أفضل التمارين الرياضية للأطفال

تُعتبر مُمارسة التمارين الرياضية من أهم العادات التى يجب أن يُحافظ عليها جميع الأطفال وذلك لما يوجد بها من فوائد عديدة تعود على جسم وعقل الطفل على المدى القريب والمدى البعيد أيضاً.

لذلك فمن الأفضل أن يهتم الآباء والأُمهات بصحة أطفالهم وجعلهم يُمارسون الرياضة فى سن صغير وذلك حتى تكون عادة لديهم من السهل الالتزام بها عند الكبر.

إن المُحافظة على التمارين الرياضية أيضاً يعمل على تحفيز جسم وعضلات الطفل على النمو بشكل صحى وسليم وحصوله على الحيوية والنشاط، كما أن التمارين الرياضية تُزيد من صلابة العظام وأيضاً تعمل على تنمية العقل وتمد الطفل بالطاقة الإيجابية، لذلك تهتم المدارس بمُمارسة التمارين الرياضية فى الطابور الصباحى قبل بدء اليوم الدراسى للأطفال.

بعض فوائد التمارين الرياضية للأطفال:

  • الحفاظ على وزن الطفل وعدم تعرضه للسمنة المُفرطة حيث أن الرياضة تعمل على زيادة مُعدل الحرق للطفل.
  • زيادة النشاط الفكرى للطفل وتنمية قدراته العقلية .
  • تحسين نفسية الطفل وعدم تعرضه للكآبة والتوتر والضغط العصبي بسهولة.
  • تنمية مهارات الطفل المختلفة عند ممارسة الرياضة مع زيادة النشاط البدني.
  • الأطفال الذين يمارسون الرياضة بإنتظام يحصلون على نوم أفضل ومن ثَمَّ يحتاجون إلى عدد سعات نوم أقل.
  • تُقلل شعور الطفل بالتعب والإجهاد من اليوم الدراسى.

أفضل التمارين الصباحية للأطفال:

[info_list font_size_icon=”24″ eg_br_width=”1″][info_list_item list_title=”1- الركض:”]يُعتبر الركض من التمارين الهامة التى يجب على الطفل مُمارستها، ولكن يُفضل أن تبدأ بشكل تدريجى فى بداية التمارين ومن ثم تزداد السرعة تدريجياً إلى أن يصل إلى أعلى مُستوى لديه، ثم يُهدئ من السرعة تدريجياً إلى أن يعود ويركض ببطء مرةً أُخرى إلى أن يتوقف تماماً. [info_list_item list_title=”2- تمارين الرقبة:”]يُساعد هذا التمرين على تحريك عضلات الرقبة وذلك من خلال أن يقف الطفل بإستقامه مع إستقامة ظهره ثم يمد رقبته نحو الأعلى ثم إلى الأمام ببطء ومن ثم يوجه رقبته للخلف، وعليه بإعادة توجيه الرقبة نحو اليمين ثم إلى اليسار ببطء وأن يقوم بتكرار ذلك التمرين عدة مرات. [info_list_item list_title=”3- تمارين القفز:”]يُساعد هذا التمرين فى جعل جسم الطفل أكثر مُرونة وذلك من خلال أن يقف الطفل مُستقيم الظهر ويقفز للأعلى ثم يقوم الطفل بضرب راحة كفيه مع بعضهما البعض فى كل مرة يقفز فيها مع تكرار هذا التمرين عدة مرات. [info_list_item list_title=”4- تمارين القرفساء:”]يُمكنكِ جعل طفلكِ يقف مُستقيماً مع تباعد قدميه قليلاً وإجعليه يخفض جسمه إلى الأسفل مع ثنى ركبتيه ثم إعادة فرد ساقيه والوقف مستقيماً مرةً أُخرى مع تكرار ذلك التمرين عدة مرات. [info_list_item list_title=”5- تمارين المشى الجانبى:”]ويتم ذلك عن طريق جعل الطفل يقف مُستقيماً ثم يقوم بتحريك قدميه خطوة واحدة إلى الجانب الأيمن ثم إعادة التحريك نحو الجانب الأيسر مع تكرار هذا التمرين عده مرات. [info_list_item list_title=”6- تمارين المروحة:”]ويتم هذا التمرين من خلال التحريك المُستمر لكلا الذراعين من مفصل الكتف بشكل دائري كحركة المروحة ثم عمل كل ذراع على حدة عدة مرات.

دمتم في أمان الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *