fbpx

فوائد الشاي الأخضر على الحامل

فوائد الشاي الأخضر على الحامل

إن المرأة خلال فترة حملها تكون أكثر حذراً على صحتها وتهتم جيداً بتغذيتها لذلك فإنها تبدأ في البحث عن مدى تأثير بعض المأكولات أو المشروبات على صحتها وصحة الجنين.

ومن تلك المشروبات الشاي الأخضر حيث يوجد الكثير من النساء يُفضِّلون الشاي الأخضر عن الشاي الأسود وذلك نظراً لإحتوائه على بعض المواد الغذائية والفيتامينات والمواد المُضادة للأكسدة، وبالتالي فإن شربه يعود على الجسم بفوائد عديدة، ولذلك في هذه المقالة سوف نقوم بتوضيح فوائد الشاي الأخضر على المرأة الحامل، فتابعى معنا.

ما هى فوائد الشاي الأخضر للمرأة الحامل؟

هناك الكثير من الفوائد للشاي الأخضر على المرأة الحامل حيث أنه يُعتبر من أفضل المشروبات الصحية، ولكن يكتفي بشرب كوب أو أثنين فقط في اليوم، ومن هذه الفوائد:

[dt_vc_list]

  • يحتوى الشاي الأخضر على الكافيين التي يُساعد في إدرار البول مما يعمل على تخلُّص المرأة الحامل من السوائل المحبوسة الزائدة بالجسم.
  • يعمل الشاي الأخضر على خفض الكوليسترول في الدم، والذي يُساهم في الحفاظ على صحة القلب أيضاً.
  • يعمل الشاي الأخضر على تقوية الجهاز المناعي للمرأة الحامل، والذي يُساعد المرأة الحامل على مُقاومة الكثير من الأمراض.
  • يُساعِد الشاي الأخضر في عدم زيادة الوزن خلال فترة الحمل وذلك لأنه يعمل على حرق السُعرات الحرارية ويعمل على إذابة الدهون ويُخلِّص الجسم من الغازات والسموم المُزعجة بالجسم.
  • قد تتعرض المرأة الحامل إلى بعض المشاكل التى قد تحدث بالأسنان وحساسية للثة أيضاً، لذلك فإن تناول الشاي الأخضر يُساعد على حمايتكِ من الإصابة بالعدوى التي تسببها البكتريا والجراثيم بالفم ويكون له القدرة على تدمير تلك الفطريات المُسبِّبَة لبعض مُشكلات الأسنان.
  • يعمل الشاي الأخضر على زيادة نسبة المخاط التي تُساعد على حماية الرحم.
  • يُساعد الشاي الأخضر على تنظيم ضغط الدم الذي يحمي المرأة الحامل من الإصابة بتسمُّم الحمل الذي ينتج من إرتفاع في ضغط الدم.
  • تعمل المواد المُضادة للأكسدة التي توجد في الشاي الأخضر على تسريع مُعدَّل الأيض في الجسم التي يمكن أن تساعد في القضاء على إكتئاب الحمل وتحمى من تقلبات المزاج التي تحدث للمرأة خلال فترة الحمل.
  • يُقلل الشاي الأخضر من حدوث عسر الهضم وإضطرابات الجهاز الهضمي التي يُمكن أن تحدث خلال فترة الحمل، مما يسهل عملية الهضم ويقوم بتليين الأمعاء وتسهيل حركتها، كما يكون مُفيد في حالات الإمساك، وأيضاً يقي من حصوات الكلى وحدوث الإلتهابات.
  • يحتوي الشاي الأخضر على الخصائص المُضادة للأكسدة والمُضادة للإلتهابات كما أن له فوائد كثيرة للشعر والبشرة، فهو يُساعد على تقوية بُصيلات الشعر ويعمل على زيادة كثافته، ويحمي البشرة من ظهور الحبوب التي تحدث للمرأة الحامل نتيجة تغيرات في الهرمونات خلال فترة الحمل.
  • يحتوي الشاي الأخضر على بعض المُركَّبات التي تعمل على تعديل مُستويات الجلوكوز الذي يُحافظ على نسبة السكر في الدم، لذلك فهو مفيد للمرأة الحامل التي تُعاني من سكري الحمل.
  • يُساعد الشاي الأخضر في تحسين وظائف الدماغ ويُقلل من خطر الإصابة بالزهايمر والسرطان.

[/dt_vc_list]

نصيحة لكِ عزيزتي عليكِ عدم الإكثار من تناول الشاي الأخضر فكما نعلم أن الاعتدال فى كل شىء يكون أفضل خيار لكِ، حيث أن الإكثار منه يمنع إمتصاص الحديد وحمض الفوليك بالجسم والذي يُمكن أن يُشكل خطراً على الجنين، لذا من الأفضل الإكتفاء بتناول كوب أو أثنين من الشاي الأخضر في اليوم حتى تحصلى على فوائده وأن تتجنبي الكثير من أضراره.

 

دمتم في أمان الله

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *