fbpx

بعض الآثار الجانبية لتناول الموز بكثرة أثناء الرضاعة الطبيعية

بعض الآثار الجانبية لتناول الموز بكثرة أثناء الرضاعة الطبيعية

لقد تحدثنا سابقاً فى مقالة أُخرى بعنوان (بعض فوائد تناول الموز أثناء الرضاعة الطبيعية) عن الفوائد الجمة التى يُمكن أن تحصلين عليها لتحسين الحالة الصحية لكِ ولطفلكِ أثناء الرضاعة الطبيعية، كما ذكرنا لكِ أن تناوله بانتظام وبكميات مُعتدلة سوف يكون أكثر إفادة لكِ ولطفلكِ.

أما فى هذه المقالة فسوف نُخبركِ ببعض الحالات التى يجب عليكِ حينها تجنُّب تناول الموز بكثرة، حيث أنه من النادر حدوث مشاكل بسبب تناول الموز بصورة مُعتدلة، ولكن له بعض الآثار الجانبية التى يُمكن أن تؤثر على صحة كلٍ من الأُم المُرضعة والطفل الرضيع، فتابعى معنا قراءة المقال.

بعض الآثار الجانبية لتناول الموز بشراهة أثناء الرضاعة الطبيعية:

[dt_vc_list]

  • إن الموز الناضج يحتوى على نسبة عالية من السكر، فإذا تم تناوله بكميات كبيرة فقد يؤدى إلى زيادة الوزن.
  • إن كُنتى تُعانين من حالات السكر الغير مُنضبط، فعليكِ تجنُّب الفواكه التى تحتوى على نسبة عالية من السكر مثل الموز.
  • يُزيد الموز من نسبة الغازات التى قد تتكون فى معدة الطفل والتى قد تُصيبه بالمغص الشديد فى حالة تناوله بكثرة، أما إذا كان الطفل يُعانى فى الأساس من مشاكل فى المعدة، فقد يزداد الأمر سوءاً إن تناولتِ الموز بكثرة.
  • يُعتقد أن الموز قد يُزيد من أعراض البرد ولذلك عليكِ تجنُّب الموز فى حالة إصابتكِ بالبرد أثناء الرضاعة الطبيعية، ومع ذلك فإن هذه المعلومة مُجرد قصص من التاريخ ولكن الدراسات العلمية مُتفرقة حول هذه النقطة.
  • قد تحدث لكِ حساسية الموز بالاقتران مع الحساسية تجاه بعض الأطعمة الأُخرى، وقد تحدث أيضاً فى حال أنكِ تُعانين من حساسية حبوب اللقاح، وقد يزداد الأمر سوءاً خاصةً إذا كنتِ تتناولين أدوية الحساسية، لذا يُفضل استشارة الطبيب أولاً إن كُنتِ أنتى أو طفلكِ تعانون من أى حساسية موجودة قبل تناول الموز أثناء الرضاعة الطبيعية.

[/dt_vc_list]

غالباً ما تحدث الآثار الجانبية للموز بسبب الاستهلاك الزائد عن الحد وتناوله بشراهة وبدون اتباع حمية غذائية جيدة، ولكن من غير المُحتمل أن يتسبب فى حدوث أى مُشكلات صحية إن تم وضعه بطريقة صحية وفى الروتين اليومي لكِ بنسب مُعتدلة مثل إضافته لوجبة الفطور صباحاً أو كوجبة خفيفة فى مُنتصف النهار.

إن الأمومة يُمكن أن تكون رحلة مُمتعة إذا كانت صحتكِ فى أفضل حالاتها، سيحدث ذلك عندما تقومين بعمل روتين يومى جيد من التغذية المُتوازنة مع وضع تمارين رياضية بسيطة خلال اليوم، كما أن التغذية السليمة لا تكون فقط لإعداد لبن صحى ومُغذي لطفلكِ فقط ولكن أيضاً لشفاء جسمكِ سريعاً.

 

دمتم فى أمان الله

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *