fbpx

بعض النصائح قبل ترك طفلكِ يجلس بمُفرده فى المقعد الأمامى للسيارة

بعض النصائح قبل ترك طفلكِ يجلس بمُفرده فى المقعد الأمامى للسيارة

إن طفلكِ دائماً ما يطلب منكِ أن يجلس بمُفرده فى المقعد الأمامى بجانبكِ أو بجانب والده إذا كان يُشارككم النزهة، حيث أن جلوس الطفل بمُفرده سيجعله يشعر على الفور بأنه إنسان كبير وعاقل ومسئول الآن، فإن الخروج من الكُرسي الخاص بالأطفال فى السيارة هو إنجاز كبير فى حد ذاته، ولكن سينفذ صبر طفلكِ حيال ذلك حتى يتمكن أخيراً من الجلوس حُر وبِمُفردهِ.

أيضاً قد تشعُرين بأن طفلكِ طالما كان بجواركِ مُباشرةً، حتى ولو لم يكن فى المقعد المُخصص للأطفال، فسيكون طفلكِ بأمان. ومع ذلك، قبل التفكير بالسماح لطفلكِ بالجلوس بمُفرده فى المقعد الأمامى وبدون مقعد سيارة خاص بالأطفال، عليكِ وضع النصائح التالية فى الاعتبار أولاً.

[dt_vc_list]

  • انتظرى حتى يبدأ طفلكِ فى الدخول لسن المُراهقة، قد يبدو الأمر بعيد وصعب ولكن هو أحد الأوقات الأكثر أماناً لانتقال الطفل للجلوس بمُفرده فى المقعد الأمامى، حيث أنه لا قدر الله فى حالة حدوث اصطدام للسيارة، فيُمكن أن يُلقى الطفل للأمام أو يُمكن أن يُلقى بالخارج من خلال الزجاج.
  • من المُمكن أن تكونى قد تأكدتِ من أن الطفل يجلس وقد ربط حزام الأمان جيداً وفى مكانه، ولكن مع ذلك هناك فُرصة إلى أن يكون الضرر أكبر إذا كان يجلس بالمقعد الأمامى فى حالة حدوث تصادم مما لو كان يجلس فى الخلف.
  • هناك دائماً خطر من اقتحام الأشياء الخارجية داخل السيارة وإيذاء الطفل، ولكن الاحتمال سيكون أكبر إذا كان يجلس فى المقعد الأمامى، ولكن فى حالة أنه أصبح مُراهقاً، فستقل فرصة التعرض لإصابات بسبب فتح الكيس الهوائي عند الاصطدام.
  • فى حالة أنكِ مُضطرة إلى أن يركب الطفل فى المقعد الأمامى، ففى هذه الحالة عليكِ التأكُد من استخدام حزام الأمان جيداً وتأكدى من عدم القيادة بسُرعة حتى تصلى بأمان أنتى وطفلكِ، وتأكدى من نزع الوسادة الهوائية أولاً قبل جلوس الطفل بجانبكِ.
  • أيضاً إذا كان لديكِ الكثير من الأطفال يجلسون فى السيارة فمن المُحتمل عدم وجود مقاعد كافية للجميع، ففى هذه الحالة أيضاً قد تضطرِّين لجلوس الطفل بجانبكِ ولكن مع الاحتفاظ بنفس الشروط السابقة.
  • بعض السيارات قد تأتى مع خيار وجود مفتاح تشغيل وإيقاف نظام الوسادة الهوائية، ولكن فى حال عدم وجود هذه الميزة يُمكنكِ الذهاب للتوكيل والطلب منهم إلغاء تنشيط هذه الميزة أو إيقاف عملها لفترة من الوقت.
  • أيضاً يُمكنكِ تحريك المقعد للخلف وذلك لإبقاء الطفل بعيداً قدر الإمكان من لوحة القيادة، فسيُساعد ذلك على منع حدوث أى إصابات لطفلكِ فى حالة حدوث تصادم.

[/dt_vc_list]

تأكدى دائماً عزيزت من اتباع قواعد السلامة والأمان قبل السماح لطفلكِ بأن يجلس بمُفرده فى المقعد الأمامى وذلك لضمان سلامته وحفظه بعيداً عن أى مكروه قد يحدث له لا قدر الله.

 

دمتم فى أمان الله

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *