fbpx

ما هى الآثار الجانبية من تناول خل التفاح أثناء الرضاعة الطبيعية؟

ما هى الآثار الجانبية من تناول خل التفاح أثناء الرضاعة الطبيعية؟

لقد تحدثنا فى المقالة السابقة عن خل التفاح وأنه من الآمن تناوله أثناء فترة الرضاعة الطبيعية ولكن النوع العضوى والمبستر، ولكن نتجنب النوع الخام والغير مُبستر لما يوجد به من أنواع بكتيريا يُمكنها أن تضر الأم أو طفلها، وتحدثنا أيضاً عن الفوائد التى يُمكن أن تكتسبها الأم من تناولها خل التفاح بانتظام ويومياً، ولقراءة المقالة تفصيلياً، كانت بعنوان (هل من الآمن تناول خل التفاح أثناء الرضاعة الطبيعية؟).

وكما ذكرنا أن خل التفاح عبارة عن عصير التفاح ولكن يحدث له عملية تخمير ويُمكننا استخدامه كمادة مُغذية ومُفيدة لكِ، حيث أنه يحتوى على حمض الخليك وبعض الإنزيمات والمُغذيات الدقيقة والمُركبات البيولوجية النشطة فى خل التفاح حيث أن لها العديد من الفوائد الطبية، أما الآن فسوف نتحدث عن الآثار الجانبية التى يُمكن أن تحدث عند تناول خل التفاح أثناء الرضاعة الطبيعية، فتابعى معنا.

[dt_vc_list]

  • إنخفاض مستوى البوتاسيوم:

يرتبط الاستهلاك المُفرط لخل التفاح بانخفاض مستويات البوتاسيوم فى الجسم، فإذا كنتِ تتناولين أدوية لارتفاع ضغط الدم فإن تناول خل التفاح يُمكن أن يؤدى إلى زيادة الضرر من نقص مستوى البوتاسيوم فى الدم.

  • إنخفاض مستويات السكر:

من المعروف أن خل التفاح يعمل على تنظيم مستويات السكر لدى مرضي السكرى، ومع ذلك يجب توخى الحذربشأن كمية خل التفاح حيث يُمكن أن يكون لها تفاعل فى تغيير مستويات السكر مما يُشكل تهديداً لصحتكِ بشكل عام.[/dt_vc_list]

ما هى الاحتياطات التى يجب إتخاذها أثناء تناول خل التفاح؟

من المُحتمل أن يكون خل التفاح آمِناً للاستخدام، ومع ذلك للتخفيف من أى آثار جانبية، يُمكنكِ اتباع هذه الاحتياطات.

[dt_vc_list]

  • عليك تناول خل التفاح العضوى والمبستر من علامة تجارية معروفة وموثوق بها.
  • يُمكنكِ تخفيف خل التفاح بالماء، حيث أن خل التفاح العير مُخفف يُمكن أن يحرق أنسجة الفم والحلق، إن التخفيف الموصي به هو ملعقتين من خل التفاح (30 مل) مع (240 مل) من الماء.
  • استخدمى خل التفاح بكميات مُعتدلة فقط، فإن الاستهلاك المُفرط يُمكن أن يسبب كثافة منخفضة للأملاح المعدنية.
  • اغسلى فمكِ دائماً بعد تناول خل التفاح، حتى ولو كان مُخففاً للحفاظ على الرقم الهيدروجيني لتجويف الفم، وبالتالى يتم تعويض تلف مينا الأسنان.
  • إذا كنتِ تخططين لاستخدام خل التفاح موضعياً، فاستخدميه بطريقة مُخفَّفة فقط لتجنُّب أى حروق يُمكن أن تحدث لجلدك.

[/dt_vc_list]

وكما ذكرنا سابقاً أن تناول أى شئ باعتدال سيكون الأفضل دائماً لكِ ولطفلكِ، والإفراط فى تناوله سيجلب الضرر دائماً، وهذا ما لا نريده لكِ عزيزتى، للبقاء بصحة جيدة.

 

دمتم فى أمان الله

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *