fbpx

7 وصفات للرضع مناسبة للتسنين

7 وصفات للرضع مناسبة للتسنين

فترة التسنين عند الأطفال صعبة على الأم والطفل أيضًا، فالألم الذي يشعر به الطفل في هذا الوقت يجعله غير قادر على التفاعل بنشاط أو تناول الطعام، وهذا يؤثر كثيرًا على نفسية الأم ويزيد خوفها وقلقها عليه، إذا كنتِ تمرين الآن بهذه المرحلة الصعبة، هوني على نفسك فطفلك يحتاج إليكِ.

تقدم لكِ حلولًا لمشكلة الأكل في هذه المرحلة التي يمر بها الرضع، من خلال مجموعة من الوصفات والطعام المناسب أثناء فترة التسنين.

الطعام المناسب أثناء فترة التسنين

يمكنك تقديم عدد من أفكار الأكل المختلفة أمام رضيعك في فترة التسنين ولا تملي من المحاولة معه، ومن أفضل الوصفات التي يمكنك تقديمها لطفلك لتساعده في النمو وفي الوقت نفسه تخفف الألم:

طريقة عمل بسكويت التسنين

البسكويت المصنوع منزليًّا من أفضل الأطعمة التي يمكنك تقديمها للرضيع في فترة التسنين، فمضغ البسكويت يخفف من ألم اللثة، كما أنه وجبة لذيذة لمعظم الأطفال، وفي وصفة البسكويت يمكنك التغيير في المكونات وإضافة ما يحبه طفلك عليها، وإليك واحدة من وصفاته:

المقادير:

2 كوب من دقيق الشوفان، ثمرة موز ناضجة، 2 ملعقة زيت جوز هند.

الطريقة:

امزجي جميع المكونات السابقة واعجنيها جيدًا، ثم اصنعي منها الأشكال التي ترغبين فيها، واتركيها في الفرن على درجة حرارة 170 لمدة 10 دقائق على كل جانب.

يمكنك إضافة تفاح إلى الموز أو استبدال الفواكه بالخضروات، مثل الجزر والكوسة وغيرهما.

تقديم الخضروات الصلبة للرضع

من أسهل الأكلات التي يمكنك تقديمها للرضيع، ليستفيد من فوائدها ويخفف الألم عن اللثة في الوقت نفسه.

شرائح الجزر والخيار والكرفس وكل أنواع الخضروات الصلبة يمكنك تقديمها لطفلك في مرحلة التسنين، قطعي الخضروات شرائح طويلة واحفظيها في الثلاجة في علب مغلقة كي تقدميها لطفلك باردة فتُسكن منطقة الألم في اللثة.

قشري الخضروات قبل تقديمها لطفلك، وراقبيه جيدًا عند تناولها في حالة انقطاع جزء منها داخل فمه كي لا تؤذيه.

طريقة عمل الفواكه المثلجة في المنزل

الثلج مسكن طبيعي للألم، وخصوصًا ألم الأسنان، اصنعي لطفلك مصاصات من الفواكه المثلجة، يمكنك وضع خليط الفواكه التي يحبها طفلك وخلطها مع الحليب أو الزبادي، ثم ضعيها في قوالب ومصاصات خشب وضعيها في الفريزر وقدميها لطفلك ليستمتع بها، وفي الصورة صورة لمصاصات مثلجة من زبدة الفول السوداني والبطاطا الحلوة والزبادي.

طريقة عمل بودينج التفاح

يمكنك منح طفلك خيارًا آخر وهو البودينج، يتميز البودينج بأنه يمكنك تغيير الوصفة بالمكونات التي يحبها طفلك، فأساس البودينج هو الزبادي بعدها يمكن إضافة ما يفضله طفلك.

بودينج التفاح يتكون من زبادي وتفاح مهروس، ويمكنك تقديمه لطفلك باردًا أو مثلجًا كما يحب مذاقه، اعرضي عليه كل الأشكال واتركيه ليختار بنفسه.

طريقة عمل سموزي الخضروات

إذا كان طفلك يمتنع في هذه الفترة عن تناول الطعام الصلب، يمكنك تغيير شكل الطعام بطريقة ذكية، استخدمي كل أنواع الخضروات المفيدة لطفلك في صنع سموزي لذيذ ومغذٍّ.

السبانخ مع الأفوكادو والموز خليط رائع، ويمكنك استبدال الخضروات بالفواكه، فما يميز السموزي أنه يمكنك إضافة ما ترغبين فيه داخل الخلاط وتتناولينه مع طفلك أيضًا.

طريقة عمل البيوريه للرضع

وصفات البرويه لا تنتهي ومزيج الخضروات والفواكه والبروتين الذي يمكنك تقديمه لطفلك في صورة بيوريه شهية للغاية، اهتمي بالتغيير بين أنواع ومذاق البيوريه المُقدم لطفلك، وستجدين هنا كل وصفات البيوريه وطعام الرضع.

طريقة عمل المافن والبان كيك

المافن والبان كيك من الوجبات الرائعة التي يمكنك تقديمها لطفلك الرضيع في مرحلة التسنين، فلا يوجد طفل لا يحب المافن والبان كيك.

كانت هذه مجموعة من الأفكار لطعام طفلك المناسب أثناء فترة التسنين التي يمكنك صنعها لفتح شهيته في هذه المرحلة، انتبهي لنوعية الطعام المقدمة لطفلك في هذه الفترة واتبعي النصائح السابقة ليحصل على تغذية كاملة خلالها ولا تؤثر على نموه.

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *