fbpx

ما هى الملابس المناسبة لتدفئة طفلك الرضيع؟

ما هى الملابس المناسبة لتدفئة طفلك الرضيع؟

عند دخول فصل الشتاء يظهر قلق الأم على طفلها الرضيع وتبدأ في التساؤل الشائع ما هي الملابس المناسبة ليحصل طفلي على التدفئة الكافية له، والبعض الاخر من الأمهات تجد مشكلة في تسريب الحفاض و بلل ظهر الطفل فتضطر إلى تغيير ملابسه بأكملها فيشعرون بالإرهاق تجاه هذا الأمر، لا تُرهقي نفسك بالتفكير فسوف نوضح لكِ ما يجب عليكِ أن تفعليه لطفلك ليشعر بالدفئ طوال فترة الشتاء.

إليك عزيزتى بعض النصائح لتدفئة رضيعك في الشتاء:

عند شراء ملابس لطفلك حديث الولادة هناك أشياء يجب وضعها في الإعتبار مثل نوع الأقمشة التي يجب استخدامها وكيفية ارتدائها، فإن الملابس عامل هام للتأكيد على حصول الطفل على التدفئة المناسبة.

[dt_vc_list]

  • يجب على الأم إختيار الملابس القطنية خاصةً التي تُلامِس جسم طفلها لكي تُسهّل عليه الحركة.
  • إستخدام حقيبة النوم الآمنه التى تُساعد طفلكِ في التدفئة طوال اليوم وتُقلل من حدوث متلازمة خطر الموت المفاجئ كما تحافظ على ثبات درجة حرارته.
  • تغيير ملابس طفلكِ المُبلّلة والحفاض فوراً عند إتّساخِهم فهو أمر هام في جعل الطفل يشعر بالدفئ أكثر، فتسريب الحفاض يمكن أن يبلل ظهر طفلك ويجعله أكثر عُرضة لنزلات البرد الحادة.
  • ضرورة الإهتمام بتغذية الطفل الغذاء السليم الذي يساعد جسمه على النمو مع إضافة المشروبات التي تُشعِر الطفل بالتدفئة.
  • التدفئة المبالغ فيها تضر الطفل أكثر من حمايته من البرد، فقطع الملابس الزائدة تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم ومع تعرضه لأي تيار هواء سيُصاب بنزلات البرد الحادة.
  • تابعي نوم طفلك أثناء الليل لكي لا ترتفع حرارته فجأة، فإذا شعرتي بحرارته تزداد زيادةً طفيفةً، فعليكِ إزالة طبقة من ملابسه أو طبقة من الغطاء.
  • لا تقومي بتغطية رأس رضيعك أثناء النوم بالبطانية أو بأى شىء آخر فمع حركة الرضيع يقوم بتغطية أنفه وفمه ويُسبّب له الإختناق.
  • عند الخروج من المنزل يجب ارتداء أكثر من طبقة واحدة من الملابس مع تغطية جسم رضيعك بالكامل وتحسسي يديه وقدميه إذا كانوا غير دافئين، فقومى حينها بوضع القفازات و الجوارب.

[/dt_vc_list]

نصيحة لكي عزيزتي أن تقومي بتحسس بطن طفلك لتعرفي إذا كان يشعر بالبرد أم لا و أن تقومي بتهيئة مكان النوم لطفلك ليتناسب مع حرارته وحرارة الغرفة التي ينام بها لأن الحفاظ على تدفئة طفلك أمر هام خاصةً عند نومه.

 

دمتم في أمان الله

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *