fbpx

إنقاذ الطفل من الاختناق في دقايق معدودة

إنقاذ طفلك من الاختناق في دقائق معدودة

إنقاذ الطفل من الاختناق في دقايق معدودة

الاختناق عند الأطفال هو حادث شائع يمكن أن يؤدي إلى الوفاة. لذلك ، فإن أفضل حل هو تجنبها ، في المقام الأول من خلال مراقبة الأطفال عند تناول الطعام واللعب ، وكذلك وضع الأشياء الصغيرة بعيدًا عن متناول الأطفال
وفقًا للبيانات المتاحة ، تشير التقديرات إلى أن الاختناق عند الأطفال هو أحد أكثر الحوادث غير الطبيعية شيوعًا. كما أنه ثالث سبب رئيسي للوفاة لدى كل من الأطفال وكبار السن. لذلك من الضروري التركيز على كل من الوقاية وكيفية التعامل معها. منع الاختناق عند الأطفال هو الحل الأفضل. نظرًا لأنه يمكن أن يؤدي إلى الموت ، فمن الأفضل القضاء على خطر حدوثه – بشكل أساسي من سن أربعة أشهر عندما يصبح خطرًا محتملاً. إذا كنت غير قادر على تجنب هذا الحادث ، فعليك أن تعرف ما يجب عليك فعله للتأكد من أن العواقب ليست خطيرة. يمكن أن تنقذ الإسعافات الأولية البسيطة حياة طفلك ، ولهذا يجب أن تكون على دراية به

الاختناق عند الأطفال

بعبارة أدق ، الاختناق عند الأطفال هو انسداد مجرى الهواء بسبب جسم غريب. في أسوأ الحالات ، يتم انسداد الشعب الهوائية بشكل كامل مما يمنع الهواء من الوصول إلى الرئتين ويسبب الوفاة.
تحدث معظم هذه العوائق عند الأطفال دون سن الثالثة. يحدث بشكل شائع بين سن 6 و 12 شهرًا. في معظم الحالات ، يختنق الأطفال بالطعام ، وغالبًا ما يحدث ذلك مع الجوز أو الحلوى.
– الأطعمة الخطرة الأخرى هي اللحوم والنقانق ، وكذلك العظام في اللحوم والأسماك. تعتبر النقانق أيضًا خطيرة بسبب قوامها وشكلها. بشكل عام ، تعتبر جميع الأشياء الصلبة التي يمكن أن تدخل في فم الطفل خطرة أيضًا.

الوقاية الاختناق عند الأطفال:
له نتائج غير متوقعة. لذلك من الأفضل منع هذا الحادث. أول شيء يجب مراعاته هو أن معظم هذه الحالات تحدث عندما يأكل الطفل أو يلعب. وبالتالي ، من الضروري مراقبة الأطفال أثناء هذه الأنشطة.
فيما يلي محاذير وقائية أخرى: راقبهم عند تناول الطعام وتجنب بعض الأطعمة. يجب ألا تكون المكسرات والفواكه ، مثل الكرز والخوخ ، في متناول الأطفال دون سن الخامسة أو حتى تتأكد من أنهم يعرفون كيفية تناولها. الأشياء الصغيرة والألعاب. يجب ألا تترك الأشياء الصغيرة ، مثل البطاريات أو الكرات الزجاجية ، في متناول الأطفال.
كن حذرًا بشكل خاص مع البالونات والألعاب المماثلة ، لأنها مصنوعة من مادة تلتصق بسهولة وتسد مجرى الهواء. قواعد التغذية. يجب أن يأكل الأطفال على المائدة وليس الاستلقاء. كما يجب عليهم عدم تناول الطعام أثناء الجري أو اللعب. يجب أن تعلمهم أن يمضغوا بشكل صحيح. تجنب القلائد. يجب ألا يرتدي الأطفال القلائد أبدًا ، ولا يجب أن يرتدوا على الإطلاق إذا كانت مصنوعة من كرات صغيرة أو أشياء صغيرة.

افعل ذلك في حالة الاختناق عند الأطفال الإسعافات الأولية:-
– إذا حدث الاختناق لدى الطفل على الرغم من الاحتياطات الوقائية ، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو التزام الهدوء. يتيح لك ذلك تقييم الموقف بسرعة لمعرفة ما يجب القيام به. عندما يختنق الطفل ، فإن أول شيء يفعلونه هو السعال أو التحدث أو البكاء. إذا كان الطفل يسعل ، فمن الأفضل تركه يفعل ذلك وتشجيعه على الاستمرار. في بعض الأحيان ، يمكن أن يتسبب التدخل غير المناسب في تحريك الجسم الغريب ، مما يجعل من الصعب إخراجه. يجب تجنب ضرب الطفل على ظهره أو الضغط على المعدة أو إعطائه شيئًا ليشربه. عندما لا يحصل السعال على الشيء الذي يخنقه ، يجب عليك استدعاء سيارة إسعاف والقيام بما يلي أثناء الانتظار:
1 – احصل عليهم أولاً واجعلهم يميلون رؤوسهم إلى الأمام.ضع إحدى ذراعيه تحت إبطه وامسك صدره بيدك.باستخدام يدك الأخرى ، اضغط على الجزء العلوي من الظهر ، بين لوحي الكتف.
2- يجب عليك استخدام الجزء السفلي من راحة يدك وعدم الطرق أكثر من خمس مرات.إذا لم يقم الطفل بطرد الجسم الذي يختنق فيه ، فعليك استخدام فعل ذلك خمس مرات متتالية.

هذه هي الخطوات التي عليك اتباعها:
– أنت تقف خلف الطفل وتلف ذراعيك حول خصره.
– اقبض بإحدى يديك وضع إبهامك على السرة في منتصف البطن.
– بيدك الأخرى ، قم بتغطية قبضتك وادفع للداخل وللخارج.
-إذا كان الطفل فاقدًا للوعي ، يجب تدليك القلب بالضغط على صدره 30 مرة.
– ثم تنفس مرتين في فم الطفل مع إبقاء أنفه مغلقة. استمر في فعل هذين الشيئين بالتناوب حتى تأتي المساعدة.

Share this post