fbpx

فوائد سكر النبات على الأطفال الرضع

فوائد سكر النبات على الأطفال الرضع

سكر النبات أو كما يُطلق عليه (السكر الفضي، ابن خال العسل) وهذا ما يطلق عليه عند البعض، إن سكر النبات يتم استخراجه من قصب السكر والذي يُمزج مع بياض البيض والماء حتى يُصبح جامداً ويظهر بالشكل البلوري مثل الألماس.

قد يستخدمه البعض في صناعة الحلويات أو في تحلية المشروبات المُختلفة وذلك نظراً لإحتوائه على سعرات حرارية أقل من السكر العادي مما يجعله أكثر فائدة على الصحة العامة وبالتالي يُساعد على خسارة الوزن.

كما يوجد بعض الأمهات اللاتى يستخدمون سكر النبات للأطفال منذ ولادتهم وذلك عن طريق إذابة قطعة من سكر النبات في الماء وإعطائها للطفل، وهذا لما يوجد فى سكر النبات من فوائد عديدة، ولذلك وفي هذه المقالة سوف نقوم بتوضيح فوائد سكر النبات على الأطفال الرُّضَّع ومدى تأثيره علىيكِ عزيزتى فى رحلة الحمل والإنجاب.

أولاً: فوائد سكر النبات على الأطفال الرضع:

يجب على الأم معرفة الكمية المُناسبة لإعطاء سكر النبات للطفل، حيث يكفي أن تُعطيه ملعقتان كبيرتان في اليوم من الماء المُذاب به قطعة واحدة من سكر النبات ويُفضل عدم زيادة الكمية عن ذلك.

  • 1- علاج مرض الصفراء:

    إن مُعظم الأطفال تولد وهى مُصابة بالصفراء وهو ليس بالأمر الخطير في معظم الحالات حيث يتم علاجه بسهولة، فإن سكر النبات يساعد على التخلص من إصفرار جلد الرضيع، وذلك من خلال إعطاء الطفل حبة من سكر النبات مُذوَّبة في القليل من الماء.

  • 2- علاج آلام الحلق:

    مُعظم الأطفال حديثي الولادة يبكون كثيراً مما يُعرض أصواتهم للبحَّة، فوُجِدَ أن سكر النبات يُساعد في التخلص من آلام الحلق بشكل نهائي.

  • 3- علاج للأمراض الصدرية:

    يُعتبر سكر النبات مُضاد فعال للأمراض الصدرية المُختلفة كما أنه يُساعد على إزالة البلغم المُتراكم بالصدر عند الأطفال.

  • 4- يُعزز جهاز المناعة:

    يعمل سكر النبات على تقوية الجهاز المناعي للطفل كما يعمل على حمايته من تقلُّبات الطقس ويقيه من الإصابة بالعدوى الفيروسية مثل الأنفلونزا والرشح وإرتفاع درجة الحرارة.

  • 5- زيادة الوزن:

    يعمل سكر النبات على زيادة وزن الطفل بشكل طبيعي وصحي دون التسبب له بأي ضرر، وذلك فى حالة الطفل الذي يُعاني من النحافة المُفرِطة والذين كان وزنهم أقل من 2.5 كغم عند الولادة.

  • 6- يعالج إضطرابات الجهاز الهضمي:

    يعمل سكر النبات على علاج إضطرابات المعدة وعلاج المغص الشديد الذي يُعاني منه الطفل نتيجة الغازات المحبوسة بسبب التناول المستمر للحليب، فيكون سكر النبات في بعض الأوقات بديلاً عن الأعشاب والأدوية التى تساعد في تليين أمعاء الطفل.

  • 7- النوم في هدوء:

    إن سكر النبات أيضاً يُساعد الطفل على شعوره بالراحة والإسترخاء وبالتالى يجعله يستطيع أن يدخل فى النوم العميق بسهولة وراحة.

  • 8- علاج للحكة الجلدية:

    يُمكن للأم إستخدام سكر النبات عند إستحمام الطفل وذلك يتم عن طريق وضع حبات وفيرة من سكر النبات وإذابتها في الماء الدافئ في حوض الإستحمام الخاص بالطفل ثم وضع الطفل في الحوض، حيث أن سكر النبات يعمل على علاج الحكة الجلدية التي تُصيب الطفل نتيجة تقشير بشرته بعد الولادة، فهو يساعد على ترطيب بشرة الطفل وتخليصها من القشور.

ما هى فوائد سكر النبات للأُم وما مدى تأثيره على الحمل والإنجاب؟

أوضحت العديد من الدراسات الكثير من فوائد سكر النبات على صحة المرأة وعلى زيادة فرصة الإنجاب، حيث أن سكر النبات يستطيع وبشكل فعال على تنظيف المهبل من السوائل والشوائب العالقة به كما أنه قادر على فك إنسداد الرحم وتنظيفه وينقيه من الشوائب التي تمنع حدوث الإنجاب.

 

دمتم في أمان الله

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *