fbpx

مخاطر ارتداء الكعب العالى أثناء الحمل

مخاطر ارتداء الكعب العالى أثناء الحمل

العديد من النساء لا تستطيع أن تتخلى عن ارتداء الأحذية ذو الكعب العالى والظهور بقامتهم الحقيقية، وخصوصاً إذا كانت معتادة على ارتداءه بشكل يومي. ولكن هنا السؤال الأهم .. هل من الآمن أن ترتدى الكعب العالى أثناء الحمل لكِ ولطفلكِ أم لا؟

وعلى الرغم من صرامة الأطباء فى النهى عن ارتداء الكعب العالى لما يحدث للنساء من مخاطر وأضرار عليهم، إلا أن الكثير من النساء يرتدينه طوال أشهر الحمل.

وهنا نأتى إليكم ببعض المخاطر التى يمكن أن تحدث لكِ من ارتداء الكعب العالى أثناء الحمل:

  • 1- تشنجات الساق:

    عند ارتداء الكعب العالى لفترة طويلة تكون عضلات الساق فى حالة إرهاق مما يؤدى إلى تشنجات فى العضلات والتى قد تزيد أثناء الحمل.

  • 2- آلام الظهر:

    ارتداء الكعب العالى يزيد من تغيير وضعية جسدك حيث تميل عضلات الحوض للأمام فيعطى شكلاً مستديراً من الخلف، وستلاحظين أنك قد اكتسبتى وزناً كبيراً من الأمام أثناء الحمل وهذا سيزيد من الآلام التى تشعرين بها أثناء الحمل

    وسيؤدى ذلك إلى ارتخاء الأربطة الموجودة فى أسفل الظهر والساقين اثناء ارتداءكِ للكعب العالى خلال فترة الحمل، حيث أنه يزيد من الضغط على مفاصل الحوض والظهر وبالتالى يزداد الألم فى أسفل الظهر والحوض.

  • 3- عدم الاتزان:

    من المحتمل أن تقل قوة الكاحلين والساقين بسبب زيادة الوزن أثناء الحمل ونتيجة التغيرات الهرمونية فى الجسم وهذا من أكثر الأسباب التى تؤدى إلى وجود خلل فى التوازن والتعثر أثناء المشي مما سيؤدى إلى حدوث الإصابات لكِ ولطفلكِ.

  • 4- تمدد العضلات:

    وكما لاحظنا ارتخاء الأربطة الموجودة فى الظهر وعضلات الرحم، وجدنا أيضاً أن الأربطة الموجودة فى الكاحلين ستتلاشى بسبب هرمونات الحمل فسيؤدى ذلك إلى شد العضلات فى القدمين .. فالأحذية التى كان يمكنكِ ارتدائها بشكل مريح قبل الحمل، أصبحت ضيقة ومؤلمة وغير مريحة أثناء الحمل.

  • 5- تورم القدمين:

    هناك حالات طبية معروفة بإسم تورم الساقين والكاحلين وهى شائعة جداً أثناء فترة الحمل. فإن ارتداء الأحذية ذو الكعب العالى ستزيد من تفاقم المشكلة وخصوصاً فى أواخر فترة الحمل، لأن الجسم سيقوم بجمع الكثير من السوائل فى الجزء السفلى من الجسم مما يؤدى إلى تورم القدمين بالإضافة إلى زيادة درجة الألم التى تشعرين به.

  • 6- الإجهاض:

    إن السيدات الحوامل التى ترتدى الكعب العالى دائماً ما تكون أكثر عُرضة للإصابة بالإجهاض حيث أن الحمل مُهدد بسبب خطر السقوط أو التواء الكاحلين .. فلماذا نُخاطر بصحتنا وصحة أطفالنا ونُصر على ارتداء الكعب العالى!؟

فاعلمى عزيزتى أنه لا يُنصح بارتداء الكعب العالى أثناء الحمل على الإطلاق لأنه قد يؤدى إلى إلحاق الأضرار الخطيرة لكِ ولطفلكِ الذي لم يصل بعد  .. أما إذا كنتى مُضطرّة لذلك ، فعليكِ استشارة طبيبكِ أولاً للحفاظ على سلامتكِ وسلامة طفلكِ.

 

دمتم فى أمان الله

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *