fbpx

بعض النصائح لمنع حدوث الشيب المُبكر عند الأطفال

بعض النصائح لمنع حدوث الشيب المُبكر عند الأطفال

لقد تحدثنا فى المقالة السابقة بعنوان (ما أسباب ظهور الشعر الأبيض عند الأطفال؟) عن الأسباب التى قد تؤدى إلى حدوث الشيب المُبكر عند الأطفال وهل يُمكن علاج هذه المُشكلة عند الطفل أم لا؟ والآن فقد جمعنا لكِ عزيزتى بعض التدابير التى قد تُساعد فى تقليل ظهور الشعر الأبيض عند الطفل، كما نتعرف سوياً هل يستطيع الطفل صبغ الخُصلات البيضاء فى شعره أم لا؟ فتابعى معنا.

بعض النصائح للتقليل من ظهور الشعر الأبيض عند الأطفال

قد تُساعد هذه التدابير الوقائية فى حماية طفلكِ من ظهور الشعر الأبيض أو الرمادى له، فتابعى معنا.

[dt_vc_list]

  • هناك دراسة أكدت على أن تدليك شعر الطفل بزيت جوز الهند يعمل على تحسين الدورة الدموية فى رأس الطفل ويُعيد لون الشعر لطبيعته ويمنع حدوث الشيب.
  • عليكِ إضافة الأطعمة الغنية بفيتامين B12 والكالسيوم حيث أنها تعمل على تغذية بُصيلات الشعر وقد تمنع ظهور المزيد من الشعر الأبيض عند الطفل.
  • قد يتوقف حدوث الشيب المُبكر أو ظهور الشعر الأبيض عند الطفل عندما يتم علاج الأمراض الأساسية والحالات الطبية أولاً.
  • قد يُساعد استخدام مُضادات الأكسدة فى منع حدوث الشيب المُبكر للشعر عند الطفل، وهناك العديد من الأطعمة التى تحتوى على نسبة كبيرة من مُضادات الأكسدة مثل التوت والرمان والطماطم.
  • وفقاً للمجلة الدولية للأبحاث Pharm Tech، فإن أوراق الكارى تُساعد فى منع حدوث مُشكلة الشيب المُبكر للشعر عند الأطفال.

[/dt_vc_list]

قد لا تعمل الطرق الوقائية مع جميع الأطفال حيث أنها قد تعمل مع البعض ولا تعمل مع الآخر، وبالإضافة إلى ذلك، قد يكون هناك بعض الأطفال التى تُعانى من الحساسية ضد العلاج، ولذلك عليكِ التحدث مع الطبيب المُختص بالطفل قبل تجربة أى علاج لمُشكلة الشيب المُبكر للشعر عند الأطفال.

هل من المقبول انتزاع الشعر الأبيض أو الرمادى من الطفل؟

إن هناك خُرافة تقول أنه عند نتف الشعر الأبيض أو الرمادى سوف يؤدى إلى ظهور العديد والعديد من الشعر الرمادى الجديد.

ولكن د. شاشانك كراليتي، الطبيب المسئول عن قسم الطب الوقائي قد أوضح أنه فى حال نتف الشعر الأبيض قد يتسبب فى تكوين ندبة أو حدوث عدوى فى رأس الطفل، فإذا كنتِ بحاجة إلى التخلص من الشعر الرمادى، فإنتِ بحاجة إلى قص الشعر بعناية فائقة.

هل يُمكن أن يتحول الشعر الأبيض إلى اللون الأسود مرة أُخرى؟

لا يُمكن أن يتحول لون الشعر الأبيض إلى اللون الأسود بشكل طبيعي، ومع ذلك فقد يُساعد تغيير نمط حياة الطفل والنظام الغذائي المتوازن له على نقص اللون الأبيض فى شعر الطفل.

هل يستطيع الطفل أن يقوم بصبغ شعره؟

لا يُنصح بصبغ الشعر للأطفال فى مراحل عمرهم الأولى وذلك لأن الصبغات عادةً ما تحتوى على مواد كيميائية قد تكون أكثر ضرراً على الأطفال من الكبار، ولكن إذا كان الشعر الأبيض كثير عند الطفل وهو يُصر على صبغه لأنه يُسبب له الضيق، فعليكِ أولاً استشارة الطبيب الذي يُمكنه أن يقترح عليكِ بعض المُنتجات الآمِنة على طفلكِ.

إن الشعر الأبيض عند الأطفال ليس بالأمر الخطير حيث أنه لا يؤثر على الصحة العامة للطفل، ومع ذلك يُمكنكِ اصطحاب طفلكِ إلى الطبيب حتى يفهم معكِ أسباب الشيب المُبكر كما أن الطفل قد يحتاج إلى الدعم حتى تتأكدى من أن الشعر الأبيض ليس له تأثير نفسي سلبي على طفلكِ.

 

دمتم فى أمان الله

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *