fbpx

أضرار تناول الشاي الأخضر بكثرة على الحامل

أضرار تناول الشاي الأخضر بكثرة على الحامل

يوجد جدل كبير وآراء مُختلفة كثيرة حول الشاي الأخضر ومدى تأثيره على المرأة الحامل وصحة الجنين، وعلى الرغم من تنبيه معظم الأطباء على ضرورة تناول المرأة الحامل الكثير من السوائل خلال فترة الحامل، ومن ضمن هذه السوائل التي تحب أن تشربها معظم السيدات هو الشاي الأخضر.

لذلك يجب أن تعلمي عزيزتي أن ما زالت تأثيرات الشاي الأخضر خلال فترة الحمل غير واضحة حتى الآن، لذا لا يُفضَّل الإكثار من تناوله وذلك يرجع إلى إحتوائه على نسبة من الكافيين الذي بدوره يمكن أن يتخطى المشيمة ويصل من الدم إلى الجنين، لذلك فإن الإفراط منه أكثر من 200 ملليجرام في اليوم أي ما يُعادل من ثلاثة إلى أربعة أكواب من الشاي الأخضر يمكن أن يتسبب بالعديد من الأضرار على صحة الجنين.

لذا فقد جمعنا لكِ عزيزتى فى هذه المقالة بعض أضرار الشاي الأخضر عند تناوله بكثرة على المرأة الحامل، فتابعى القراءة معنا.

ما هى أضرار الشاي الأخضر على المرأة الحامل؟

[dt_vc_list]

  • لا يُنصح بالإكثار من تناول الشاي الأخضر خاصةً في الثلث الأول من الحمل وذلك لمنع حدوث الإجهاض أو الولادة المبكرة، لذا يكفي بتناول كوب أو أثنين في اليوم ولا يُفضَّل تناوله صباحاً على معدة فارغة.
  • إن الشاي الأخضر يقوم بمنع امتصاص العناصر الهامة في جسم المرأة مثل حمض الفوليك، وهناك الكثير من المخاطر التى قد تحدث لكِ ولطفلكِ والمرتبطة بنقص حمض الفوليك مثل حدوث بعض التشوهات الخلقية للطفل عند ولادته أو حدوث خلل في الحبل الشوكي الذي يُعرف بإسم السفسفة المشقوقة.
  • من المعروف أنه من فوائد الشاي الأخضر إنه مدراً للبول مما يساعد على خروج السوائل الزائدة والمحبوسة في جسم المرأة الحامل، ولكن عند الإكثار من تناوله فإنه سوف يُفقِد الجسم المزيد من السوائل والعناصر الغذائية الهامة التي تحتاجها المرأة الحامل، وبالتالي يُمكن أن يصيب المرأة بالجفاف.
  • قد يتسبب الإكثار من تناول الشاي الأخضر إلى ضعف قدرة الجسم على إمتصاص عنصر الحديد مما يصيب المرأة الحامل بفقر الدم ويعيق وصول الإكسجين والعناصر الغذائية للجنين، والشعور الدائم للمرأة الحامل بالتعب والإجهاد.
  • عند إفراط المرأة الحامل من تناول الشاي الأخضر سوف يؤدي ذلك إلى زيادة القابلية للإصابة بهشاشة العظام، وذلك لأن الشاي الأخضر يُعيق إمتصاص الكالسيوم من الجسم.
  • عند تناول كميات كبيرة من الشاي الأخضر يُمكن أن يؤثر بشكل سلبي على وزن الطفل عند ولادته.

[/dt_vc_list]

نصيحة لكِ عزيزتي إن خير الأمور أوسطها، فإن تناول الشاي الأخضر له العديد من الفوائد التي تساعدكِ في إنقاص الوزن وحرق الدهون كما أنه يُساعد على التقليل من حدوث عسر الهضم لأنه يُحافظ على هضم صحى للطعام، ولكن يكفي تناولكِ كوب أو إثنين بحد أقصى من الشاي الأخضر في اليوم وذلك حتى تتجنَّبى أن يحدث لكِ مضاعفات من الإفراط في تناولهِ.

 

دمتم في أمان الله

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *