fbpx

ما فوائد السيريلاك ومتى تقدميه لرضيعك؟

ما فوائد السيريلاك ومتى تقدميه لرضيعك؟

تبحث الأمهات دائماً عن التغذية الصحية المثالية للطفل بعد بلوغه شهره السادس من العُمر، خاصةً وبعد تقديم الأم له بعض الأنواع من الخضروات والفواكة المهروسة لأن الرضاعة الطبيعية في ذلك العمر أصبحت وحدها لا تكفي لإشباع الطفل ونمو جسمه.

لذلك تستطيع الأم في ذلك الوقت إدخال وجبة السيريلاك للطفل والذي ينصح به الأطباء كغذاء أساسي لأنه يُعتبر أفضل وسيلة لتغذية الطفل، ذلك لأن السيريلاك يُعتبر مُكمّل غذائي بسبب إحتوائه على مواد غذائية طبيعية من القمح والأرز والشوفان والعسل وأنواع أُخرى ذو فوائد كثيرة والتي تجعل منه غذاء صحى مُتكامل للأطفال الرُّضَّع، ولكن يظل بجانب الرضاعة الطبيعية التي لا غنى عنها في ذلك الوقت.

ما هى فوائد السيريلاك لطفلكِ الرضيع؟

[dt_vc_list]

  • تعتبر وجبة السيريلاك سهلة الهضم ولا تتسبب في اضطرابات المعدة أو المغص.
  • يعتبر مُناسب للأطفال التي تعاني من النحافة، فهو يساعد على زيادة وزن الطفل.
  • يحتوى السيريلاك على الكالسيوم الذي يساعد على بناء عظام الطفل وأسنانه.
  • يحتوى السيريلاك على مجموعة كبيرة من الفيتامينات التي يحتاجها الطفل في ذلك العمر منها فيتامين أ ، د ، ج ، ب التي تساعد الجسم في القيام بوظائفه الحيوية.
  • يحتوي السيريلاك على البروتينات النباتية والحيوانية التي تُساعد في بناء خلايا الجسم مع نمو وتطور جسم الطفل بشكل صحي وسليم.
  • تحتوى بعض أنواع السيريلاك على الألياف الغذائية التي تحمي الطفل من الإمساك، وتُساعد في تحسين عملية الهضم وتحميه من حدوث أي اضطرابات في المعدة.
  • يوجد به الكثير من الأملاح المعدنية في مكوناته مثل الحديد والمنجنيز والفسفور والزنك والتي تساعد الجسم في القيام بوظائفه بشكل سليم.

[/dt_vc_list]

وقد جمعنا لكِ عزيزتى بعض النصائح عند تقديم وجبة السيريلاك للطفل، فتابعى معنا.

[dt_vc_list]

  • عند شراء السيريلاك من الصيدلية تأكدي من تاريخ الإنتهاء المُدوَّن على العبوة، وأعلمي عزيزتي أن تاريخ الإنتهاء يبدأ بعد شهر واحد من وقت فتح العبوة.
  • إذا وجدتِ أن طفلكِ يعاني من الإمساك، ففى ذلك الوقت لا يُفضَّل إستخدام نوع الأرز له، فيمكنكِ إختيار الشوفان أو القمح لإحتوائهما على الألياف اللازمة التي تساعد طفلك في عملية التبرز.
  • يُقدَّم السيريلاك مع تخفيفه بالحليب أو الماء في بداية الأمر إلى أن يعتاد الطفل عليه، ثم تدريجياً يتم تقليل الماء ليُصبح عجينة مُتماسكة ويتم تقديمه لطفلكِ بهذا الشكل.

[/dt_vc_list]

إن طريقة تحضير السيريلاك سهلة وبسيطة ويُمكنكِ تحضيرها خارج المنزل عندما يشعر طفلكِ بالجوع، ولكن لا تعتمدي عزيزتي إعتماد كامل على السيريلاك حيث يجب أن تقومى بإعطاء الطفل الوجبات الغذائية الأخرى والتي تحتوى على المعادن والفيتامينات والكربوهيدرات التي تساعد جسم الطفل على النمو بشكل صحى أكثر.

 

دمتم في أمان الله

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *