fbpx

8 فوائد للمانجو لصحة اسرتك

8 فوايد للمانجوتفيد أسرتك

8 فوائد للمانجو لصحة اسرتك

المانجو هو علاج حقيقي ووليمة لذوقك. علاوة على ذلك ، مع هذه الفاكهة تحصل على الكثير من العناصر الغذائية الصحية. في هذه المقالة ، يمكنك قراءة الفوائد الصحية الثمانية التي يمكن أن يقدمها لك المانجو.

حقائق عن المانجو لماذا المانجو صحية
تمت زراعة المانجو لأول مرة في الهند منذ حوالي 5000 عام تم نقل بذور المانجو إلى أجزاء أخرى من العالم حوالي 400 قبل الميلاد ، مثل الشرق الأوسط وشرق إفريقيا وأمريكا الجنوبية يوجد الآن 1000 نوع مختلف من المانجو

لماذا المانجو صحيةالمانجو غنية بشكل خاص بفيتامين (ج) وتحتوي أيضًا على العديد من فيتامينات (ب ) والمعادن المختلفة. الألياف أيضًا وفيرة في المانجو. هذه الفاكهة لها العديد من الفوائد الصحية. نحن ندرجهم أدناه من أجلك.

1. قد يساعد في تقليل مخاطر الربو
قد يساعد بيتا كاروتين في المانجو على تقليل خطر الإصابة بالربو. هذا المضاد القوي للأكسدة يحارب الجذور الحرة الضارة ، والتي تلعب دورًا في الإصابة بالربو. بالإضافة إلى ذلك ، يوفر بيتا كاروتين الحماية من الأشعة فوق البنفسجية ويحمي العينين. بيتا كاروتين هو مقدمة لفيتامين أ. وهذا يعني أن الجسم يمكنه صنع فيتامين أ نفسه. يمكنك أيضًا العثور على هذه المادة الصحية في البطيخ والمشمش.

2. يساهم في صحة الخلايا
قد توفر كمية عالية من بيتا كاروتين في المانجو المزيد من الفوائد الصحية. وجدت دراسة أجريت في قسم التغذية بكلية هارفارد للصحة العامة أن هذا المركب قد يساعد في حماية الخلايا في البروستاتا. أظهرت دراسة أخرى أن البوليفينول الموجود في المانجو يمكن أن يساهم في الحفاظ على الخلايا السليمة في أماكن مختلفة من الجسم. المواد الأخرى الموجودة في المانجو ، مثل الكيرسيتين والفيزيتين والميثيل جالات ، يمكنها أيضًا حماية خلايا الجسم. على وجه الخصوص لخلايا الرئتين ونخاع العظام والبروستاتا والقولون.

3. يقوي جهاز المناعة
إن تناول المانجو يقوي جهاز المناعة لديك. وذلك لأن هذا النوع من الفاكهة يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين أ وفيتامين ج. مثل فيتامين سي ، فيتامين أ هو فيتامين مقاوم. ثبت أن فيتامين سي يقلل من شدة ومدة الإصابة بالأنفلونزا ونزلات البرد. الفواكه الأخرى التي تعزز جهاز المناعة هي الأناناس والتفاح والموز والكيوي. حاول أن تختلف قدر الإمكان. المانجو صحي ، لكن الفواكه الأخرى تحتوي أيضًا على فيتامينات أخرى بكميات مختلفة ، لذلك من الجيد أن تختلف قدر الإمكان.

4. له تأثير مفيد على ضغط الدم
البوتاسيوم والمغنيسيوم من المعادن المهمة التي تحصل عليها من تناول المانجو. تساهم هذه المواد في ضغط الدم الصحي. يجب أن تحصل على 3.5 جرام من البوتاسيوم و 300-350 ملليجرام من المغنيسيوم يوميًا. تحتوي الوجبة 165 جرامًا من المانجو على 0.2 جرام من البوتاسيوم و 14 ملليجرام من المغنيسيوم. يمكن أيضًا العثور على البوتاسيوم والمغنيسيوم في البطيخ والتوت والبرتقال. إذا كنت ترغب في العمل على ضغط دم صحي ، فقم بتضمين هذه الفاكهة في نظامك الغذائي.

5. يعزز البصر
عن طريق تناول جزء من المانجو تحصل على الكثير من فيتامين أ. هذا مهم جدا للحفاظ على بصر جيد. يمكن أن يسبب نقص هذا الفيتامين جفاف العين والعمى الليلي. بالإضافة إلى فيتامين أ ، تحتوي المانجو أيضًا على زياكسانثين. يمكن أن يساعد هذا المضاد للأكسدة في منع تلف العين من الجذور الحرة. بالإضافة إلى ذلك ، يضمن الزياكسانثين تصفية الضوء الأزرق الضار.

6. جيد للدماغ
فيتامين ب 6 الموجود في المانجو مهم جدًا للحفاظ على وظائف المخ وتحسينها. يدعم هذا الفيتامين عمل الناقلات العصبية المهمة في دماغنا ، والتي لها تأثير على نمط نومنا وتحدد مزاجنا جزئيًا. يحتوي المانجو أيضًا على حمض الجلوتاميك. يمكن أن تساعدنا هذه المادة على التركيز بشكل أفضل وتذكر الأشياء بسهولة أكبر.

7. يدعم الهضم
أظهرت دراسة في مجلة Food & Function أن المانجو يحتوي على البكتين. هذه مادة تشبه الهلام وتساعد على الهضم. على سبيل المثال ، يحفز البكتين نمو بكتيريا الأمعاء المفيدة الضرورية لعملية الهضم الصحية. ستجد في المانجو أيضًا إنزيمات هضمية تساعد على الهضم. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي الفاكهة على مواد تعمل على تحسين أداء الجهاز الهضمي. تساهم الألياف الموجودة في المانجو أيضًا.

8. يحسن صحة الجلد
يمكن أن يقلل تناول المانجو من حب الشباب. اكتشف الباحثون أن الأشخاص المصابين بحب الشباب لديهم فيتامينات A و C و E أقل في أجسامهم. يحتوي المانجو على جميع هذه الفيتامينات ، وأول اثنين منها بكميات كبيرة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تسهم الفاكهة في إبطاء عملية شيخوخة الجلد. كمية فيتامين سي العالية الموجودة في المانجو تساعد في إنتاج الكولاجين. مادة ينتجها الجسم تجعل البشرة متينة. يمكن لفيتامين أ أيضًا أن يمنح بشرتك توهجًا صحيًا

 

Share this post