fbpx

كرسي الأطفال في السيارة من أهم قواعد الأمان

كرسي الأطفال في السيارة من أهم قواعد الأمان

كثير من الآباء لا يدركون أهمية وجود كرسي خاص بالأطفال في السيارة ولا مدى أهميته الكبيرة في حماية الأطفال، حيث أنهم يكونون أكثر عُرضة للإصابات عند وقوع الحوادث التي يُمكن أن تؤدي إلى الوفاة فى بعض الحالات.

إن ثِقَل وزن رأس الطفل يُمكن أن يدفع الطفل للأمام مما يُعَرِّض رأسه إلى إصابات خطيرة كما أنه ليس من الأمان مُطلقاً أن تضع الأُم طفلها في أحضانها أثناء سير السيارة، لذلك وفى هذه الحالة فإن كرسي الأطفال يُحافظ على سلامة وأمان الطفل أثناء التنقل بالسيارة.

إن كرسي الأطفال أيضاً يُقلل من إحتمالية تعرُّض الطفل لأي أذى، لذلك يجب على الآباء توفير كافة وسائل الأمان للطفل أثناء ركوبه للسيارة معهم منذ نعومة أظافره، لذلك وفي هذه المقالة سوف نتعرف على أهمية كرسي الأطفال في السيارة وكيفية شراء كرسي مُناسِب لطفلك ولسيارتكِ أيضاً.

ما هى أهمية كُرسي السيارة الخاص بالأطفال؟

إن كُرسي الأطفال من الأساسيات الهامة والضرورية التى تعمل على حماية الطفل من الإصابة بالأذى الذي يُمكن أن يحدث له عند وقوع حادث بالسيارة لا قدر الله.

لذلك يجب على الأهل أن يحاولوا تعليم أطفالهم منذ الصغر كيفية الجلوس بمفردهم في الكرسي المخصص لهم حتى لو كان الأمر صعباً عليهم فى البداية وبدئوا في البكاء والصراخ ولكنهم سيعتادوا الأمر بعد ذلك، كما يُمكنكِ إشغال الطفل بإعطائه لعبته المفضلة مثلاً، فإن إعتاد الطفل على الجلوس بمفرده في كرسي السيارة فإن ذلك سوف يجعل الأمر سهلاً فيما بعد.

كيفية شراء كرسي السيارة الخاص بالطفل:

يوجد الكثير من الأشكال والأنواع من الكراسي الخاصة بالأطفال مما يضع الآباء في حيرة حول كيفية إختيار المقعد المُناسِب والذي يُلائِم الطفل كما يجب أن يتوافق مع شروط الأمان والسلامة، لذا يُمكنكِ مُراعاة تلك الشروط عند شراء المقعد:

[dt_vc_list]

  • إختيار الكرسي الأكثر أماناً للطفل والتأكُّد من قوة ومتانة أحزمة الأمان به.
  • إختيار الكرسي يكون مُريحاً وسهل في التركيب والفك من السيارة.
  • من المهم أن يكون حجم الكرسي مُناسِب أيضاً لمقعد السيارة.
  • يجب مُراعاة حجم ووزن وعُمر الطفل عند شراء الكرسي حيث أن كل عُمر له المقعد الخاص به فمثلا:

–    إذا كان طفلكِ حديث الولادة إلى عمر السنتين، فيجب إختيار الكرسي الذي يتم وضعه بشكل عكسي في السيارة مع مُراعات حجم و وزن الطفل.

–    أما إذا كان عُمر الطفل من سنتين إلى أربع سنوات، فيجب إختيار الكُرسي الذي يتم تثبيته من الجهة الأمامية ويكون أيضاً مُناسِباً لحجم الطفل وألَّا يتعدى الطفل الوزن المسموح به.

–    وعندما يصل عُمر الطفل من أربع سنوات وحتى ثمانِ سنوات، فيجب جلوس الطفل في الكُرسي الخلفي كما يُمكنكِ الإستعانة بالكُرسي الداعم للأطفال مع تثبيت الطفل جيداً بحزام الأمان الخاص بالأطفال.

– أما عند وصول عُمر الطفل لأكبر من ثمانِ سنوات فمن المُمكن أن يجلس الطفل طبيعياً من غير الإستعانة بكُرسي الأطفال الداعم، ولكن يتم فقط تثبيته جيداً بواسطة حزام الأمان.[/dt_vc_list]

دمتم في أمان الله

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *