fbpx

حركات خاطئة أثناء حملك، تجنبيها…

حركات خاطئة أثناء حملك، تجنبيها…

بعد تأكد المرأة من أنها حامل، تبدأ مرحلة التفكير في كيفية المحافظة على صحتها و صحة جنينها، و ما الذي يجب عليها فعله وما لا يجب أن تفعله.

فليست دائماً الراحة مطلوبة للمرأه الحامل كما هو شائع بين الناس فجميع الأطباء ينصحون بالحركات الطبيعية الخفيفة للمرأه الحامل، فيمكنكِ ممارسة عاداتكِ الطبيعية في المنزل أو ممارسة رياضة خفيفة مثل اليوجا أو بعض تمارين اللياقة البدنية فهذا يُساعد على تنشيط الدورة الدموية وتليين المفاصل وتسهل عملية الولادة الطبيعية، إلا لو كنتِ تشعرين بالتعب فيجب عليكِ حينها تنفيذ ما يقوله طبيبكِ الخاص، وأحذري عزيزتي من حمل الأشياء الثقيلة أو القيام بأي فعل عنيف.

تابعى معنا عزيزتى الأم هذه المقالة لتتعرفي على بعض الحركات الخاطئة أثناء الحمل وتتجنبيها:

[dt_vc_list]

  • إهمالك فى زيارة طبيبكِ الخاص لمتابعة حملك في الشهور الأولى، فذهابك للطبيب في بداية الحمل أمر هام كي يُخبرك بالفحوصات اللازمة التي يجب أن تقومي بها وعمل اللازم للاطمئنان على صحتك وصحة الجنين.
  • الحركات العنيفة ورفع الأوزان الثقيلة في خلال شهورك الأولى قد تؤدي إلى الإجهاض، فتجنبي بذل مجهود شاق خلال فترة حملك الأولى.
  • الشعور بالتوتر العصبي أثناء الحمل يمكن أن يؤدي إلى انقباضات في الرحم مما يُشكّل خطورة على صحة الجنين، فالأفضل أن تبتعدي عن كل ما يُشعركِ بالتوتر والقلق، وتحسين حالتك المزاجية مفيد لكي و لجنينك في فترة الحمل.
  • عدم اتباع نظام غذائي صحي يؤدي إلى الكثير من المشاكل، لأنك المصدر الوحيد لحصول طفلكِ على الفيتامينات التى يحتاجها لتكوين جسمه بشكل صحى وسليم فيجب أن تهتمي بالأغذية التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن المناسبة لنمو طفلك، والتقليل قدر الإمكان من المشروبات التي تحتوي على الكافيين لتجنُّب فرصة الإجهاض وخصوصاً في الشهور الأولى من الحمل.
  • تناول بعض أدوية البرد أو المُسكّنات دون استشارة الطبيب له أضرار بالغة على صحة جنينك لاحتواء الأدوية على مواد لا يتحملها جنينك.
  • الملابس الضيقة التي تضغط على البطن من الأخطاء التي يجب عليكِ تجنبها أثناء حملك، لأنها قد تعيق حركة الدورة الدموية في جسم مما يؤثر على صحة جنينك.
  • التدخين السلبي يمكن أن يؤدي إلى تشوه الجنين ويُعرّضه للكثير من المشاكل الصحية فتجنبى التواجد في أماكن بها تدخين قدر الإمكان.
  • عدم إنتظام نومك يؤثر على نسبة تدفق الدم الذي يصل للمشيمة فيؤثر على نمو الجنين لاحتياجه إلى الأكسجين بصورة متواصة مما يؤدي إلى بعض الإضطرابات والمشاكل في القلب.

[/dt_vc_list]

نصيحة لكي عزيزتي أن تقومي ببعض الحركة و النشاط فالرياضة الخفيفة تساعد على تحسين حالتك المزاجية والحفاظ على عضلات البطن ويقلل من الشعور بالإجهاد والتوتر، ولكن قبل ممارسة أي رياضة يجب عليكِ إستشارة طبيبكِ أولاً، فالراحة التامة للحامل لم يعد أمراً مقبولاً طبياً إلا اذا كان ذلك بأمر من الطبيب لأنه يعرف حالتك جيداً.

 

دمتم في أمان الله

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *