fbpx

متى يبدأ الطفل فى الجلوس بمُفردهِ على الكُرسى الأمامى للسيارة؟

متى يبدأ الطفل فى الجلوس بمُفردهِ على الكُرسى الأمامى للسيارة؟

أنتِ كأُم تُريدين دائماً ضمان سلامة طفلكِ طوال الوقت ومهما كبر، بالإضافة إلى الاهتمام برفاهيته سواء كنتِ تعتنى به فى المنزل أو حتى عندما تأخذينه للتنزه فى الخارج، فهناك الكثير من الأمور التى يجب أن تأخذينها فى الاعتبار قبل الذهاب للتنزه، منها كيفية الحفاظ على سلامة طفلكِ أثناء قيادة السيارة.

ولذلك، إذا كنتى تُريدين معرفة كيفية المُحافظة على سلامة طفلكِ فى السيارة، وخاصةً الوقت المُناسب لترك المساحة له للجلوس فى المقعد الأمامى بجانبكِ أو بجانب والده إذا كان يُشارككم النزهة سوياً، لذا فعليكِ مُواصلة القراءة لهذا المقال لمعرفة الوقت المُناسب لاتخاذ هذه الخطوة.

متى يُمكن للطفل الجلوس فى المقعد الأمامى؟

[dt_vc_list]

  • يعتمد عُمر الطفل المُناسب الذي يسمح له أن يجلس بأمان فى المقعد الأمامى على عدة عوامل أحدها هو القانون الذي تقوم بوضعه الدولة التى يعيش فيها. فعلى الرغم من أن كل دولة قد يكون لديها مجموعة مُختلفة من القواعد حول التوقيت المُناسب، فقد لا تكون تلك القواعد هى الأكثر أماناً لطفلكِ دائماً.
  • تعتمد مُعظم القوانين على عُمر وطول ووزن الطفل، ومع ذلك قد لا يكون عُمر الطفل هو أفضل طريقة للحكم على معايير الأمان للطفل، حيث يُمكن للطفل أن يكون كبير سناً ولكن جسمانياً صغير.
  • هناك بعض الحالات التى تقول أنه يجب أن يبلغ ارتفاع الطفل 11 سم على الأقل للانتقال بأمان من مقعد الطفل إلى مقعد السيارة الأمامى فهى طريقة أكثر أماناً لجلوس الطفل بمُفرده على مقعد سيارة عادى وليس المقعد المُخصص للأطفال.
  • لذلك يُمكنكِ دائماً التحقُّق من إذا كان حزام الأمان مُناسب تماماً للطفل حيث تعدَّى أعلى فخذ الطفل أم لا، فإذا كانت الإجابة نعم فيُمكنكِ حينها أخذ الخطوة فى تجربة جلوس الطفل بمُفرده.
  • أيضاً يجب أن يتناسب حزام الأمان بشكل صحيح مع كتف وصدر الطفل، حتى يكون أكثر أماناً له قبل البدء بتجربة أن تتركيه يجلس بمُفرده بدون كرسي السيارة المُخصص له.
  • اجعلى طفلكِ يجلس بشكل صحيح حيث يُلامس الجزء السفلى من المقعد والظهر مُناسب لظهر الكُرسي، فإذا تمكن طفلكِ من ثنى ركبتيه بشكل مُريح على حافة المقعد، فهذا يعنى أنه يُمكنكِ الاطمئنان عليه فى هذه الخطوة أيضاً.

[/dt_vc_list]

ومع ذلك، إذا لم يكن طفلكِ قادراً على تنفيذ أياً من الخطوات السابق ذكرها، فهذا يعنى أنه لا يزال عليه الجلوس على مقعد السيارة المُخصص للأطفال ولا يُمكنه التخلُّص منه، وهذا يعنى أيضاً أن طفلكِ مازال لا يتجاوز الطول المُناسب للجلوس بمُفرده على الكرسي الأمامى للسيارة.

 

دمتم فى أمان الله

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *