fbpx

السكاتة والرضاعة الطبيعية ،هل يجتمعان؟

السكاتة والرضاعة الطبيعية , هل يجتمعان

السكاتة والرضاعة الطبيعية ،هل يجتمعان؟

تختلف الآراء عندما يتعلق الأمر بكيفية ووقت استخدام اللهاية – ومن الطبيعي تمامًا أن يكون لديك أسئلة حول ذلك. يسعدنا إخبارك بالمزيد عن الاستخدام المسؤول للهاية حتى تتمكن من اتخاذ قرار جيد بشأن استخدام اللهاية وكيفية استخدامها بالطريقة الصحيحة.
المص هو رد فعل فطري وطبيعي لمعظم الأطفال. عندما يرضع الأطفال لتهدئتهم أو ينامون دون إرضاع ، يشير الخبراء إلى ذلك على أنه مص لا يرضع. يبدأ سلوك المص غير الغذائي هذا بالفعل في الرحم عندما يمارسون مص أيديهم أو أصابعهم.


كيف يمكن أن تساعد السكاتة طفلك؟

تساعد في تلبية احتياجات الرضاعة الطبيعية لطفلك بعد إرضاعه بالفعل ولكنه لا يزال يرغب في الرضاعة.
ساعدي طفلك على الهدوء أو الاسترخاء عندما تكون وسائل الراحة الأخرى غير ممكنة ، مثل تقديم الثدي.
تساعد في تخفيف الألم الذي يشعر به طفلك ، على سبيل المثال أثناء التطعيم أو عند سحب عينة دم.
توفير تمرين إضافي لعضلات الفم ، لدعم نمو الفم.
يتم تقديمه عندما يحين وقت النوم وقد يقلل من خطر الإصابة بمتلازمة موت الرضيع المفاجي

متى يمكنني البدء بإعطاء طفلي اللهاية؟

يمكنك إعطاء اللهاية منذ الولادة. ومع ذلك ، إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية ، تفضلين الانتظار حتى تقومي أنت وطفلك بتكوين روتين جيد للرضاعة الطبيعية وبدء الرضاعة الطبيعية على قدم وساق. في حالة الشك ، يمكنك بالطبع استشارة استشاري الرضاعة أو خبير الرضاعة الطبيعية ، حتى يتمكنوا من تقديم النصح والدعم فيما يتعلق بمخاوفك أو أسئلتك المتعلقة بالرضاعة الطبيعية.

كيف تبدو اللهاية المثالية؟

يوصي خبراء النطق واللغة بأن اللهاية يمكن أن تدعم الحركات الطبيعية لعضلات الفم. تكون اللهاية المثالية مسطحة وذات عمود رفيع بحيث تظل المسافة بين الفك العلوي والسفلي قليلة ويكون اللسان به مساحة كافية للتحرك. يجب أن تكون الحلمة خفيفة الوزن بحيث يكون هناك أدنى ضغط على عضلات الوجه. تحتوي اللهاية على واقٍ مريح يلائم الوجه بإحكام ، مع تهوية كافية للسماح بتدفق الهواء بين الجلد والواقي. في النهاية ، سيكون طفلك هو من يقرر اللهاية التي سيقبلها ، ولكن على الأقل يمكنك تقديم مصاصة تتوافق مع هذه الإرشادات.

تعلم لغة طفلك.

لا يجد أي والد أنه من السهل سماع بكاء طفلهم ، ولكن يمكن للأطفال البكاء أو القلق لأسباب متنوعة – إنها مجرد طريقة من الطرق التي يتواصلون بها معك ويخبروك أنهم بحاجة إلى شيء ما. إنه جزء من الرحلة التي يجب عليك خوضها للتعرف على بعضكما البعض والنمو معًا. قد يبدو بكاء طفلك مختلفًا اعتمادًا على ما يحتاج إليه. ستتعلمين قريبًا صرخات طفلك ولغة جسده ، ولكن إذا كان لا يطاق ، يمكن أن تساعد اللهاية على تهدئة طفلك وتساعده على الهدوء من تلقاء نفسه.

ولا تنسي ان تتعرفي لماذا طفلي يطلب الرضاعة باستمرار: ماذا أفعل؟

 

Share this post