fbpx

كيفية العناية بالشعر أثناء فترة الحمل

كيفية العناية بالشعر أثناء فترة الحمل

تُريد أن تظهر المرأة دائماً بكامل أناقتها ورونقها تحت أي ظروف، فإن ظهورها بالمظهر اللائق أهم شئ لديها، ولكن عندما تصبح المرأة حامل فتجد أنه يحدث الكثير من التغيرات في هرموناتها والتى تؤثر على بشرتها وشعرها فأحياناً يُصبح وجهها شاحب اللون وشعرها قد يتعرض للجفاف والتساقط خلال فترة الحمل.

لذا يجب عليكِ عزيزتى العناية المُكثَّفة بالشعر لتغذيته وحمايته من المشاكل التي يُمكن أن يتعرض لها من شحوب وجفاف وتقصف أحياناً خلال فترة الحمل، فأنتِ بحاجة إلى بعض التعديلات في روتين العناية بشعركِ حتى يُصبح صحي وخالي من العيوب.

إليكِ بعض النصائح التي تساعدكِ في المحافظة على شعرك خلال فتر الحمل:

[dt_vc_list]

  • إستخدام خلطات من الزيوت الطبيعية على فروة الشعر مع التدليك برفق على جذور الشعر، والإبتعاد عن أي زيوت قد تحتوى على مواد كيميائية، فمن الأفضل صناعة خلطات الزيوت بنفسك وتكون من محتوياتها زيت الزيتون وزيت اللوز والخروع وجوز الهند.
  • تمشيط الشعر برفق مساءاً من أجل تحفيز الدورة الدموية وتدفق الدم إلى فروة الرأس، و ترك خصلات الشعر تتنفس حتى يصل الأكسجين لها بصورة جيدة.
  • استخدام المُنتجات التي تتناسب مع نوع شعرك، فإن الحمل يُغيِّر من طبيعة الشعر لذا يجب معرفة ما يحتاجه شعرك أولاً ثم اختاري ما يُناسبه من المنتجات، ومن الأفضل إختيار نوع الشامبو أو البلسم الذي يحتوي على نسبة عالية من البروتين وعلى المواد المُقويَّة للشعر.
  • الحد من إستخدام تصفيفات الشعر الكهربائية والتي تعتمد على تسليط الحرارة العالية على الشعر مما يجعله يتلف ويجف مع مرور الوقت.
  • من الأفضل لكِ أن تقومى بقص أطراف شعركِ بإنتظام خلال فترة الحمل حتى تتغلبى على مُشكلة تقصُّف الشعر.
  • تجنبى النوم بشعر مربوط أو مشدود، حيث يُفضَّل فرد الشعر خلال النوم لتهويته وعدم الضغط على الجذور.
  • عليكِ الاسترخاء والبعد عن كل ما يُشعركِ بالقلق والتوتر لأن الإجهاد والحالة النفسية السيئة من الأسباب التي تؤدي إلى تساقُط الشعر خلال فترة الحمل فيجب النوم بشكل كافي والشعور بالهدوء قدر الإمكان.
  • إتباع نظام غذائي صحي لتقوية جسمكِ بشكل عام، فمثلاً يجب تناول الخضروات والفواكة واللحوم والبقوليات، فإن اهتمامكِ بصحتكِ سوف يؤثر أيضاً على تغذية وتقوية شعركِ.

[/dt_vc_list]

نصيحة لك عزيزتي بجانب تلك النصائح لتغذية وتقوية شعرك، يجب ألا تنسى إهتمامكِ بحملكِ أيضاً مع أخذ الفيتامينات والمُكمِلات الغذائية وحمض الفوليك خاصةً في الشهور الأولى من الحمل، بجانب الإكثار من شرب الماء و العصائر على مدار اليوم لجعل جسمك رطب دائماً فكلما تهتمين بصحتك كلما يؤثر ذلك بالإيجاب على صحة شعركِ وعلى نضارة بشرتكِ.

 

دمتم في أمان الله

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *