هزازة. ثم تضعه في سريره وبعد وقت قصير يستيقظ ويصرخ. إذا كان طفلك حساسًا للغاية ، فمن الأفضل الاستمرار في هزّه حتى يصل إلى مرحلة النوم العميق. يبدأ هذا بعد حوالي 20 دقيقة.يمكنك التحقق مما إذا كان طفلك يبدو نائمًا حقًا عن طريق رفع ذراعك قليلاً ثم تركه. إذا سقطت ذراعه مثل الحجر ، فهذا يعني أن طفلك نائم تمامًا.

7- طفلك ينمو
ينمو الأطفال في طفرات أو قفزات. في الليلة التي يكون فيها طفلك يعاني من طفرة في النمو ، يمكن أن ينمو قليلاً. جسديا وعقليا كذلك. خلال هذه “الدفعة” يمكن أن يستيقظ طفلك في الليل ويبكي. لأنه يشعر بعدم الراحة أو يعاني أيضًا من آلام مرتبطة بالنمو.لسوء الحظ ، لا يمكنك فعل أي شيء هنا. هنا أيضًا ، ثابري وكن بجانب طفلك. لأن هذا ربما يكون وقتًا غير مريح لطفلك أيضًا. في هذا الكتاب ، يمكنك أن تقرأ في أي أسبوع من الحياة يمكنك توقع القفزات ، وما الذي يحدث لطفلك ، وكيف كانت تفعل الأمهات الأخريات خلال مرحلة النمو هذه وكيف يمكنك مساعدة طفلك خلال هذا الوقت الصعب. كما أنه يوفر الدعم في الأيام المهتزة (هل من الطبيعي أن يتصرف طفلي على هذا النحو؟). كما أنه يخلق الثقة بالنفس (كأم ، لديك شعور أفضل بما يحتاجه طفلك أكثر من أي شخص آخر!) ، والمزيد من التفهم لطفلك وقفزات نموه الصعبة في بعض الأحيان وأكثر من ذلك بكثير.

8. هناك تغيير في روتين طفلك اليومي يعالج الأطفال كثيرًا أثناء الليل.
يمكن أن يكون التغيير في روتينك اليومي سببًا للبكاء في الليل. على سبيل المثال ، عندما يكون الأب أو الأخ في إجازة وبالتالي في المنزل. أو على العكس من ذلك ، إذا كان الأب مسافرًا أو كان الشقيق يقضي عطلة نهاية الأسبوع مع الجد والجدة ، فقد يكون هذا سببًا للاستيقاظ في الليل والبكاء. أخبر طفلك عن سبب اختلاف روتينه عن المعتاد ، يحتاج طفلك إلى وقت لمعالجة التغييرات.

9. لقد تعلم طفلك مهارة جديدة
وهو يجربها في اليوم الذي انقلب فيه ابننا من ظهره إلى بطنه للمرة الأولى ، فعل الشيء نفسه في سريره ليلًا. لقد بدا هو نفسه مصدومًا لدرجة أنه بدأ بالصراخ بأعلى رئتيه. حملته بين ذراعي وأخبرته بما فعله وأنني فخور به. هدأ بسرعة ونام على الفور. يتعلم الأطفال الكثير في وقت قصير جدًا وهذا ليس سهلاً دائمًا على الصغار. يتم إنشاء عدد لا يحصى من الاتصالات الجديدة في الدماغ أثناء الليل ولا تعمل دائمًا بسلاسة. في بعض الأحيان يكون الأمر أكثر من اللازم بالنسبة لطفلنا ويخيفهم من نومهم ويبكي. لا يمكننا كآباء أن نصدق هذا من طفلنا ، لكن يمكننا أن نظهر أننا موجودون دائمًا ونحتضن طفلنا. غالبًا ما يكون هذا كافيًا لتهدئة الطفل ومساعدته على العودة إلى النوم.

10. طفلك لديه حفاض كامل ربما كنت قد فكرت بالفعل في ذلك.
لكن في بعض الأحيان تستبعد سؤال الحفاض بسرعة كبيرة لأنك قمت بتغيير الحفاض مؤخرًا فقط! حدث هذا لنا من حين لآخر: كنت متأكدًا من أن الحفاض لا يمكن أن يكون ممتلئًا لأنني قمت بتغييره منذ 20 دقيقة فقط. على الرغم من أن ابني هدأ ونام مرة أخرى ، إلا أنه استيقظ بعد وقت قصير وهو يصرخ. بعد عدة منعطفات قمت بتغيير الحفاض مرة أخرى. بالنظر إلى أنها كانت “طازجة” ، كانت ممتلئة مرة أخرى. مع حفاض جديد على مؤخرته ، نام مرة أخرى. عميق وحازم هذه المرة. خاصة مع الأطفال الذين ما زالوا يشربون الحليب ، من الصعب التنبؤ بمتى وكم سيمضي الطفل. لذلك ، من الأفضل دائمًا التحقق من الحفاضات لفترة وجيزة ، حتى لو كنت تعتقد بالفعل أنه من غير المحتمل.

11- يعاني طفلك من مشاكل الهضم
الحقيقة هي: عندما يولد الأطفال ، يجب أن يتغير الكثير. فجأة يضطرون إلى تناول الطعام الذي يجب عليهم هضمه.بينما حصلوا على جميع العناصر الغذائية مباشرة في مجرى الدم في بطن الأم ، يجب أن يبدأ الجهاز الهضمي عمله. هذه عملية معقدة بشكل لا يصدق ، وليس من المستغرب أن تكون هناك “اضطرابات” من وقت لآخر.بالنسبة لنا نحن الآباء ، يمكن ملاحظة هذا “الاضطراب” غالبًا في التغيرات في البراز ، أو زيادة الريح أو الإمساك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يعاني الطفل أيضًا من آلام في المعدة أو حتى من تقلصات.كل هذا يمكن أن يجعل أطفالنا يبكون من الألم – وأي أم ستعرف مدى صعوبة تحمل تلك الدموع. لا عجب أن هناك نظريات مختلفة حول ما يمكنك وما لا يجب أن تأكله كأم ترضع. ومع ذلك ، هناك القليل من الأدلة العلمية.هناك العديد من العلاجات المنزلية التي يمكن أن تجلب الراحة للطفل وهي أفضل من الاستغناء عن جانب الأم: الدفء اللطيف ، والتدليك الدقيق