fbpx

تأثير صبغات الشعر على المرأة الحامل والجنين

تأثير صبغات الشعر على المرأة الحامل والجنين

إن المرأة عادةً ما تُحب التغيير في شكلها وخاصةً عندما تشعُر بالإكتئاب أو الدخول فى حالة نفسية غير جيدة، وأول ما تُفكّر فى تغييره هو لون شعرها، ولكن يتوقف ذلك الأمر عندما تكون المرأة حامل، فتبدأ في البحث عن مدى تأثير صبغات الشعر على صحتها وصحة جنينها ومدى خطورة ذلك عليهما.

لذا يجب أن تعرفي أولاً أن صبغات الشعر تتكون من مواد كميائية ضارة وهي لا تضُر المرأة وحدها ولكن يُمكن أن تضر بالجنين أيضاً فيجب توخي الحذر عند التعامل مع تلك الصبغات.

ما مدى تأثير صبغة الشعر على المرأة الحامل والجنين؟

لا توجد أبحاث كثيرة تُناقش ذلك المجال، ولكن هناك دراستين مختلفتين حول مدى تأثير صبغات الشعر على صحة المرأة الحامل جنينها، فهُناك رأي يؤكد أن هناك تأثير خطير لهذه الصبغات على نمو الجنين حيث أنها تحتوي على مواد كميائية ضارة تعوق نموه بشكل طبيعي.

وهناك بعض الأطباء يؤكدون على تجنُّب تلك الصبغات للشعر خلال فترة الحمل وخاصةً في الثُلثى الأول والثاني من الحمل، وهناك رأي آخر ينفي ذلك مُحللاً أن الجلد يمتص كمية قليلة جداً من تلك المواد الكيميائية الموجودة بصبغات الشعر وبالتالى فهي غير ضارة وتكون نسبة وصولها للجنين شبة مُنعدمة.

فإذا كنتِ تريدين أن تصبغي شعرك أثناء حملكِ، فإليكِ بعض النصائح التى يجب عليكِ إتباعها لسلامة صحتك وصحة جنينكفلتواصلي القراءة معنا.

[dt_vc_list]

  • أولاً يجب إستشارة الطبيب قبل تنفيذ أي شئ فهو يعرف حالتكِ الصحية جيداً، وما هو الأفضل لحالتك.
  • قبل أن تبدأين بصبغ شعركِ ووضع أي مُستحضرات كيميائية عليه، عليكِ بالإنتظار حتى إنتهاء الشهر السادس من الحمل.
  • يجب عليكِ إرتداء قُفَّازات اليد قبل توزيع الصبغة على فروة رأسكِ.
  • الجلوس بغرفة ذات التهوية الجيدة لعدم الإختناق من الرائحة الكيميائية النفَّاذة.
  • يجب قراءة المعلومات المدوَّنة على العبوة جيداً والإلتزام بالمُدة المُحدَّدة فقط ولا تتركين الصبغة فترات طويلة على شعركِ.
  • عليكِ بتنظيف فروة رأسكِ جيداً بالماء بعد الإنتهاء من الصبغة.
  • تجنَّبى مُلامسة الصبغة لفروة الرأس قدر المستطاع، وذلك لأن الصبغة إذا وصلت لفروة الرأس يتم إمتصاصها ويمكن أن تصل للجنين وتؤثّر عليه.

[/dt_vc_list]

لكن يظل من الأفضل لكِ عزيزتي البُعد تماماً عن صبغات الشعر واستبدالها بالحناء الطبيعية فهي آمِنة أكثر لكِ ولجنينكِ الذي لم يصل بعد، وعند شراء الحناء تجنبي الحناء مجهولة المصدر فيجب عليكِ توخي الحذر دائماً خلال فترة حملكِ حتى تمضي بأمان.

 

دمتم في أمان الله

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *