fbpx

اعراض وعلاج التسنين عند الاطفال

اعراض وعلاج التسنين عند الاطفال

اعراض وعلاج التسنين عند الاطفال

عادة ، لا يسبب التسنين مضاعفات. إذا كان طفلك يعاني من أعراض أخرى ، فمن المحتمل أنه يعاني من شيء آخر. في حالة ارتفاع درجة الحرارة ، نادرًا ما يكون التسنين هو السبب.
 ما هي آلام التسنين؟
كيفية المعاملة؟
كيف تمنع؟
ما هي آلام التسنين؟
عند بعض الأطفال ، لا يلاحظ ظهور الأسنان اللبنية (وتسمى أيضًا “الأسنان اللبنية” أو “الأسنان اللبنية”) ، بينما يكون في البعض الآخر مصحوبًا بعدم الراحة أو عدم الراحة.

عمر الأسنان الأولى:
تندلع الأسنان الأولى بشكل عام في حوالي عمر 6 أشهر. ومع ذلك ، قد تظهر في وقت سابق.
يولد بعض الأطفال بأسنان أو أسنان. في حالات أخرى ، لا تخرج الأسنان الأولى حتى سن 14 شهرًا. العمر الذي تظهر فيه الأسنان متغير للغاية. بشكل عام ، يتم إخراجهم بالترتيب التالي:
القواطع السفلية ، ثم العلوية (بين 6 و 12 شهرًا) ؛القواطع الجانبية (بين 9 و 13 شهرًا) ؛الأضراس الأولى (بين 13 و 19 شهرًا) ؛الأنياب (بين 16 و 22 شهرًا) ؛أخيرًا ، الأضراس الثانية (بين 25 و 33 شهرًا).كم عدد الأسنان اللبنية إجمالاً؟في معظم الحالات ، في عمر 3 سنوات ، يكون لدى الطفل 20 سنًا أولية.
خلال هذا الوقت ، ينمو 32 سنًا بالغًا في الفكين. تظهر بين سن 6 و 12 سنة. أما ضروس العقل فعادة ما تندلع لاحقًا. ومع ذلك ، فإن بعض الناس ليس لديهم أسنان الحكمة. كيفية المعاملة؟ العناية والنصائح العملية التسنين لا يحتاج الى علاج. لا يوجد ما تفعله سوى تخفيف الانزعاج. لا تتردد في مواساة طفلك واحتضانه عندما تنكسر إحدى أسنانه.

ستساعدك العلاجات القليلة التالية على تخفيف شعوره بالضيق أو الانزعاج.
– افرك بلطف لثته بقطعة قماش مبللة بالماء البارد ملفوفة حول إصبعك.
– تأكد من غسل يديك أولاً. يمكنك ترك طفلك يمضغ المنشفة تحت إشرافك.
– يمكنك أيضًا تدليك لثته بلطف شديد باستخدام فرشاة أسنان للأطفال ذات شعيرات ناعمة جدًا. استخدمه بحساسية كبيرة.
– أعطه حلقة مطاطية للتسنين ( عضاضة)  مثل عضاضة بابلز السليكون . اختر واحدة غير قابلة للكسر ، ولا تنهار ، وكبيرة بما يكفي بحيث لا تلائم فم طفلك تمامًا. من الناحية المثالية ، يجب أن يكون سطحه محكمًا. تجنب حلقات PVC ولا تحتوي على سائل ( كل هذة المواصفات في عضاضة بابلز السيليكون ).
– يمكن تبريد حلقة التسنين ، لكن لا ينبغي تجميدها. ولا ينبغي ربطه بشريط حول رقبة الطفل.إذا لزم الأمر ، يمكنك إعطاء طفلك أسيتامينوفين.لتجنب: عقد البندق والخضروات النيئة وبسكويت التسنين إذا كان من المألوف للغاية في بعض الدوائر ، لا توصي السلطات الطبية بقلادة البندق ، لأن الطفل يخاطر بالاختناق إذا انفصلت الخرزات.أيضًا ، لا تعطِ طفلك قطعًا من الخضار أو الفاكهة النيئة “الصلبة” (تفاح ، جزر ، كرفس ، إلخ) قبل سن الثانية لمنع خطر الاختناق.
يتم أيضًا تثبيط كعكات التسنين بسبب السكر الذي تحتويه والذي يسبب تسوس الأسنان.تعتبر المواد الهلامية الموضعية للألم خطيرة لأنها تعمل بشكل سطحي وقد تؤثر على قدرة الطفل على البلع.

كيف تمنع؟لا يمكن منع الانزعاج الناتج عن التسنين.

أعراض التسنين علي طفلك :- 
– يفرز الكثير من اللعاب ويميل للعض
– سريع الانفعال ويبكي بسهولة.
– خدود حمراء
– يأكل وينام بشكل أقل من المعتاد
–    لديه لثة منتفخة قليلا.
–    لديه فقاعة زرقاء صغيرة على اللثة

 

Share this post