fbpx

ما هي فوائد ماء غريب للأطفال الرُّضَّع؟

ما هي فوائد ماء غريب للأطفال الرُّضَّع؟

ماء غريب هو مُنتَج من المُنتَجات الطبيَّة الخاصة بالأطفال وهو مُتداول بشكل كبير بين الناس لما له من فوائد كثيرة للأطفال الرُّضَّع، فقد تلجأ له العديد من الأمهات دون إستشارات طبيَّة ولكن يجب الأخذ فى الإعتبار أن لكل عبوة من عبوات ماء غريب الإستخدام الخاص بها وكل ذلك مذكور بورقة الإرشادات والتعليمات على كل عبوة مع طريقة الإستخدام الصحيحة لها.

فعندما يولد الطفل تكثُر مشاكلهُ الصحية وفي هذه الفترة وبدون معرفة الأم للأسباب الحقيقية التي تجعله يُكثِر من البُكاء فمن المُحتمل أن يكون الطفل مُصاب بالمغص أو إنتفاخات المعدة أو بعض المشاكل في جهازه الهضمي، فإن المُشكلات التي يعاني منها الأطفال في ذلك الوقت عديدة، ولذلك فإن إستخدام ماء غريب في ذلك الوقت هو الأفضل وذلك يرجع لإحتوائه على مزيج من الأعشاب الطبيعية الآمنة، ومع الوقت أصبح ماء غريب من أكثر العلاجات التي ليس لها مخاطر على صحة الطفل.

ما هى مكونات ماء غريب؟

يحتوى ماء غريب على الكثير من الأعشاب الطبيعية التي تمتلك الكثير من الفوائد الصحية وليس لها أي أعراض جانبية، ومن هذه الأعشاب “بيكربونات الصوديوم – زنجبيل – زيت النعناع – قرنفل – شبت – شمر – بابونج – قرفه – عرقسوس – سكر الفركتوز – زيت الكمون”.

ما هى فوائد ماء غريب للأطفال الرُّضَّع؟

[dt_vc_list]

  • يُساعد في تخفيف حموضة المعدة لأن ماء غريب يحتوي على بيكربونات الصوديوم الذي يُعتبر العلاج المُناسب عند الإصابة بقرحة المعدة لأنه يعمل بمثابة مضاد للحموضة.
  • يُساعد ماء غريب في علاج آلام المعدة والمغص والإنتفاخات وأيضاً تُخلِّص الطفل من الغازات الكريهة التي يُمكن أن تصيب الطفل حديث الولادة، حيث أنها تعمل على تفتيت فقاعات الهواء المحبوسة في معدة الطفل، ويساعد الأطفال على التخلص من الحازوقة والزغطة.
  • يساعد في حالات فقدان الشهية عند الأطفال، عندما يبدأ الطفل بتناول الطعام فإنه يحتاج إلى التغذية الصحية حتى ينمو بشكل جيد، فقد يُصاب الطفل بفُقدان فى الشهية وذلك قد يكون لأسباب عديدة وبالتالى فإن ماء غريب فى هذه الحالة يُعتبر هو العلاج الفعَّال لحالة فُقدان الشهية للطفل لأنه يُعالج مشاكل الجهاز الهضمي للطفل ويستعيد الطفل نظامه الغذائي مرةً أُخرى.
  • ماء غريب يُساعد الطفل على الشعور بالراحة والاسترخاء ويجعله ينام بشكل سريع في هدوء وإطمئنان.
  • ماء غريب يُساعد الطفل أيضاً في التخفيف من آلام الأسنان فى مرحلة التسنين عند الطفل.

[/dt_vc_list]

ما هى موانع إستعمال ماء غريب للطفل؟

هنالك بعض الحالات التي لا يجب إستخدام ماء غريب لها، فعندما يُصاب الطفل بفشل مُزمن فى القلب أو الفشل الكلوي وحالات تخثُّر الدم ومرض السُكرى والإحتباس المرئي للسوائل، أو عند إجراء بعض العمليات الجراحية للطفل، فإن ماء غريب فى هذه الحالات يضُر الطفل أكثر من إفادته ولذلك فعليكِ استشارة الطبيب أولاً قبل إعطاءه للطفل.

ما هى الجُرعة المُناسبة للطفل من ماء غريب؟

تختلف الجُرعة التي يجب أن يتناولها الطفل بإختلاف عُمرهِ، فإذا كان عُمر الطفل أقل من 6 أشهر فيُناسبه تناول ملعقة صغيرة قبل الرضعة أو بعدها، أما الأطفال التي يتراوح عمرهم من الستة أشهر وحتى الوصول إلى العامين، فيُمكنهم تناول ملعقتين صغيرتين من مرة إلى ثلاث مرات في اليوم إلى أن يصف لكِ الطبيب غير ذلك، ولكن لا يجوز إعطاء ماء غريب للأطفال الذين يعانون من التقيؤ.

نصيحة لكِ عزيزتي أن تلتزمي بالجُرعة المُناسبة في إعطاء ماء غريب للطفل إن لم يصف لكى الطبيب غير ذلك، فإن زادت الجرعة  وحدث أى ألم للطفل يجب عليكي الذهاب للطبيب فوراً.

 

دمتم في أمان الله

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *