fbpx

وصفات لتنعيم شعر الأطفال المُجعَّد

وصفات لتنعيم شعر الأطفال المُجعَّد

تُعاني الكثير من الأُمهات عند تسريح شعر أطفالها الجاف أو المُجعَّد وفي بعض الأحيان قد يعانون من جفاف فروة الرأس والشعور بالحكة بها، فلا تيأسي عزيزتي فإننا سوف نُخبركِ بعدة وصفات منزلية سهلة وبسيطة تُغنيكِ عن اللجوء لإستخدام المُنتجات التي تحتوي على المواد الكيميائية التي قد تجعل شعر أطفالكِ تحترق، فهُناك طُرق عديدة لتنعيم شعر طفلكِ والتي تجعله يتمتع بصحة أفضل.

بعض الوصفات لتنعيم شعر أطفالكِ:

تختلف أنواع وطبيعة شعر الأطفال ولكن يجب العلم أن هناك أسباب كثيرة تجعل الشعر جاف وتالف منها غسيل الشعر بكثرة فإن ذلك يتسبب في إزالة الزيوت الطبيعية الموجودة بفروة الرأس، واستخدام المنتجات التي تحتوي على المواد الكيميائية مع وجود نقص حاد في بعض العناصر الغذائية بالجسم فإن كل تلك الأسباب تؤدي لجفاف وتلف وضعف الشعر، فيُمكنكِ تجربة تلك الوصفات:

  • 1- خلطة البيض مع زيت الزيتون والخل:

    هو عبارة عن بلسم للشعر يُساعد على الترطيب، سهل التحضير بالمنزل حيث يتمعمله عن طريق وضع 3 بيضات مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون عليهم ملعقة صغيرة من خل التفاح وقومي بخلط تلك المُكوِّنات جيداً، ثم قومي بوضعه على فروة الرأس لطفلكِ ولكن تجنبي لمس تلك المُكونات لعين الطفل وذلك لمُدة 30 دقيقة ثم قومي بغسل شعر طفلكِ جيداً.

  • 2- خلطة مجموعة الزيوت:

    وهنا نستخدم مجموعة من الزيوت الطبيعية وهى زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت المشمش وبعض أوراق اللافندر ثم يتم خلط تلك الزيوت ويتم تسخينها لمدة 20 دقيقة واتركي الخليط حتى يبرد، وقومي بغسل شعر طفلكِ أولاً ثم ضعي تلك الخلطة على رأس طفلكِ، فإن هذه الطريقة تُساعد الشعر على أن يظل رطباً وتجعله لامع وأيضاً لا تترك الشعر دهنياً.

  • 3- خلطة الزبادي والبيض والليمون:

    قومي بخلط كوب من الزبادي على ملعقة صغيرة من الليمون ثم ضعى عليهم بيضة ويتم خفق الخليط جيداً، ثم ضعيه على فروة رأس طفلكِ لمُدة ساعة ثم أغسلي الشعر جيداً، فإن هذه الوصفة تعمل على تقوية الشعر ونعومته.

  • 4- خلطة البقدونس وجوز الهند والجلسرين:

    قومي بغلي بعض أوراق البقدونس ثم قومى بتصفيتها جيداً وضعى عليهم ملعقتين كبار من زيت جوز الهند وملعقة من الجلسرين ثم قومي بخلطهم جيداً، ثم ضعيه على شعر طفلكِ لمُدة 20 دقيقة ثم اغسليه جيداً مع تكرار تلك الوصفة مرتين في الأسبوع وذلك حتى تحصلي على شعر طفلكِ ناعم وسهل الفرد.

  • 5- خلطة المايونيز:

    هي خلطة غريبة عند البعض ولكن لها فائدة كبيرة للشعر فإن المايونيز يُساعد الشعر الجاف على الترطيب ويعمل على تقويته، فى هذه الطريقة عليكي بغسل شعر طفلكِ جيداً ثم ضعي المايونيز عليه وقومي بلف الشعر بغطاء من البلاستيك لمُدة 3 ساعات ثم قومي بغسله جيداً.

ولكن نصيحة لكى عزيزتى أن تحبى شعر طفلكِ كما هو فإن لكل شعر رونقه وجماله، فمع الاهتمام بشعر أطفالنا، علينا أن نتقبَّلهم كما هم ولكنها مُحاولات للعناية بالشعر التالف ومنع جفافه فقط.

 

دمتم في أمان الله

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *