fbpx

بعض الطرق البسيطة لتفتيح بشرة طفلك

بعض الطرق البسيطة لتفتيح بشرة طفلك

إن لون بشرة الطفل الأساسية تتحد من خلال الجينات الوراثية للأب والأم ولا يوجد أي طريقة نفعلها لتغيير لون البشرة الأساسي للطفل، ولكن من خلال الإهتمام والعناية ببشرة الطفل يُمكننا المُحافظة عليها وجعلها رطبة وناعمة.

أيضاً يُمكننا المُحافظة على لون البشرة من حدوث أي إسمرار مُكتسب من أشعة الشمس أو غيرها من الظروف المُحيطة بالطفل، لذلك قد تتجه بعض الأمهات إلى البحث عن طرق لتفتيح بشرة طفلها ولكن دون أن تُلحق به أى ضرر.

هناك عدة طرق طبيعية قد تُساعد في تحسين نضارة بشرة الطفل، حيث أن بشرة الأطفال تحتاج إلى عناية خاصة ومُستمرة وذلك من أجل الحفاظ على نعومتها ونضارتها، حيث أن جلد الطفل يفقد الزيوت التى توجد به بسهولة أكثر من بشرة الكبار.

بعض طرق العناية ببشرة الطفل:

  • 1- الإستحمام بإنتظام:

    لضمان بقاء بشرة الطفل نظيفة يجب إستحمام الطفل على الأقل من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع مع الحفاظ على أخذ حمام دافئ وإستخدام الصابون المُخصَّص للأطفال، وبعد الإنتهاء يجب أن تحرصي على تجفيف الطفل جيداً من المياه.

  • 2- الحفاظ على بشرة الطفل من تقلبات الطقس:

    عند تعرُّض الطفل إلى أشعة الشمس في الصيف يجب حينها وضع واقي للشمس مُناسِب لبشرة الطفل مع المُحافظة على إرتداء قبعة شمسية وذلك لحماية رأس طفلكِ واحرصى دائماً على أن تكون ملابس الطفل قطنية وفضفاضة وذلك لحماية الطفل من حساسية الجسم.

    أما في فصل الشتاء فيجب عليكِ وضع كريم ترطيب للبشرة وذلك حتى يعمل على حماية الطفل من الجفاف واحرصى أيضاً على تناول الطفل كميات وفيرة من السوائل والمياه.

  • 3- استخدام المُنتجات الخاصة بالأطفال:

    من الأفضل عند شراء المُنتجات الخاصة بالطفل مثل الشامبو أو سائل الإستحمام وكريم الترطيب، يجب أن تكون من شركات موثوقة وتأكدى من أنها لا تحتوى على المواد الكميائية التى قد تضر ببشرة طفلكِ دون أن تعلمى ذلك.

بعض الوصفات الطبيعية لتفتيح بشرة الطفل:

هناك بعض الوصفات الطبيعية التي تُساعد في المُحافظة على بشرة الطفل وتعمل على الحفاظ على لون الجلد من الإسمرار ومنها..

  • 1- ماسك الحليب:

    ويتم ذلك من خلال خلط الحليب مع كريم مرطب للأطفال مع إضافة الكركم والدقيق الأبيض ومزجها جيداً حتى يصبح قواماً متجانساً ثم وضعها على بشرة الطفل لمدة لا تزيد عن عشر دقائق.

  • 2- سكراب الليمون والسكر:

    يُمكنكِ خلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع نصف كوب من السكر وبإضافة ملعقتين من الخميرة الفورية على نصف كوب من عصير الليمون، ثم قومى بمزج هذه المُكونات بشكل جيد، ويوضع هذا الخليط على بشرة الطفل لمدة نصف ساعة ثم اغسلي بشرة طفلكِ بالماء الفاتر.

  • 3- وصفة الجلسرين:

    قومي بخلط ملعقة كبيرة من الجلسرين مع عصير الليمون ثم قومى بمزجها جيداً ثم ضعيها على بشرة الطفل لمدة ساعة كاملة، كما يُمكنكِ تكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع.

  • 4- ماء الورد:

    وهنا نقوم بخلط معلقتين من النشا على نصف كوب من الماء المغلي وقومى بتحريكهما جيداً حتى تصبح عجينة مُتماسكة ثم ضيفي إليه ماء الورد والجلسرين ونصف علبة كريم ترطيب خاصة بالأطفال على ملعقة من الليمون، ثم يوضع المزيج على بشرة الطفل لمدة 3 ساعات ثم تُنظف البشرة جيداً ويتم تكرار هذه الوصفة يومياً قبل النوم ولمُدة أسبوع.

  • 5- الحناء:

    يُمكنكِ خلط ملعقتين من زيت الزيتون على ماء الورد مع نبتة السدر وكمية من الحناء والكركم ويتم مزجها جيداً عن طريق وضع الماء الدافئ إليهم، ثم ضعي ذلك الخليط على بشرة طفلك حتى يجف تماماً ثم اغسلي بشرة الطفل جيداً.

دمتم في أمان الله

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *