fbpx

علاج الاسهال عند الاطفال في أسرع وقت

علاج الاسهال عند الاطفال بسرعة وسهولة

علاج الاسهال عند الاطفال في أسرع وقت

ما هي علاجات الإسهال عند الأطفال؟

-في حالة الإسهال ، فإن العلاج الأكثر أهمية هو تجنب الجفاف وفقدان الأملاح المعدنية. يجب أن يشرب الطفل ما يكفي وبكميات قليلة حتى لا يتقيأ ، وذلك باستخدام سوائل غنية بالسكريات والأملاح المعدنية. حلول معالجة الجفاف عن طريق الفم هي المنتجات المفضلة. وهي متوفرة في الصيدليات بدون وصفة طبية. كن حذرًا ، قبل سن 18 شهرًا ، جميع أنواع المشروبات الأخرى ، بما في ذلك الماء العادي

– يهدف العلاج بالعقاقير إلى تخفيف الأعراض. قد يشمل الباراسيتامول في حالة الحمى والأدوية المضادة للتشنج لتهدئة آلام البطن.

-في الأطفال ، من الأفضل عدم استخدام الأدوية المضادة للإسهال المتوفرة بدون وصفة طبية. التزم بالأدوية التي وصفها لك طبيبك.

– الغرض من محاليل معالجة الجفاف عن طريق الفم هو تعويض فقدان الأملاح المعدنية والمياه الناتجة عن الإسهال والتهاب المعدة والأمعاء الحاد. يجب استخدام محاليل معالجة الجفاف عن طريق الفم التي تُباع في الصيدليات فقط. إذا وصفه الطبيب. إنها متوازنة ومتكيفة مع احتياجات الرضع و / أو الأطفال. وهي تتكون أساسًا من الماء والملح والسكر ، بنفس النسب التي يخسرها الطفل بسبب الإسهال. يوفر السكر الطاقة ويقلل من القيء ويسهل امتصاص الأمعاء للملح والماء. كن حذرًا ، قبل سن ثمانية عشر شهرًا ، جميع أنواع المشروبات الأخرى (الماء العادي أو المحلى ، المشروبات الغازية القائمة على الكولا ، أو غيرها) غير مناسبة.

يتم تحضير المحلول عن طريق تخفيف المسحوق بمياه معدنية ضعيفة. يجب تخزينها في الثلاجة واستخدامها خلال أربع وعشرين ساعة. يجب أن يُعرض عليها الشرب للرضيع أو الطفل بانتظام ، عدة مرات في الساعة في البداية. في حالة القيء يوصى بإعطائه بارداً لأنه يهدئ القيء بكميات قليلة وبشكل متكررة و يمكن الحفاظ على الرضاعة الطبيعية بالتناوب مع محلول معالجة الجفاف.

في حالة الإسهال الشديد أو المطول (أكثر من 7 أيام) ، قد يكون من الضروري استخدام الحليب الخالي من اللاكتوز.

على أي حال ، اصطحب طفلك إلى طبيبه في أسرع وقت ممكن ، فقد يكون الجفاف سريعًا ، خاصة عند الرضع. راقب وزنه ، فقد يكون دخول المستشفى في حالات الطوارئ ضروريًا إذا فقد الطفل عُشر وزنه أو أكثر.

Share this post