fbpx

كيف تتعاملين مع أسنان طفلكِ المُتكسِّرة؟

كيف تتعاملين مع أسنان طفلكِ المُتكسِّرة؟

مع وجود طفلكِ فى المنزل فى الكثير من الأوقات، فمن الطبيعى أن تحدث العديد والعديد من الحوادث بأشكال وطُرق لا تُعد ولا تُحصى. لذا ماذا يجب عليكى أن تقومى بفعله فى هذه الحالة؟ عليكِ أن تكونى مُستعدة وهذا هو كل ما يُمكنكِ فعله .. الاستعداد.

عندما تظهر أسنان طفلكِ الأولى، فقد حان الوقت للاحتفال بخطوة جديدة فارقة فى حياة طفلكِ، ولكن هل تعلمي أن أسنان طفلكِ يُمكنها أن تنكسر أو يحدث بها شقوق؟ سيبدو الأمر مُزعج، أليس كذلك؟ ولكن لا تقلقى عزيزتى حيث أن الأسنان المكسورة عند الأطفال ليست بالحالة الخطيرة.

فقد جمعنا لكِ عزيزتى بعض النصائح البسيطة التى تُساعدكِ فى التعامُل مع الحالات الطارئة لأسنان طفلكِ، فيُمكنكِ الاحتفاظ بها حتى تكون فى مُتناول يديكِ فقط فى حال احتاجتى إليها، فواصلى القراءة معنا.

ما الذي يجب عليكِ فعله فى حالة وجود أسنان مكسورة عند طفلكِ؟

[dt_vc_list]

  • عليكِ الاتصال بطبيب الأسنان الخاص بكِ واحجزى موعد معه فوراً حتى لا يضيع الوقت منكِ.
  • عليكِ غسلها جيداً بالماء وذلك حتى تتخلَّصى من أى جزء صغير قد يكون مُلتصق بالفم وحتى يُساعدكِ ذلك على تجنُّب أى تعقيدات للأمور.
  • يُمكنكِ استخدام الضغط بأى شىء بارد على وجه طفلكِ وذلك لمنع التورُّم الذى يُمكن أن يحدث له.
  • إذا كان طفلكِ يُعانى من الألم، فيُمكنكِ تجربة تايلينول كمُسكِّن للآلام حتى يشعر ببعض الراحة.
  • عليكِ البقاء هادئة، على الرغم من أنكِ قد تُصابين بالذُعر عند كسر أسنان طفلكِ، ولكن عليكِ تهدئة أعصابكِ حتى تتمكنى من مُعالجة الموقف بشكل عملى.
  • والآن جاء موعد الذهاب إلى طبيب الأسنان ولكن تذكرى أن تأخذى القطعة المكسورة من أسنان طفلكِ.

[/dt_vc_list]

قد يبدو السن المكسور عند الطفل لطيفاً فى البداية، ولكنه يُمكن أن يؤدى إلى حدوث بعض المشاكل المؤلمة فيما بعد. لذا إذا قررتِ أن تتركى طفلكِ يعيش بأسنان مكسورة، فقد تضطرِّين إلى الإجابة على بعض الأسئلة حين يكبر.

وقد تحدث بعض المُضاعفات المُحتملة للأسنان التى تم كسرها أو حدوث الشقوق بها للطفل، مثل النمو البكتيري الذي قد ينمو بداخل السن ويُمكنه عمل العديد من المُشكلات التى قد تُصيب الطفل.

لذا من الأفضل التحدث مع طبيب الأسنان الخاص بكِ ويُمكنكِ اختيار أفضل علاج للطفل، يُمكن أن يُساعده على التعامُل والتعايُش مع السن المكسور، لذا يُمكنكِ مُتابعة المقالة القادمة بعنوان (كيفية علاج الأسنان المكسورة أو المشقوقة عند الطفل)، فتابعى معنا.

 

دمتم فى أمان الله

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *