fbpx

ما هى فوائد تناول السبانخ للمرأة الحامل؟

ما هى فوائد تناول السبانخ للمرأة الحامل؟

عزيزتي الحامل….هل تبحثين عن غذاء قوي وفعال يمدّ جسمكِ وجنينكِ بالغذاء الصحي طوال فترة الحمل؟، لا تقلقي فقد اوجدنا لكِ الغذاءً الفعال ألا وهو ( السبانخ)، حيث تُعتبر الغذاء الأمثل والأفضل على الإطلاق، وذلك لما تحتويه من عناصر مفيدة وصحية لكِ ولجنينك…  تعالِ معي لنتعرف علي أهم الفوائد التي تُقدمها السبانخ لكِ….

  ما هى فوائد السبانخ للحامل؟

[dt_vc_list]

  • تُساعد السبانخ على الوقاية من التشوهات التي من المُحتمل أن يتعرض لها الجنين، ومن بين هذه التشوهات، الشفة الأرنبية، والذقن المشقوق من الوسط، لما تحتويه السبانخ على نسبة عالية من حمض الفوليك، والذي يُنصح الحوامل بتناوله لتجنب حدوث التشوهات للجنين.
  • تحتوى السبانخ على مادة الفولات التي تحد من الولادة المبكرة، ولذلك ننصحك بتناول العناصر الغذائية المتوافر فيها الفولات وعلي رأسها السبانخ، حيث أنها تُقلل من حدوث حالات الإجهاض أو الولادة المبكرة.
  • اعلمي أيضاً عزيزتي أنَّ الوجبات المُدَعَّمة بالسبانخ تُساعد جنينك علي النمو بطريقة صحية وسليمة، حيث أن السبانخ تقى الأم من الإصابة بفقر الدم (الأنيميا).
  • تُعتبر السبانخ عامل وقائي من آلام اللثة، أو فُقدان الشهية، وضعف الذاكرة أيضاً، فإن كمية بسيطة من السبانخ يومياً تحميكي من هذا وذاك.
  • تُساهم السبانخ في إكتمال رئتي الجنين حيث أن تناولكِ للسبانخ يمنح طفلك الوزن المُناسب ويساعد علي نمو الرئتين بشكل سليم، نظراً لاحتوائها على البيتا كاروتين، والذي يتحول في جسم الأم إلى فيتامين A.
  • نظراً لاحتواء السبانخ على الألياف، والتي تُعتبر كفيلة بتسهيل عملية حركة الأمعاء، فإنها مسئولة عن منع حدوث الإمساك والبواسير واللذان يُعتبران أكثر الأمور المُزعجة خلال فترة الحمل وتحفيز عملية التمثيل الغذائي كما يجب.
  • تُحافظ السبانخ على صحة جهاز مناعة الأم، وتقيها من الأمراض المُختلفة، ويعود ذلك لاحتوائها على كميات كبيرة جداً من فتيامين C والذي يعمل كمُضاد للأكسدة.
  • السبانخ تزيد من قوة عظام الأم، وتمنح جنينها نمواً سليماً، وذلك لاحتوائها على الكالسيوم بكمية مناسبة نوعاً ما.

[/dt_vc_list]

وبعد أن ذكرت لكِ عزيزتي .. العديد من الفوائد التي تُقدمها السبانخ لكِ ولجنينكِ، فلا تترددي بأن تضيفى السبانخ إلى نظام غذائكِ اليومي، حرصًا علي صحتك وصحة جنينك، ولكن مع الأخذ فى الاعتبار عدم الإفراط في تناولها لأنه وكما نعلم جميعاً أن الإعتدال في الشئ أفضل دائماً، والإفراط من تناولها يؤدي إلى نتائج عكسية.

ما هى الأضرار الناتجة عن الإكثار من تناول السبانخ؟

إن الإكثار من تناول السبانخ قد ينتج عنه عدة مشاكل، ومنها حصى الكلى، وتشنجات البطن، وتكوُّن غازات المعدة، فانتبهي جيداً .. واحرصي علي تناول كميات مُعتدلة منها.

 

دمتم فى أمان الله

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *